بحث عن التواجد في قائمة «نسور قرطاج» للمونديال: حمزة رفيعة نحو تجربة سويسرية في ظل رفض «اليوفي» مواصلته التجربة

أعرب لاعب فريق كريمونيزي الإيطالي الدولي التونسي حمزة رفيعة عن سعادته الغامرة ورضاه التام عن ما قدمه خلال الموسم الكروي 2021-2022

إذ نجح بتحقيق الصعود مع فريقه إلى الدوري الإيطالي الممتاز وشارك لأول مرة في مشواره الدولي مع المنتخب الوطني التونسي في كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في الكاميرون مطلع العام الجاري مؤكدا أنه سيواصل العمل ومحاولة التحسن رغم الانتقادات التي طالته.
وكتب رفيعة عبر صفحته الرسمية على «فايسبوك»: «الحمد الله في السراء والضراء..لقد انتهى الموسم الكروي بالنسبة لي وأنا في غاية السعادة والرضا وذلك بعد صعودي مع فريقي إلى الدوري الإيطالي الممتاز» وأضاف صاحب الـ23 عاما: «أيضا تمكنت من الحضور مع منتخب بلدي في كأس الأمم الإفريقية وأيضا بالوصول إلى نهائيات كأس العالم..رغم الانتقادات سأواصل العمل من أجل التحسن وتحقيق أحلامي».

ونجح نادي كريمونيزي في تحقيق الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي بعد 26 عاما من الغياب وذلك عقب حلوله في المركز الثاني من «السيري ب» برصيد 69 نقطة خلف ليتشي المتصدر بـ71 نقطة.

غادر رفيعة خلال فترة الانتقالات الصيفية من العام الماضي يوفنتوس الإيطالي على سبيل الإعارة إلى نادي ستاندارد لييغ البلجيكي لكنه فشل في تقديم أوراق اعتماده وانتقل خلال في فيفري الماضي إلى نادي كريمونيزي على سبيل الإعارة إلى غاية 30 جوان المقبل وفشل رفيعة في حجز مكان له في التشكيلة الأساسي للفريق إذ شارك في 12 مباراة معظمها كانت من مقاعد البدلاء (339 دقيقة فقط) ولم ينجح في تسجيل الأهداف أو تقديم التمريرات الحاسمة. وكشفت عدة مصادر إعلامية إيطالية أن حظوظ رفيعة في الاستمرار مع يوفنتوس باتت ضئيلة جدا مؤكدين أن مسؤولي «السيدة العجوز» لم يلاحظوا تطورا في أداء رفيعة خلال فترة إعارته ومشاركاته القليلة في دوري الدرجة الثانية الإيطالي وأضافت نفس المصادر أن فريق كريمونيزي قرر بدوره عدم شراء عقد اللاعب التونسي لأنه لم يقنع الجهاز الفني بإمكاناته وفي الأثناء يقوم وكلاء حمزة بتحركات مكثفة في الكواليس من أجل اختيار وجهة جديدة للاعب إذا قرر يوفنتوس بشكل رسمي التفريط فيه مجددا.

وبات من المتوقع أن يعود خريج مدرسة أولمبيك ليون الفرنسي نحو يوفنتوس الذي يملك بطاقة اللاعب إلى غاية جوان 2023 ومن ثم البحث عن تجربة كروية جديدة حيث بات من المستبعد أن يمنحه فريق «السيد العجوز» فرصة جديدة للبقاء مع الفريق.
وأكدت عدة مصادر أن وكيل اللاعب بدأ بالفعل في محادثات مع عدة أندية أوروبية لضمان بقائه في المستوى العالي والحفاظ على فرصته في المشاركة مع المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم 2022 وأشارت ذات المصادر إلى أن التجربة المقبلة لرفيعة من المحتمل أن تكون مع أحد أندية الدوري السويسري الممتاز.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115