رسميا الخزري يغادر سانت إيتيان: عروض عديدة وتركيا الوجهة الأقرب لمهاجم المنتخب

خسر فريق سانت إيتيان مكانه مع كبار البطولة الفرنسية بعد سقوطه في الملحق أمام نظيره أوكسير الذي صعد رسميا مساء الأحد الماضي

إلى الرابطة الأولى الفرنسية وتمكن أوكسير ثالث الرابطة الثانية من الإطاحة بسانت إيتيان صاحب المرتبة 18 في الرابطة الأولى بعدما تغلب عليه (5-4) بركلات الترجيح بعد (الوقتين الأصلي والإضافي 1-1) في إياب ملحق البقاء والهبوط وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 وهي النتيجة التي آلت إليها مباراة الذهاب يوم الخميس في أوكسير فاحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين لم تتغير فيهما النتيجة ليتم الحسم بركلات الترجيح.
وبادر أوكسير بالتسجيل عبر المغربي حمزة ساخي في الدقيقة (51) وأدرك سانت إيتيان التعادل بواسطة مهدي كامارا في الدقيقة (77) وفي ركلات الترجيح أهدر الدولي الجزائري رياض بودبوز الركلة الأولى حيث تصدى لها الحارس دونوفان ليون فيما سجل الضيوف محاولاتهم الخمس وانتزع أوكسير بطاقة صعوده إلى الدرجة الأولى بعد غياب 10 مواسم وتحديدا منذ 2012 فيما يعود سانت إيتيان إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى بعد 18 عاما من عودته إليها وتحديدا منذ 2004 ليلتحق بفريقي ميتز التاسع عشر وبوردو العشرين (الأخير ) إلى الرابطة الثانية.
ويعتبر سانت إيتيان أكثر الفرق تتويجا بالدوري الفرنسي رفقة باريس سان جيرمان (10 مرات) مع العلم أن فريق العاصمة عادل الرقم هذا الموسم فقط بعد صمود 40 عاما واجتاحت جماهير سانت إيتيان أرضية الملعب مباشرة بعد الركلة الترجيحية الخامسة الأخيرة للضيوف وألقت الألعاب النارية وهاجمت رجال الأمن الذين حاولوا حماية اللاعبين من أجل الدخول إلى غرف الملابس.
الخزري يغادر سانت إيتيان
أكدت عدة مصادر إعلامية فرنسية أن اللاعب الدولي التونسي وهبي الخزري يستعد لمرحلة ما بعد فريق سانت إيتيان الفرنسي بعد عدم التوصل لاتفاق على تجديد عقده مع الفريق الذي ينتهي يوم 30 جوان المقبل وأكدت عدة تقارير أن المهاجم البالغ من العمر 31 عاما حسم قراره بالرحيل عن فريقه منذ فترة وأن مسألة بقاء الفريق أو هبوطه لم تكن لتغير الكثير في موقفه فهو حاليا يستهدف اللعب في فريق أكثر تنافسية وله أهداف واضحة تضمن له البقاء في المستوى العالي لسنوات أخرى قادمة.
ووفقا للمعلومات فقد تلقى الخزري مهاجم المنتخب الوطني عدة عروض من أندية تركية وفرنسية وسعودية ترغب في التعاقد معه كما أفادت تقارير صحفية تركية صدرت في الآونة الأخيرة بأن الخزري بات محل اهتمام فريق فنربخشه الذي من المتوقع أن يقدم خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة عرضا رسميا من أجل انتدابه وسيجد الفريق التركي الشهير منافسة من فرق تركية أخرى منها طرابزون سبور بطل الدوري التركي الممتاز وفريق باشاك شهير.
كما أكدت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن نادي النصر السعودي يرغب في التعاقد مع الخزري ولكن الأخير يتجه لرفضه في انتظار توصله بعروض أخرى من أوروبا وبالذات من الدوري الفرنسي حيث تطمع عدة فرق في استقطابه وفي مقدمتها فريق أولمبيك ليون وليل بحسب مصادر صحفية فرنسية أخرى.
وانضم الخزري إلى فريق سانت إيتيان في جويلية 2018 قادما من فريق ساندرلاند الإنقليزي في صفقة وصلت قيمتها إلى 7 ملايين يورو وقد خاض مع سانت إيتيان 114 مباراة وأسهم بـ 51 هدفا (سجل 37 وصنع 14) وتصل قيمته التسويقية إلى 4.5 مليون يورو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115