كرة اليد: قرعة الألعاب المتوسطية: مهمة صعبة لمنتخبي الأكابر والكبريات والألعاب بروفة جدية قبل «الكان»

تعرف منتخبا الأكابر والكبريات على المنتخبات التي سيواجهانها في الألعاب المتوسطية التي ستستضيف الجزائر منافساتها بداية من 25 جوان الجاري،

المنتخبان سيكونان في مهمة صعبة خلال الدور الأول وعناصرنا الوطنية في الأكابر ستخوض الألعاب المنتظرة في مجموعة اولى تضم سلوفينيا وايطاليا وصربيا ومصر بينما ستباري السيدات منتخبات اسبانيا وكرواتيا والجزائر البلد المنظم.
ستكون مهمة المنتخب الوطني للأكابر صعبة خلال الدور الأول من الألعاب المتوسطية باعبتار قيمة المنتخبات التي وضعته القرعة معها جنبا الى جنب خاصة بالنسبة للثلاثي مصر وسلوفينا وصربيا، المنتخب سيكون قادرا على العبور الى الدور الثاني ان تمكن بدرجة أولى من تجاوز المنتخب الايطالي الذي لا يملك تقاليد كبيرة في كرة اليد وان امن بحظوظه أكثر أمام باقي المنافسين خاصة مصر التي يعرف عنها فكرة كافية رغم التطور الكبير الذي عرفه منتخبها مؤخرا.
يواصل المنتخب الوطني للأكابر حاليا تحضيراته للألعاب المتوسطية من خلال اجراء ثاني تربص في مدينة نابل بتواجد اللاعبين المحليين لكن ذلك قد لا يمكنه من الجاهزية المطلوبة للدفاع عن حظوظه في المسابقة المنتظرة بما أن تدريباته ستتم دون مباريات ودية جدية تمكنه من الوقوف على مجمل النقائص وهذا قد يحول بينه وبين تحقيق ما هو مطلوب في الجزائر.

للسيدات أيضا
تنتظر المنتخب الوطني للسيدات أيضا مهام صعبة في الألعاب المتوطسية فالقرعة وضعته الى جانب منافسين لهم تقاليد كبيرة في كرة اليد خاصة بالنسبة لاسبانيا وكرواتيا والمحاولة تظل ممكنة لعناصرنا الوطنية في مباراة وحيدة وهي التي ستجمعها بالمنظم المنتخب الجزائري، المنتخب مازال الى حد الان لم يدخل في تحضيراته بما أن بطولة الكبريات لم تنته بعد وهذا قد لا يخدم مصلحته كثيرا في نهائيات الجزائر سيما ان بعض العناصر من منتخب الوسطيات ستكون على ذمة الاطار الفني له للاعداد لمونديال سلوفينيا المقرر بداية من 22 من الشهر الحالي.

بروفة جدية لـ«الكان»
سيشارك المنتخب الوطني للأكابر في الألعاب المتوطسية من أجل تحقيق نتائج طيبة في المقام الأول ثم لمواصلة الاعداد للأهم وهو بطولة افريقيا للأمم التي ستقام في مصر بداية من 11 جويلية المقبل، عناصرنا الوطنية تنتظرها خلال هذه الألعاب التي تبقى بروفة جدية لـ«الكان» مواجهة أولى مع المنتخب المصري الذي ستلاقيه في المربع الذهبي من البطولة الافريقية المنتظرة وان تمكنت خلالها من تجاوزه فان ذلك يبقى أفضل سيناريو لها.
يظل من المهم أن ينتصر المنتخب في أكثر من مباراة في الألعاب المتوسطية المنتظرة وأهمها أمام مصر حتى يدعم حظوظه أكثر في استعادة اللقب القاري في جويلية المقبل وحصيلة عكس ذلك مؤكد لن تخدم مصلحته كثيرا سيما في ظل التغييرات الكبيرة التي عرفها منتخب «الفراعنة» على مستوى الرصيد البشري وخروج جل لاعبيه للاحتراف في اكبر البطولات الاوروبية.. يذكر أن منتخب الاكابر سيستهل «كان» مصر بملاقاة منتخب نيجيريا يوم 11 جويلية المقبل بداية من الحادية عشرة والنصف صباحا ثم يباري منتخب الرأس الأخضر يوم 13 من الشهر ذاته في حدود السابعة مساء.

نتائج قرعة الألعاب المتوسطية:
الأكابر
المجموعة الأولى: تونس وسلوفينيا ومصر وايطاليا وصربيا.
المجموعة الثانية: اسبانيا وتركيا ومقدونيا واليونان والجزائر.

الكبريات
المجموعة الأولى: اسبانيا وتونس وكرواتيا والجزائر.
المجموعة الثانية: مقدونيا وصربيا والبرتغال وتركيا.
برنامج المنتخب خلال الدور الأول من «الكان»:
11 جويلية 2022 س 11:30: تونس – نيجيريا
13 جويلية 2022 س 19:00: تونس – الرأس الأخضر

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115