بين 8 و10 ملايين يورو: «كولن» يحدد مهر «السخيري» و3 أندية تدخل المنافسة

يسعى نادي كولن الألماني لبيع لاعبه الدولي التونسي إلياس السخيري الصيف المقبل حتى يغنم الفريق أموالا طائلة قبل نهاية عقده في 30 جوان

من سنة 2023 ويخشى كولن مغادرة السخيري حرا الموسم المقبل مما سيخدم مصلحة النجم التونسي من أجل اللعب لفريق أوروبي آخر مستقبلا.
وعاد اسم الدولي التونسي إلياس السخيري ليتصدر العناوين الأولى للصحافة العالمية كأحد أبرز المرشحين للانتقال من كولن الألماني إلى أندية أوروبية أخرى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وبعد عدة تقارير كان أغلبها بعيدا عن الحقيقة فجرت صحيفة بيلد الألمانية الشهيرة مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشفت عن اهتمام 3 أندية كبيرة بالتعاقد مع السخيري تزامنا مع رغبة كولن في بيعه قبل نهاية عقده في صيف سنة2023 وكشفت «بيلد» في تقرير نشرته أن نادي بنفيكا البرتغالي يسعى وراء السخيري تحسبا لرحيل نجمه الألماني جوليان ويغل بالإضافة إلى نادي ويست هام الإنقليزي وأولمبيك ليون الفرنسي.
وأشارت «بيلد» إلى أن إدارة كولن تشترط الحصول على مبلغ يتراوح بين 8 و10 ملايين يورو لبيع السخيري ولن تمانع خروجه إذا حصلت على عرض رسمي بخصوصه فيما تبقى إمكانية تجديد عقد اللاعب مع النادي الألماني واردة جدا من أجل استفادة كولن مستقبلا من صفقة انتقاله إلى ناد آخر حيث تصبح المدة الزمنية عاملا مساعدا في ذلك.
حضور منتظم في التشكيلة المثالية و9 أهداف مسجلة
وانظم متوسط ميدان «نسور قرطاج» على نادي كولن في موسم 2019 قادما من نادي مونبيله الفرنسي أين تألق السخيري مع ناديه وبات أحد العناصر المهمة التي جعلته نجم الفريق وحتى الدوري الألماني رغم معاناته في الموسم الماضي وخوضه حسابات البقاء دون نسيان الإصابات التي جعلته يغيب في عدة مباريات.
أرقام السخيري في الموسم الأول تمثلت في المشاركة في 32 مباراة منها 31 أساسيا أين سجل هدفا يتيم ليخوض في الموسم الثاني كافة المباريات أساسيا ودون الغياب في أي لقاء بل اكثر من ذلك بما أنه حضر في التشكيلة المثالية للدوري الألماني في موسم 2020-2021 في 14 جولة واختيار في 15 مباراة أفضل لاعب في فريقه كما أنه حسن من أرقامه بعد أن سجل 5 أهداف كاملة في موسم 2020- 2021 أما في هذا الموسم فقد عاني السخيري من حمى الإصابات مع بداية الموسم وأيضا مع المنتخب ليقتصر حضوره على 22 مباراة تواجد فيها في 20 مباراة كأساسي أين سجل 4 أهداف وحضر في 12 مناسبة في التشكيلة المثالية للجولات.
كشف موقع ‘’ DAZN’’ الألماني عن التشكيلة المثالية للبوندسليغا للموسم الرياضي 2021/2022 وضمت التشكيلة الدولي التونسي ومحترف نادي كولن إلياس السخيري الذي قدم موسما متميزا رفقة فريقه وساهم السخيري في تسجيل 4 أهداف في 31 مباراة خاضها بألوان كولن هذا الموسم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115