النادي الافريقي- النجم الساحلي (1 - 0): كلاسيكو الكأس افريقي بهدف العبيدي

في ظل تقارب المستوي بين النادي الافريقي والنجم الساحلي بالاضافة الى حسابات الكأس حسمت كلاسيكو الامس جزئيات لعبت لصالح الفريق المضيف النادي الافريقي

الذي وجد في الثنائي البديل ادم قرب وخاصة حمدي العبيدي الورقة الحاسمة لعبور الدور السادس عشر بعد ان تمكن الثنائي من صناعة فوز الافريقي في الوقت الاضافي الاول ليعبر نادي باب الجديد.
كوتشنغ السليمي كان حاسما في عبور الافريقي ليؤكد مدرب الاحمر والابيض نتائجه الايجابية منذ توليه المهمة ويحصد ثالث انتصار والاهم العبور الى الدور القادم من مسابقة الاميرة.
افضلية للضيوف
دون حسابات انطلق كلاسيكو الدور السادس عشر لكاس تونس بين النادي الافريقي والنجم الساحلي حيث كادت الدقيقة الثانية تعلن عن الجديد بعد هفوة مشتركة بين مدافع الافريقي البدوي وحارسه الشرفي اثر سوء تفاهم اصطدمت الكرة بالقائم ليعود الشرفي وينقذ الموقف في لقطة ادخلت النجم الساحلي في الكلاسيكو بما ان الافضلية كانت للضيوف فيما عجز الفريق المضيف عن التعامل مع الدقائق الاولى التي اعلنت فرصة جديدة لفريق جوهرة الساحل عبر العمري اثر هجوم معاكس لكن متوسط ميدان الافريقي خليل تدخل ليواصل الضيوف تهديد مرمى الشرفي وهذه المرة عبر زادم الا تسديدته لم تقلق راحة حارس نادي باب الجديد في دقائق كانت فيها الافضلية للضيوف.
عودة التوازن
مع تقدم الكلاسيكو ونظرا للحرارة الكبيرة عاد التوازن للقاء اين انحصر اللعب في وسط الميدان ولاحت النوايا بين الافريقي الباحث عن تركيز اللعب والهجوم المعاكس للنجم الساحلي التي كادت احداها تعلن الجديد عبر العمري الا ان تسديدته جانبت المرمى لينطلق بعدها الافريقي في بسط سيطرته وهدد مرمى النجم اولا عبر المدافع العبيدي الا ان الكرة الاخطر كانت عبر العزوني بتسديدة قوية تالق في صدها حارس النجم الجمل في اقوى فرص المضيف لينحصر بعدها اللعب في وسط الميدان دون فرص تذكر وينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
الافريقي افضل
فرضت الحسابات نفسها مع بداية الفترة الثانية خاصة بعد الارهاق الذي نال من لاعبي الفريقين حيث غابت الفرص من الجانبين وانحصر اللعب في وسط الميدان مع بحث كل من الافريقي والنجم على الهجوم المعاكس خاصة بعد ان أغلقت المساحات في وسط الميدان ليتحرك المدربان وخاصة مدرب الافريقي عادل السليمي بلعب ورقة قرب والعبيدي وهو ما انعش هجوم الفريق المضيف الذي بات افضل بداية من الدقيقة 60 حيث كاد المدافع البدوي يسجل اول الاهداف الى ان الكرة اصطدمت بالقائم في اخطر فرص الشوط الثاني.
ورد مدرب النجم على تغييرات بلعب ورقة مقنم والضاوي علهما يعيدان النجم الى اجواء الكلاسيكو خاصة بعد تحسن مردود المضيف.
دقائق الحسابات
وصلت المباراة لوقتها الحاسم والقاتل اين بحث الفريقان عن قتل الكلاسيكو لتتعدد الهجمات من الجانبين لكن دون الوصول الى الشباك حيث كان العمري قريبا من هز الشباك لكن راسيته علت المرمى ليرد العبيدي الا ان كرته جانبت مرمى الجمل ليعلن الحكم 4 دقائق كوقت بديل لكن دون جديد ليذهب الكلاسيكو للوقت الاضافي…
هدف في الوقت الاضافي
واعلنت الحصة الاضافية الاولى الجديد في تمام الدقيقة 97 بعد عمل على الجهة اليسري قاده الثنائي البديل قرب والعبيدي الذي استغل هفوة دفاعية من مدافعي النجم وبراسية غالط الجمل ليعلن فرحة كبيرة في المدارج وبحث النجم عن العودة الا ان دفاع الافريقي كان جاهزا بل ان الهجمات المعاكسة كانت خطيرة للفريق المضيف.
ولم تبلغ الفترة الاضافية الثانية مستوي فنيا خاصة مع تغير الحسابات بين افريقي يبحث عن المحافظة على النتيجة ونجم يرنو التعادل لكن الارهاق نال منه لتنتهي المواجهة بعبور الافريقي ومغادرة النجم سباق الكاس.
حادثة غريبة
شهد الشوط الاول حادثة لحسن الحظ لم تنته بكارثة حيث تمكن جمهور «فيراج» الافريقي من انقاذ الموقف بعد ان تواجد احد محبي نادي باب الجديد في المدارج العلية اين تدحرج من الاعلى في لقطة اوقفت القلوب لكن جماهير الافريقي التقطته وتمكنت من انقاذه ليتفاعل كل الحاضرين مع الحادثة ليتعل التصفيق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115