بعد تألقه اللافت مع الأهلي المصري: معلول نجم المواقع الاجتماعية في مصر

واصل الدولي التونسي علي معلول خطف الأضواء في الكرة المصرية خاصة بعد تألقه اللافت في المواجهة الأخيرة لفريقه الأهلي المصري أمام أنبي

إذ تمكن معلول من تسجيل هدفين في الوقت القاتل للمباراة ليمنح فريقه انتصارا مهما في صراع اللقب وينهي سلسلة النتائج السلبية التي رافقت الفريق في الآونه الأخيرة ويتصدر الدولي التونسي علي معلول محترف النادي الأهلي قائمة هدافي الفريق المصري في الموسم الجاري بعدما سجل هدفين في شباك إنبي ليقود فريقه إلى فوز ثمين ورفع معلول رصيده من الأهداف منذ بداية الموسم إلى 6 أهداف ليتفوق على هدافي الفريق محمد شريف وبيرسي تاو اللذين أحرز كل منهما 5 أهداف وشارك معلول هذا الموسم في 12 مباراة بالدوري الممتاز المصري سجل خلالها 6 أهداف وصنع 3 وإجمالا لعب الدولي التونسي 26 مباراة مع فريقه في كل البطولات هذا الموسم وأحرز 7 أهداف وصنع 6 وبشكل عام سجل معلول 33 هدفا مع الأهلي في 194 مباراة.
معلول بات حديث الجميع في الساعات القليلة الماضية في مصر بل أنه تصدر «تريندات» مواقع التواصل الاجتماعي سواء «الفايس بوك» أو «توتير» او «تيك توك» في مصر كما أن عدة مواقع رياضية مصرية كتبت عدة تقارير عن الدولي التونسي والظهير الأيسر للنادي الأهلي المصري.
5 مباريات كان معلول حاسما فيها
أثبت الدولي التونسي علي معلول ظهير أيسر النادي الأهلي مرارا أنه رجل المهام الصعبة في الفريق المصري كما يطلق عليه «ملك الحلول» نظرا لتمتعه بالموهبة الكروية الكبيرة التي نقلت الجبهة اليسرى في الأهلي إلى مكان آخر لتكون أهم وأخطر أسلحة الفريق الأحمر الهجومية بل إن غيابه بات من أكثر العوامل المؤثرة سلبا على هجوم الفريق الأحمر الذي يبدو بلا حول ولا قوة في غياب موزع الهدايا وصاحب العرضيات الخطيرة.
5 مواسم فقط كانت كافية لتنصيب علي معلول ملكا على قلوب الجماهير الأهلاوية ونجح الدولي التونسي في حفر اسمه بحروف من ذهب في قائمة أفضل المحترفين الذين عرفتهم القلعة الحمراء والكرة المصرية بشكل عام بالأداء المميز والمستوى الثابت الذي يقدمه مع الفريق الأحمر منذ انضمامه للأهلي في صيف 2016 قادما من النادي الصفاقسي.
اقتنص الدولي التونسي 3 نقاط ثمينة للنادي الأهلي خلال مشواره في الصراع على صدارة الدوري العام بعدما سجل هدفين للمارد الأحمر في شباك إنبي بمباراة الجولة 15 من عمر البطولة المصرية ليحول تأخر الأهلي بهدف نظيف إلى فوز بهدفين مقابل هدف ويكسر سلسلة النتائج السيئة للمارد الأحمر في البطولة المحلية ولم تكن مباراة إنبي هي الأولى التي يثبت فيها علي معلول أنه رجل المهام الصعبة بالموسم الجاري ولكنه نجح في حصد 3 نقاط أخرى للفريق الأحمر خلال مباراة غزل المحلة بالدور الأول من الدوري بعدما سجل هدف الفوز للأهلي في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء من ركلة ثابتة ليفوز الأهلي بنتيجة 3-2.
وفي مباراة الرجاء بربع نهائي رابطة الأبطال الإفريقية ورغم أنه أهدر ركلة جزاء في الدقائق الأولى من الشوط الأول بمباراة الإياب التي أقيمت بالمغرب كانت كفيلة بتعديل النتيجة لصالح الفريق الأحمر لم يتأثر علي معلول ونجح في صناعة هدف التأهل لنصف النهائي بعرضية مميزة سجلها عبد المنعم في شباك الفريق المغربي ليتعادل الأهلي ويتأهل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-2.
وفى مباراة الترجي الرياضي في رابطة الأبطال موسم 2017 تسبب معلول في ركلة جزاء ولكن سرعان ما عدل معلول النتيجة بعدما سجل هدفا وصنع آخر ليتأهل الأهلي لنصف نهائي المسابقة القارية.
بينما في مباراة طلائع الجيش في موسم 2019 أهدر على معلول ركلة جزاء كانت كفيلة بتعديل النتيجة لصالح الأهلي في ظل تعادل الأحمر بنتيجة 1-1 وفى الدقائق الأخيرة أحرز معلول هدف الفوز ليقود الفريق بعدها للتتويج باللقب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115