الاتحاد المنستيري - النادي الصفاقسي 1 - 0 : الاتحاد يضمن وصافة مرحلة ذهاب البلاي اوف

نجح الاتحاد المنستيري في حصد ثلاث نقاط جديدة على ملعبه امام النادي الصفاقسي اثر انتصاره بنتيجة 1-0 من اقدام اومارا

اثر ضربة جزاء في الدقيقة 57 ليضمن وصافة ترتيب مرحلة الذهاب.
بدون مقدمات دخل الفريقان في صلب الموضوع حيث هدد النادي الصفاقسي مرمى الحارس بن سعيد عن طريق شواط لكن الكرة لم تشكل خطورة ليكون الرد من جانب الاتحاد عن طريق العلوي الذي احتك بدحمان في اول فرصة له في الدقيقة 7 ودون تردد اعلن الحكم يوسف السرايري عن ضربة جزاء الا انه بالعودة الى تقنية «الفار» تأكد بأن الخطأ كان على الحارس ولا وجود لضربة جزاء، بعد هذه الفرصة واصل الاتحاد بحثه عن هدف اول وكان الشيخاوي قريبا من مغالطة دحمان في الدقيقة 13 لكن التسديدة مرت محاذية للمرمى.

سيطرة صفاقسية
رد النادي الصفاقسي جاء هذه المرة عن طريق دياكيتي لولا احكم تمريرة شواط في الدقيقة 16 بعد انفراده بالحارس بن سعيد لكن الكرة مرت محاذية، المعروفي حاول بدوره التمهيد لدياكيتي في الدقيقة 20 الا ان بن سعيد كان الاقرب إلى الكرة، الدقيقة 28 كانت الاخطر لفراس شواط بعد استغلاله لهفوة دفاعية واقتحامه لمناطق 18 متر الا انه لم يستغل تمركزه ليتدخل الدفاع في الوقت المناسب عن طريق الصغراوي. الاتحاد المنستيري لم يتمكن للوصول الى مرمى دحمان الا في الدقيقة 32 بمخالفة مباشرة من الشيخاوي لكنها وجدت تصدي الحارس دحمان ليعود النادي الصفاقسي من جديد الى الهجوم بتسديدة قوية من القروي في الدقيقة 36 لكنها لم تكن مؤطرة. اللحظات الاخيرة من الشوط شهدت تحرك هجوم ابناء المدرب فوزي البنزرتي لكنها لم تكتس اي خطورة ليعلن الحكم يوسف السرايري عن نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي 0-0.
بداية الشوط الثاني كانت قوية من جانب النادي الصفاقسي الذي هدد مرمى بن سعيد عن طريق فرصة لدياكيتي في الدقيقة 46 لكن الدفاع تدخل بصعوبة في الوقت المناسب عن طريق بكار، رد الاتحاد المنستيري كان سريعا برأسية الجلاصي لكن دحمان انقذ مرماه بصعوبة. النادي الصفاقسي هدد مرمى بن سعيد في اكثر من مناسبة عن طريق دياكيتي وشواط لتبقى توزيعة الحرزي الابرز في الدقيقة 51 لكن بن سعيد يتدخل في الوقت المناسب ليرد الاتحاد بفرصة عن طريق العدادي الذي حاول مغالطة دحمان لكن الكرة مرت محاذية للشباك.

منعرج جديد
الدقيقة 57 كانت المنعرج الجديد في المباراة بتحصل الاتحاد المنستيري على ضربة جزاء اثر تسديدة من الجلاصي ليلمس دقدوق الكرة باليد ودون تردد يعلن السرايري عن ضربة جزاء نجح في تجسيمها اومارو ومعلنا التقدم في النتيجة 1-0 لفائدة الاتحاد. هدف جاء ضد مجرى اللعب خاصة بعد الاداء الجيد الذي قدمه ابناء المدرب نبيل الكوكي وهو ما اثر على الاداء بما ان الفريق اصبح يبحث عن التعادل وهو ما ادى الى تراجع مستوى الفريقين الى ان استعمل الحكم يوسف السرايري تقنية «الفار» في الدقيقة 73 اثر تدخل عنيف على دياكيتي لكنه استعمل الورقة الصفراء على بكار دون الاعلان عن ضربة جزاء وسط بهتة لاعبي النادي الصفاقسي. ثم استعمل السرايري مرة اخرى «الفار» في الدقيقة 81 بعد مطالبة الجلاصي بضربة جزاء ثانية الا انه لا يوجد احتكاك ليطالب بمواصلة اللعب وهو ما اثار غضب لاعبي النادي الصفاقسي لاضاعة الوقت. الدقائق الاخيرة من المباراة لم يتغير شيء خاصة مع الكثافة الدفاعية للإتحاد المنستيري من اجل المحافظة على النتيجة التي انتهت بفوز اصحاب الارض بنتيجة 1-0 وضمان وصافة ترتيب البطولة لمرحلة ذهاب البلاي اوف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115