حسب آخر أرقام ترانسفير ماركت: مونديال قطر اغلى نسخة قيمة تسويقية للاعبين و»نسور قرطاج» الثاني عربيا والخامس قاريا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى دولة قطر التي تستضيف نهائيات النسخة 22 من كأس العالم وتحديدا في الفترة الممتدة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر وككل نسخ المونديال

تسيطر المنتخبات التقليدية الكبيرة على كل الترشيحات للفوز باللقب بفضل تاريخها المميز في البطولة وتشكيلاتها الزاخرة بالنجوم والمواهب التي تجعلها الأغلى بين كل المنتخبات المشارِكة في المونديال.
ومع الزيادة الجنونية في أسعار اللاعبين والقفزة الكبيرة التي شهدتها سوق انتقالات اللاعبين منذ ما يقارب الـ 6 أعوام فإن تشكيلات مونديال قطر 2022 تعد الأغلى في تاريخ كأس العالم.
واكدت عدة تقارير صحفية ان النسخة القادمة لكاس العالم ستكون الاغلى وسنبحث في هذا المقال عن القيمة التسويقية لمنتخبات كأس العالم بحسب موقع «ترانسفير ماركت» في انتقالات اللاعبين وإحصاءاتهم.
المنتخب الإنقليزي في الصدارة
يتصدر المنتخب الانقليزي قائمة أغلى المنتخبات في العالم حيث يضم العديد من المواهب الصاعدة التي تلعب في كبرى الأندية الأوروبية وتقدم مستويات مذهلة جعلتْ قيمتها التسويقية تشهد ارتفاعا كبيرا في السنوات الأخيرة وبحسب ترانسفير ماركت فإن إجمالي القيمة التسويقية للمنتخب الإنقليزي تقدر بأكثر من مليار يورو (1.04) ويعتبر نجم مانشستر سيتي فيل فودن أغلى لاعبي الأسود الثلاثة حيث تقدر قيمته بـ 90 مليون يورو.
أما في المركز الثاني فنجد المنتخب الفرنسي بطل العالم 2018 بقيمة 993 مليون يورو حيث يعتبر كيليان مبابي اغلى لاعبي الديوك بقيمة تسويقية تبلغ 160 مليون يورو. ويأتي المنتخب الالماني حامل اللقب 4 مرات في المركز الثالث بـ 862.5 مليون يورو فيما حل المنتخب البرازيلي في المركز الرابع بـ 849.5 مليون يورو بينما جاء المنتخب الاسباني في المركز الخامس بـ 783 مليون يورو والمنتخب البرتغالي في المركز السادس بـ 747.5 مليون يورو وحل المنتخب البلجيكي في المركز السابع بـ 666.5 مليون يورو متفوقا على المنتخب الهولندي الثامن بـ 651.5 مليون يورو والمنتخب الأرجنتيني التاسع بـ 597.5 مليون يورو في حين جاء منتخب أوروغواي في المركز العاشر بـ439.4 مليون يورو.
بينما حل المنتخب الكرواتي وصيف نسخة 2018 في المركز الحادي عشر بقيمة تسويقية بلغت 376 مليون يورو متقدما على منتخب صربيا الثاني عشر بـ 338.4 مليون يورو وجاء المنتخب السنغالي في المركز الثالث عشر بقيمة 331.55 مليون يورو يليه منتخب الدنمارك في المركز الرابع عشر بـ 326 مليون يورو ثم منتخب بولونيا في المركز الخامس عشربـ 322.1 مليون يورو بينما جاء منتخب سويسرا في المركز السادس عشر بـ229.2 مليون يورو.
القيمة التسويقية للمنتخبات العربية
يعتبر المنتخب المغربي أغلى المنتخبات العربية من حيث القيمة التسويقية حيث يحتل المركز السابع عشر بين أغلى منتخبات كأس العالم 2022 بقيمة تسويقية بلغت 220.63 مليون يورو متفوقا على المنتخب التونسي الثاني عربيا والذي بلغت قيمته التسويقية 62.9 مليون يورو متقدما على المنتخب السعودي الثالث عربيا بـ 28.8 مليون يورو وجاء منتخب قطر مستضيف البطولة في المركز الرابع في ترتيب القيمة التسويقية للمنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022 وبلغت القيمة الإجمالية للاعبيه 14.4 مليون يورو.
وإذا ما تمكن المنتخب الإماراتي من التغلب على أستراليا في الملحق الآسيوي ثم التغلب على بيرو في الملحق العالمي والتأهل للمونديال فسيأخذ مكان المنتخب القطري ويصبح رابعا بقيمة تسويقية بلغت 19.3 مليون يورو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115