بعد أن حسم التتويج في عدة بطولات: «الكاليشو» يعيش منافسة الجارين وبين «ليفربول» و«السيتي» الصراع على أشده

نجحت العديد من الأندية الكبرى في حسم التتويج بلقب الدوري متفوقة على منافسيها في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى «بيغ فايف» بالموسم الجاري 2021 - 2022

وذلك مع تبقى جولات قليلة على نهاية المنافسات هذا الموسم وانتهت المنافسة بتتويج 3 أندية في الدوريات الكبرى بالقارة العجوز حيث توج ريال مدريد بالليغا وبايرن ميونخ بلقب البوندزليغا وباريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي فيما تشتعل المنافسة على التتويج باللقب في الدوري الإيطالي والبريميرليغ.
المنافسة ستكون قوية ومشتعلة في بطولتين فقط من جملة البطولات الكبرى في القارة العجوز حيث اختارت البطولة الإيطالية أن تنهي سيطرة اليوفي والانتر على المشهد وتعيد فريق ميلان للواجهة في هذا الموسم حيث بات الصراع قوي وعلى أشده بين قطبي مدينة ملاينو الانتر الوصيف والميلان المتصدر وذلك قبل جولة فقط من نهاية الكاليشو اذ سيكشف عن هوية البطل يوم 22 ماي الجاري.
في المقابل وكالعادة فضلت البطولة الانقليزية أن تبقي الجميع على أهبة الاستعداد من أجل معرفة هوية البطل حيث أشعل تعادل السيتي في الجولة الماضية المنافسة مع غريمه ليفربول خاصة أن المتبقي في عمر البريميرليغ جولة واحدة دون احتساب المباراة المؤجلة لفريق ليفربول الباحث عن الفوز وإشعال المنافسة على لقب البطل الذي سيكشف رسميا يوم 22 ماي الجاري.
الدوري الإسباني
توج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني بالموسم الجارى 2021 - 2022 للمرة الـ35 في تاريخه بعد الفوز الكبير الذي حققه أمام إسبانيول بنتيجة 4-0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «سانتياغو برنابيو» ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإسباني وكان ريال مدريد يحتاج إلى نقطة واحدة لحسم لقب الدوري الإسباني ليحقق الثلاث نقاط ويتوج رسميا باللقب للمرة الـ35 في تاريخه وذلك بعد غياب موسمين.
الدوري الألماني
نجح فريق بايرن ميونخ في التتويج بلقب الدوري الألماني للموسم الحالي 2021 - 2022 للمرة العاشرة على التوالي ورقم 32 في تاريخه قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات وجاء تتويج بايرن ميونخ باللقب العاشرة تواليا بعد تغلبه على ضيفه فريق بوروسيا دورتموند بنتيجة 3 - 1 في لقاء الكلاسيكو الذي جمعهما على ملعب «أليانز أرينا» في قمة مباريات الجولة رقم 31 من البوندزليغا.
الدوري الفرنسي
توج فريق سان جيرمان بشكل رسمي بلقب الدوري الفرنسي للمرة العاشرة في تاريخه قبل انتهاء المسابقة بـ4 جولات كأكثر الأندية تتويجا باللقب مع سانت إيتيان بعد تعادله في الجولة الماضية مع فريق لانس بنتيجة 1 - 1 ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب المسابقة برصيد 79 نقطة بينما يحتل ستراسبورغ المركز السادس برصيد 57 نقطة.
وبعد حقبته الأولى في مدريد تولى أنشيلوتي تدريب بايرن ميونخ ليقوده لمواصلة الهيمنة على لقب البوندسليغا «الألماني» في موسم 2016 - 2017 قبل أن يكمل خماسيته في الدوريات الكبرى بلقب الليغا مع ريال مدريد هذا الموسم.
الدوري الإيطالي
مازال الصراع مشتعلا على التتويج بلقب النسخة الحالية من الكالتشيو حيث يتربع ميلان على الصدارة برصيد 83 نقطة بفارق نقطتين فقط عن إنتر ميلان الوصيف برصيد 81 نقطة حيث ستعلن أمسية يوم 22 ماي الجاري هوية البطل حيث سيكون الميلان أمام حتمية التعادل أو الانتصار لحسم اللقب والعودة من جديد لمنصة التتويج وذلك حين يحل ضيفا على نادي ساسولو في المقابل سيكون جاره الانتر في انتظار هدية بسقوط المتصدر في فخ الهزيمة مع حتمية الانتصار على نادي سامبدوريا والأكيد أن التشويق والإثارة ستكونان في الموعد خاصة مع الأحداث التي عرفتها الجولات الماضية للبطولة الإيطالية.
الدوري الإنقليزي
يشتعل الصراع بين فريقي ليفربول ومنافسه مانشستر سيتي على التتويج بلقب الدوري الإنقليزي بالموسم الحالي وذلك بعد التعادل الأخير لفريق السيتي أمام استون فيلا ما قلص الفارق مع ليفربول الذي كان منشغلا بنهائي الرابطة الإنقليزية ليبحث ليفربول عن الانتصار في مباراته المؤجلة ساوثهامتون قبل خوض المواجهة الأخيرة المنتظرة ليوم 22 ماي.
ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنقليزي برصيد 90 نقطة جمعها من الفوز في 28 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 3 لقاءات وتسجيل 96 هدف وتلقي 24 فيما يأتي ليفربول في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنقليزي الممتاز برصيد 86 نقطة جمعها من الفوز في 26 مباراة والتعادل في 8 وخسارة لقاءين وتسجيل 89 هدفا وتلقي 24 وكما ذكرنا تنقصه مواجهة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115