مونديال 2022: قطر تنتظر آخر المتأهلين وتشيلي الأقرب لتعويض الإكوادور

باتت التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 لكرة القدم على مشارف النهاية إذ اتضحت الرؤية بعد خروج منتخب الإمارات

على يد أستراليا ولم تبق الا تأشيرتان ستكونان من نصيب الفائزين في الملحقين الأخيرين اللذين سيجريان على ملعب أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الاثنين والثلاثاء ويتواجه في الملحق الدولي الأول منتخبا أستراليا خامس آسيا وبيرو خامس أمريكا الجنوبية فيما سيجمع الثاني بين نيوزيلندا بطلة أوقيانا وكوستاريكا رابعة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).
على إثر المواجهتين سيكتمل عدد المشاركين في العرس الكروي الدولي المقرر إجراؤه في قطر في الفترة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر وقد خرجت الإمارات التي كانت تمني النفس بالاقتراب من إمكانية المشاركة في النهائيات العالمية للمرة الثانية في تاريخها بعد سنة 1990 خائبة أمام أستراليا (المصنفة 42 عالميا) بنتيجة 1-2.
أستراليا أو بيرو في مجموعة تونس
تقدم الأستراليون والذين يسعون لخوض النهائيات للمرة السادسة في تاريخهم بواسطة جاكسون إيرفاين في الدقيقة 53 وعادلت الإمارات بواسطة كايو كانيدو بعدها بأربع دقائق، لكن أيدن هروستيك أحرز هدف الفوز قبل نهاية المباراة بست دقائق سينضم الفائز بين أستراليا وبيرو إلى منتخبات المجموعة الرابعة، فرنسا حاملة اللقب والدانمارك وتونس. تنطلق النهائيات في 21 نوفمبر بمباراة السنغال وهولندا على ملعب الثمامة وفي اليوم ذاته تستهل قطر المضيفة مبارياتها ضد الإكوادور على ملعب البيت في الخور وتختتم البطولة على ملعب لوسيل الذي يتسع لثمانين ألف متفرج في 18 ديسمبر.
وضعية جديدة
يدرس الإتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» حاليا تعويض المنتخب الإكوادوري الذي تقرر إقصاؤه من مونديال قطر بعد ثبوت تدليس جنسية أحد لاعبيه خلال تصفيات أمريكا الجنوبية ويترشح منتخبان لتعويض الإكوادور وهما منتخب التشيلي عن أمريكيا الجنوبية و هو المنتخب الذي تظلم لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم أو منتخب إيطاليا وهو الأفضل في ترتيب «الفيفا» من بين المنتخبات المشاركة في التصفيات وإلى حد الآن لم تتخذ «الفيفا» أي قرار في هذا الملف لكن ما هو مؤكد أن الأيام القليلة القادمة ستعلن الجديد في هذا الملف خاصة أن موعد المونديال بات قريبا.
ونفى موقع ‹›فوتبول إيطاليا›› أي نية للاتحاد الدولي لكرة القدم لدعوة إيطاليا وبالتالي وجه رسالة لكافة الإيطاليين مفادها بأن هذا القرار سيكون من الصعب اتخاذه خصوصا أن الاتحاد التشيلي فتح تحقيقا بالقضية حول إمكانية تزوير الإكوادور وثائق «بايرون كاستيلو» الذي خاض 8 مباريات خلال التصفيات بما في ذلك مباراتان ضد تشيلي التي فشلت في الوصول إلى كأس العالم.
وعليه وفي حال ثبتت إدانة الإكوادور فمن المرجح أن تخسر النقاط التي فازت بها من المباريات التي شارك فيها كاستيو وبالتالي فإن النقاط الخمس الممنوحة لتشيلي ستجعلها متقدمة بالترتيب وستحل محل الإكوادور في كأس العالم بحسب الموقع الإيطالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115