الكرة الطائرة: قرعة الألعاب المتوسطية: اختبار جدي لمنتخب الأكابر قبل المونديال ومهمة صعبة للكبريات

سيخوض المنتخب الوطني للأكابر الألعاب المتوسطية المقررة في الجزائر بداية من 25 جوان الجاري وسيكون خلالها في مهمة صعبة شأنه شأن منتخب الكبريات

الذي سيسجل الحضور أيضا في المسابقة ذاتها بعد أن وضعته القرعة في مجموعة ثالثة الى جانب منتخبات اسبانيا وصربيا وكرواتيا ، منتخب السيدات سيباري في الدور الأول من هذه الألعاب في المجموعة الثانية كلا من اليونان ومقدونيا الشمالية ومصر.
سيجدد المنتخب الوطني المشاركة في الألعاب المتوسطية وسيسعى فيها الى تحقيق نتائج طيبة مثل ما كان الحال في مشاركاته السابقة أهمها في نسختي2001 و2013 اللتين بلغ خلالهما النهائي وعاد بالميدالية الفضية، القرعة وضعت المنتخب في مجموعة يظل قادرا فيها على تحقيق ما هو مطلوب فهو يعد الافضل وفقا للترتيب العالمي الأخير مقارنة باسبانيا وكرواتيا بعد النتائج الطيبة التي حققها في المونديال وكأس العالم الأخيرين لكن المهمة ستكون صعبة في انتظاره أمام المنتخب الصربي العاشر عالميا الذي سيراهن على صدارة ترتيب المجموعة والمرور الى باقي المشوار دون هزيمة.
تبقى الألعاب المتوسطية اختبارا جديا للمنتخب قبل المونديال القادم الذي سيراهن فيه على بطاقة الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخه وستكون مناسبة مواتية للاعداد للبطولة العالمية كما يجب وللوقوف على النقائص الموجودة، منتخبنا وبعد المستوى الممتاز الذي ظهر به الى حد الان والحصيلة المميزة التي هي بحوزته يبقى قادرا على المراهنة على الأدوار المتقدمة من هذه الألعاب وان حصل ذلك فانه يبقى أفضل سيناريو له للاستحققاقات القادمة المعني فيها الى جانب المونديال بالبطولة العربية للأمم ومن قبلها كأس التحدي المقررة في سيول بين 28 و31 جويلية المقبل.. المنتخب سيخوض خلال الشهر الحالي ثلاث وديات مع المنتخب الايطالي وتربصا مع المنتخب الفرنسي المعنيين بالألعاب المتوسطية وسيراهنان فيها على الذهبية والمركز الأول.
مهمة صعبة أمام منتخب الكبريات
بلغ منتخب الأكابر مستوى طيبا بات قادرا بفضله على تخطي أكثر من منتخب أوروبي على عكس منتخب الكبريات الذي لم يتجاوز بعد ما هو قاري، منتخب الكبريات تنتظره مهمة صعبة جدا في الألعاب المتوطسية والامكانية الوحيدة للفوز بالنسبة له تبقى موجودة في مباراة المنتخب المصري باعتبار تقارب موازين القوى بينهما.
ستمكن الألعاب المتوسطية عناصر المنتخب خاصة الشابة منها من خبرة وتجربة اضافيتين تكون زادا لها للاستحاقاق القاري القادم الذي ستكون مطالبة فيه بالتواجد في النهائي والمراهنة على اللقب وبطاقة المونديال على حد السواء بعد أن اكتفت طيلة المشاركات الماضية بالدور الأول وبات عقدة لا بد من فكها، منتخب الكبريات سيشرع بداية من اليوم في تحضيراته للألعاب المتوسطية بعد محطة اعدادية في الفترة الماضية خاض فيها ثلاث مباريات ودية انتصر في جميعها امام نظيره الجزائري.
نتائج قرعة الألعاب المتوسطية
الأكابر
المجموعة الأولى: ايطاليا ومقدونيا الشمالية ومصر.
المجموعة الثانية: اليونان والجزائر وفرنسا وتركيا.
المجموعة الثالثة: اسبانيا وصربيا وكرواتيا وتونس.
الكبريات
المجموعة الأولى: كرواتيا وصربيا وفرنسا.
المجموعة الثانية: اليونان ومقدونيا الشمالية وتونس ومصر.
المجموعة الثالثة: تركيا واسبانيا والجزائر وايطاليا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115