بنصيحة من صحيفة « Besoccer» الفرنسية: خماسي تونسي للمتابعة وهو مطلوب في الميركاتو

أشرنا في أعداد سابقة أن الميركاتو الصيفي سيتابع عدة أسماء تونسية تنتهي عقودها في موفي جوان الجاري وتملك عدة عروض وتدرس بشدة تغيير الأجواء

وخوض تجارب جديدة خاصة أن الطموح يتمثل في حجز مكان مع المنتخب الوطني التونسي في نهائيات كأس العالم المنتظر في قطر في الفترة بين نوفمبر 2022 وديسمبر 2022.
أوردت صحيفة «Besoccer» الفرنسية تقريرا على انجازات المنتخب الوطني في الآونه الأخيرة وخاصة بعد نجاحه في التأهل للمرة السادسة في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم قطر ورأت الصحيفة أن هذا الإنجاز يؤكد علو كعب اللاعب التونسي وما يحمل من إمكانيات وقدرات فنية هائلة رغم قلة نجاحاته في الملاعب الأوروبية على عكس اللاعبين الجزائريين والمغاربة.
وتحدثت الصحيفة الفرنسية عن وجود مجموعة من لاعبي منتخب «نسور قرطاج» يستحقون المتابعة خلال فترة الانتقالات الصيفية إذ كتبت مقالا بعنوان: «5 لاعبين تونسيين يستحقون المتابعة خلال الميركاتو الصيفي» وطالبت الأندية الأوروبية بمحاولة التعاقد معهم سواء في الميركاتو الصيفي أو في الشتاء القادم على أقصى تقدير مذكرة بنجاح بعض الأندية في التعاقد مع لاعبين تونسيين أصبحوا فيما بعد نجوما معروفين وتضاعفت قيمتهم في سوق الانتقالات.
خماسي للمتابعة
ونصحت الصحيفة الأندية الأوروبية بمحاولة التعاقد مع 5 لاعبين تونسيين تألقوا في الفترة الأخيرة مع فرقهم أو المنتخب التونسي ويتعلق الأمر بكل من منتصر الطالبي قلب دفاع روبين كازان الروسي وحنبعل المجبري لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنقليزي ووهبي الخزري مهاجم سانت إيتيان الفرنسي ومحمد علي بن رمضان نجم خط وسط الترجي الرياضي ومحمد دراغر المدافع الأيمن المحترف في صفوف نوتينغهام فورست الإنقليزي والذي لعب الموسم الكروي المنقضي في صفوف فريق لوزيرن السويسري.
وأكدت الصحيفة الفرنسية أن هؤلاء اللاعبين بإمكانهم أن يحققوا إضافة كبيرة في صفوف أغلب فرق الدوريات الـ5 الكبرى في «القارة العجوز» على غرار مجموعة من اللاعبين العرب السابقين الذين تركوا بصمات في مختلف الأندية الأوروبية المعروفة.
وضعيات مختلفة
في بحثنا عن وضعية الخماسي الذي أشارت إليه الصحيفة الفرنسية نجد المهاجم وهبي الخزري الذي ينتهي عقده مع نادي سانت إيتيان الفرنسي في موفي جوان الجاري ومن المستبعد أن يواصل التجربة خاصة بعد هبوط الفريق إلى الدرجة الثانية وكثرة العروض التي يمتلكها.
اما فيما يخص المدافع محمد دراغر فإن عقده مع نادي نوتينغهام فورست الإنقليزي يمتد إلى جوان 2023 إلا أنه لم يقنع مدرب فريقه لهذا تمت إعارته إلى نادي لوزيرن السويسري وحسب الأخبار فإن الفريق السويسري يريد تمديد الإعارة في ظل ما قدمه الدولي التونسي في فترة الإعارة الأخيرة.
فضل منتصر الطالبي مواصلة التجربة مع روبن كازان الروسي رغم سماح الاتحاد الدولي لكرة القدم بفسخ العقد إلا أن هبوط فريقه إلى الدرجة الثانية الروسية أعلن موقف مدافع المنتخب الوطني الذي قرر المغادرة ووضع حد لتجربته الروسية ويملك الطالبي عدة عروض من المنتظر أن يحسمها مع نهاية الشهر الجاري والانطلاق في تجربة احترافية جديدة.
تبدو وضعية متوسط ميدان مانشستر يونايتد حنبعل المجبري مختلفة عن وضعية بقية الأسماء بما أن عقده مع الفريق الإنقليزي مازال ساري المفعول فبعد ان كان ينتهي جوان 2024 وقع تمديده إلى مدة إضافية لم تعلن لكن كل التقارير أكدت أن العقد الجديد طويل الأمد وسيفرض تواجد المجبري مع اليونايتد لمدة طويلة لكن عدم استقراره في التشكيلة الأساسية سيجعل دولي النسور يبحث عن وقت لعب سيكون في تجربة خارج أسوار فريق الشياطين الحمر وهو ما جعل الصحيفة تتحدث عن إمكانية مغادرة اللاعب للدوري الإنقليزي.
الممثل الوحيد للرابطة المحترفة الأولى هو متوسط ميدان الترجي الرياضي محمد علي بن رمضان الذي ينتهي عقده مع الترجي الرياضي في 2023 ويملك عدة عروض أوروبية أو محلية ولم يحسم بعد مستقبله بما هيئة الترجي تريد مواصلة بن رمضان الرحلة مع الفريق رغم أن الصحيفة الفرنسية وضعت أسم أغلى لاعبي الرابطة المحترفة في القائمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115