مستقبل الرجيش2 - 4 النادي الصفاقسي : مباراة مثيرة.. اقصاءات، عودة من بعيد ورباعية تضع النادي الصفاقسي في المربع الذهبي

نجح النادي الصفاقسي في المرور للدور النصف النهائي بعد مباراة مثيرة انتهت على نتيجة4 - 2 من اقدام الحرزي والحسين علي والحاج حسن والشبلي للاسود والابيض

وصيود واللمطي للرجيش. مباراة شهدت اشهار ورقتين حمراويين لمستقبل الرجيش بعد التدخل العنيف والعودة الى تقنية «الفار» كما شهدت الاحتكام الى الحصص الاضافية التي اثمرت هدفين.
دون مقدمات دخل الفريقان في الموضوع حيث كان مستقبل الرجيش اول المباغتين لمرمى الحارس قعلول عن طريق محمد حسن صيود اثر هفوة دفاعية من الزموري معلنا التقدم في النتيجة 1 - 0 في الدقيقة 5 من الشوط الاول، رد النادي الصفاقسي كان سريعا عن طريق الحرزي الذي نجح في تعديل النتيجة 1-1 بعد تمهيد من بن علي في الدقيقة 12. ابناء المدرب نبيل الكوكي واصلوا البحث عن الهدف الثاني بتحركات الحباسي والنقاش والحرزي الا انهم وجدوا تصديات الحارس اشرف كرير، حكم «الفار» تدخل بدوره في الدقيقة 22 ونادي الحكم الصادق السالمي بعد تدخل قوي على محمد بن علي الا انه لم يشهر ورقة تجاه مهاجم مستقبل الرجيش مطالبا باللعب وهو ما اثار احتجاج المدرب نبيل الكوكي على القرار ليشهر الحكم في وجهه الورقة الصفراء، الحرزي بدوره كان قريبا في الدقيقة 28 من مغالطة الحارس كرير بعد توزيعة الا ان الدفاع تدخل في الوقت المناسب.
الرجيش بثبات
بعد قبول اللعب حاول مستقبل الرجيش العودة للهجوم حيث سدد صيود مخالفة مباشرة لكنها مرت فوق مرمى الحارس قعلول في الدقيقة 32، ثم مع مطلع الدقيقة 35 كان المنعرج الجديد في المباراة حيث نجح اللمطي في مغالطة قعلول برأسية معلنا عن الهدف الثاني للرجيش لتصبح النتيجة 2-1 وسط بهتة دفاعية. النادي الصفاقسي حاول سريعا العودة في النتيجة عن طريق رأسية النقاش الا ان كرته كانت فوق مرمى كرير، ثم فرصة ثانية عن طريق الحرزي لكن الدفاع في الموعد ثم تسديدة اخرى من الحرزي في الدقيقة 41 بعد تمهيد من الهمامي لكن الكرة كانت فوق المرمى ثم فرصة اخيرة من النقاش الذي لم يستغل تواجده امام مرمى كرير ويضيع كرة في المتناول كادت تحقق التعادل قبل ان يعلن الحكم الصادق السالمي على نهاية الشوط الاول بتقدم مستقبل الرجيش 2-1.
بداية الشوط الثاني كانت قوية من جانب النادي الصفاقسي الذي حاول تعديل النتيجة في الدقيقة 46 بعد توزيعة من دقدوق الا ان النقاش لم يحكم استغلال الكرة، بعد هذه الفرصة تراجع اللعب بين الفريقين مع اسبقية للنادي الصفاقسي على الكرة في حين حاول الرجيش ربح الوقت في عدة محاولات.
منعرج جديد
الدقيقة 62 حملت الجديد في المباراة حيث اشهر الحكم الصادق السالمي الورقة الحمراء في وجه لاعب مستقبل الرجيش محمد جمعة بعد الاعتداء على بن علي واثر العودة لتقنية «الفار» التي ساعدت لمتابعة اللقطة ليكون المنعرج الجديد في المباراة حاول من خلالها النادي الصفاقسي العودة في النتيجة بعد التغييرات التي قام بها المدرب نبيل الكوكي على مستوى الخط الامامي حيث كان الهمامي قريبا من التعادل في الدقيقة 76 لولا يقظة الحارس كرير ثم الدقيقة 81 كانت المنعرج الجديد في المباراة حيث نجح الحسين علي في تسجيل هدف التعادل بعد تسديدة اولى من الحرزي معلنا على تغيير النتيجة 2-2. النادي الصفاقسي حاول قتل المباراة في اللحظات الاخيرة من المباراة الا ان التجسيم غاب عن دياكيتي ليعلن الحكم الصادق السالمي على نهاية المباراة بالتعادل 2-2 والاحتكام الى الحصص الاضافية.
الحمراء والرباعية
بداية الحصة الاضافية الاولى كانت قوية من جانب مستقبل الرجيش الذي كان قريبا من الهدف الثالث في الدقيثة 93 لولا تدخل الحارس قعلول ثم الدقيقة 97 حملت الجديد في المباراة من خلال اشهار الورقة الحمراء امام المعتصم بعد العودة الى تقنية «الفار» وهي الثانية لمستقبل الرجيش نتيجة اللعب العنيف مما ادى الى احتجاج اللاعبين على هذا القرار ولم يستغل الحباسي الفرصة امام المرمى في اللحظات الاخيرة لتنتهي الحصة الأولى بالتعادل 2-2. الحصة الثانية كانت قوية من النادي الصفاقسي الذي نجح في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 106 بعد تسديدة اولى من الحسين علي لتصل الكرة الى الحاج حسن ودون تردد غالط الحارس كرير معلنا التقدم في النتيجة. غيث المعروفي بدوره طالب بضربة جزاء في الدقيقة 112 الا ان الحكم طالب بمواصلة اللعب وعدم العودة الى تقنية «الفار» وهو ما اثمر تحرك الخط الامامي للرجيش بعد التراجع البدني لأبناء الكوكي الا ان خبرة انس الشبلي في الدقيقة 118 تعطي ضربة جزاء للنادي الصفاقسي نجح في تنفيذها نفس اللاعب معلنا الترشح بنتيجة 4 - 2.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115