رغم إشعالهم للميركاتو الماضي: نجوم خيبوا أمال الأندية الإنقليزية

صاحب انضمام نجوم عالميين إلى أندية الدوري الإنقليزي الممتاز زخما إعلاميا كبيرا وأثارت أرقام الصفقات الخيالية حماس الجماهير وجعلت التوقعات

بتألق 5 أسماء مؤكدا فرضيا لكنها لم تطبق على أرض الواقع طيلة الموسم الماضي ورصدت صحيفة «ذا صن» البريطانية أسماء خمسة لاعبين أشعلوا سوق الانتقالات السابقة قبل انطلاق الدوري الإنقليزي الممتاز ثم خيبوا آمال جماهير أنديتهم ومدربيهم بأداء محدود جدا كما لم يقدموا الإضافة المرجوة منهم.
روميلو لوكاكو
وجاء الهداف البلجيكي روميلو لوكاكو على رأس قائمة اللاعبين الذين مروا جانبا بأدائهم إذ ضمه نادي تشلسي مقابل 97.5 مليون جنيه إسترليني وهو رقم قياسي غير مسبوق في «البلوز» إلا أنه عجز عن الانسجام مع خطط المدرب الألماني توماس توخيل، واكتفى بحصيلة لم تتجاوز 8 أهداف في 26 مباراة بالدوري.
جادون سانشو
بدوره خيب الإنقليزي جادون سانشو آمال عشاق مانشستر يونايتد بأداء لم يكن في مستوى تطلعاتهم رغم ضمه مقابل 73 مليون جنيه إسترليني بعد صفقة مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني ورغم الفرص التي نالها وظهوره في 29 مواجهة إلا أنه لم يغير مصير فريقه الذي اكتفى بمرتبة مؤهلة للدوري الأوروبي فقط.
جاك غريليش
وهزت صفقة الإنقليزي جاك غريليش سوق الانتقالات الماضية، عندما رحل عن أستون فيلا إلى صفوف مانشستر سيتي مقابل 100 مليون جنيه إسترليني لكنه لم ينجح في تسجيل أكثر من 3 أهداف وتقديم نفس العدد من التمريرات الحاسمة في 26 ظهورا ولحسن حظه أنه توج بأول ألقابه مع الفريق في الدوري.
رافاييل فاران
ورافقت انتقال مدافع ريال مدريد الإسباني الفرنسي رافاييل فاران توقعات إيجابية بتشكيله ثنائية مميزة مع الإنقليزي هاري ماغواير، خاصة أن قيمة الصفقة قاربت 42 مليون جنيه إسترليني لكن العكس وقع بتلقي «الشياطين الحمر» 57 هدفا وكان فاران حاضراً في 22 مواجهة.
ساؤول نيغيز
وتعرض نادي تشلسي لخيبة ثانية تخص اللاعبين المستقدمين إلى صفوفه، حيث عجز الإسباني ساؤول نيغيز عن فرض نفسه ضمن التشكيلة الأساسية رغم النجومية التي حملها معه عندما قدم من أتليتيكو مدريد الإسباني في صفقة إعارة بلغت 4.5 ملايين جنيه إسترليني واكتفى بلعب 45 دقيقة ضد أستون فيلا.
وفيما يلي أغلى 10 صفقات في تاريخ الدوري الإنقليزي حسب ما جاء في شبكة «سكاي سبورت»..
1 - الإنقليزي جاك غريليش (أستون فيلا - مان سيتي) 100 مليون إسترليني.
2 - الفرنسي بول بوغبا (يوفنتوس - مان يونايتد) 93.25 مليون إسترليني.
3 - البلجيكي روميلو لوكاكو (إيفرتون - مان يونايتد) 90 مليون إسترليني.
4 - الإنقليزي هاري ماغواير (ليستر سيتي - مان يونايتد) 80 مليون إسترليني.
5 - الألماني كاي هافيرتز (باير ليفركوزن - تشيلسي) 75.8 مليون إسترليني.
6 - الهولندي فيرجيل فان دايك (ساوثهامبتون - ليفربول) 75 مليون إسترليني.
7 - الإنقليزي جادون سانشو (بوروسيا دورتموند - مان يونايتد) 73 مليون إسترليني.
8 - الإيفواري نيكولاس بيبي (ليل - آرسنال) 72 مليون إسترليني.
9 - الإسباني كيبا أريزابالاغا (أتلتيك بيلباو - تشيلسي) 71.6 مليون إسترليني.
10 - الإسباني ألفارو موراتا (ريال مدريد - تشيلسي) 70 مليون إسترليني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115