الكرة الطائرة: بطولة إفريقيا للأندية للسيدات: اليوم الإجتماع الفني، نسائي قرطاج وفتيات قليبية في الموعد والأهلي منافس بارز

• مهمة صعبة تنتظر نسائي قرطاج في ظل تواجد الاهلي المصري والمخاوف كبيرة من تكرار سيناريو الترجي الحاصل منذ أيام في مسابقة الرجال

ستستضيف بلادنا للمرة الثانية على التوالي أيضا بطولة افريقيا للأندية البطلة للسيدات التي ستختتم منافساتها يوم 1 جوان المقبل بعد ان استضافت طيلة الفترة الماضية المسابقة ذاتها في الرجال التي شارك فيها الأولمبي القليبي والترجي الرياضي الذي فرط في اللقب لفائدة الاهلي المصري، مسابقة قارية سيمثل فيها الكرة الطائرة النسائية كل من فتيات الاولمبي القليبي ونسائي قرطاج حامل اللقب.
يكون الموعد اليوم مع الاجتماع الفني للبطولة الافريقية للأندية البطلة للسيدات وعلى اثره سيتم التعرف رسميا على عدد الفرق التي ستراهن على اللقب وفيه أيضا ستسحب روزنامة المباريات ويحدد نظام المسابقة ومختلف الأدوار الخاصة بها، منافسات البطولة ستنطلق رسميا غدا السبت 21 ماي من خلال اجراء أول مواجهات الدور الأول بينما ستقام المباراة النهائية يوم 31 من الشهر ذاته وسيتم التعرف فيه على الفريق الذي سيكون أوفر حظا وسيتوج باللقب.
أكدت بعض الفرق مشاركتها وتلك الأندية هي نسائي قرطاج والاولمبي القليبي ممثلا الكرة الطائرة النسائية التونسية اضافة الى نادي الكحول من أثيوبيا ونادي مصالح الديوانة من أثيوبيا والأهلي المصري الذي حل منذ امس في بلادنا وكان أول الوافدين، باقي الفرق سيتم التعرف عليها اليوم قبل الاجتماع الفني.
منافسة كبيرة منتظرة من الأهلي
سيجدد الأهلي المصري المشاركة في بطولة افريقيا للأندية بعد أن تخلف عن النسخة الماضية وسيكون منافسا بارزا على لقب النسخة الحالية، الفريق المصري حل في بلادنا جاهزا كما يجب ومعززا بلاعبتين محترفتين وهما سهيلة وفيق المنتمية الى بطولة الجامعات الامريكية والأوكرانية أنيسوفا الى جانب بقية المجموعة التي تتواجد فيها كل من شروق فؤاد وآية الشامي ومايا ممدوح وفريدة العسقلاي ومريم متولي ومي غزال ومريم مصطفى وندى وليد ونهلة سامح وسارة أمين ودعاء الغباشي وزينة العلمي.
سيراهن الأهلي المصري بجدية على اللقب القاري وسيسعى الى التألق وإضافة ثاني ألقاب الموسم بعد أن رفع خلال الفترة الماضية تاج البطولة المحلية، سيدات الأهلي سيكن العائق الوحيد أمام نسائي قرطاج من أجل المراهنة على اللقب في حال لم تكن هناك مشاركة اخرى من مصر وفي حال تخلفت الفرق الكينية التي يظل أبرزها نادي الأنابيب وفريق السجون.
الأسبقية للأهلي
يملك الأهلي المصري الرقم القياسي على مستوى التتويجات في الأكابر والأمر ذاته بالنسبة لفريق الكبريات الذي سبق أن رفع اللقب في 10 مناسبات ماضية وسبق له أن توج بثلاثة منها على حساب نسائي قرطاج كانت في نهائي 2016 في بلادنا وفي 2018 و2019 في مصر والأكيد انه سيسعى الى التأكيد في النسخة الحالية من اجل لقب جديد والواضح أن فتيات قرطاج تنتظرهن مهمة صعبة خلافا للنسخة الماضية التي كن خلالها في طريق مفتوح للتتويج.
خطوة أخرى ايجابية لفتيات قليبية
سار فريق كبريات الاولمبي القليبي على خطى الأكابر وسيسجل الحضور بدوره في البطولة الافريقية التي تنطلق منافساتها غدا في خطوة ايجابية أكد من خلالها أنه عازم على ما هو افضل، الأولمبي القليبي قدم نتائج طيبة خلال الموسم الحالي بطولة وكأسا والأكيد أن تواجده للمرة الثانية في هذه المسابقة القارية سيخدم مصلحته على أكثر من مستوى مستقبلا وسيكون زادا هاما للعناصر الشابة التابعة له ومناسبة للاحتكاك بفرق من خارج البطولة وأخذ الخبرة الكافية.
تبذل جهود كبيرة في الأولمبي القليبي من قبل هيئته المديرة من أجل اعادة الفريق الى مستواه المعهود وتواجده في مسابقة في قيمة البطولة الافريقية أفضل دليل على ذلك والحفاظ على المستوى الحالي مؤكد سيؤتي ثماره خلال المواسم القليلة القادمة للأكابر والكبريات على حد السواء.
نسائي قرطاج من أجل اللقب الثالث
سيكون نسائي قرطاج حاضرا مجددا في البطولة الافريقية وسيسجل فيها التواجد للمرة السابعة في تاريخه وسيسعى خلالها الى التتويج بالبطولة الثالثة بعد اثنتين كان أحرزهما في نسختي 2017 و2021، نسائي قرطاج اكتفى في ثلاث مناسبات بمركز الوصافة في سنوات 2016 و2018 و2019 بينما حل ثالثا في أول ظهور له في نهائيات 2015 وحظوظه تظل قائمة في التتويج في البطولة المنتظرة بعد الجاهزية الكبيرة التي أظهرها الى حد الان والسيطرة المطلقة التي فرضها محليا امام كافة منافسيه دون استثناء.
سيبحث نسائي قرطاج عن التتويج في البطولة المنتظرة وسيسعى الى اختتام الموسم الحالي برباعية بعد حصوله في ديسمبر الماضي على «السوبر» وحفاظه على «الدوبلاي» المحلي، فريق فتيات قرطاج يضم في صفوفه مجموعة متكاملة عززها مؤخرا بثنائي الخبرة نهال الكبير وجهان محمد وهذا سيخدم مصلحته كثيرا في المسابقة القارية المنتظرة.
المخاوف قائمة
يعتبر نسائي قرطاج الأفضل بين فرق البطولة الوطنية لكن ذلك لا يعني الأمر ذاته سيكون في المسابقة القارية المنتظرة فالمخاوف كبيرة من ان لا يقدر فيها على المراهنة على اللقب بما أنه كان محليا دون منافسة ولم يخض مباريات ذات قيمة تقدم له الاضافة الفنية والبدنية اللازمتين وقد يواجه السيناريو ذاته الذي حصل للترجي الرياضي منذ أيام بعد أن عجز عن تجاوز الاهلي المصري رغم ضمه لجل لاعبي المنتخب الأول في صفوفه.
بروفة جدية للدوليات قبل الألعاب المتوسطية
يضم نسائي قرطاج في صفوفه أبرز لاعبات المنتخب وفي الأولمبي القليبي هناك أيضا اكثر من لاعبة دولية والبطولة الافريقية المنتظرة ستكون فرصة مواتية لهن للإعداد كما يجب للألعاب المتوسطية التي ستشارك فيها عناصرنا الوطنية بداية من 25 جوان المقبل في الجزائر، نتائج طيبة وتتويج باللقب يبقى أفضل سيناريو لعناصرنا الوطنية من اجل الذهاب الى منافسات الجزائر بمعنويات مرتفعة والمراهنة خلالها على حصيلة ايجابية تكون نقطة بداية للمنتخب نحو ما هو افضل سيما بعد الخطوات السلبية الحاصلة له الى حد الان.
يملك نسائي قرطاج فكرة كافية عن الأهلي المصري وفك العقدة امامه لا بد أن تتم بما ان خسارة ثالثة أمامه في النهائي في حال تمكنا من بلوغه لن تخدم مصلحته ومصلحة المنتخب على حد السواء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115