ميركاتو ساخن ينتظر عدة أسماء تونسية في الدوريات الأوروبية: عروض عديدة وصلت للبعض..تجارب جديدة في الانتظار وهل تكون مرسيليا وجهة الخزري والسخيري؟

تنتهي عقود مجموعة من اللاعبين التونسيين في صيف 2022 ما يجعلهم قادرين على الانتقال إلى أي فريق يختارونه بشكل مجاني في الميركاتو الصيفي القادم

دون العودة إلى فرقهم الحالية رغم أن الأخبار القادمة تؤكد أن عدة أندية تريد مواصلة التجربة مع لاعبينا وتمديد العقد حيث أن عدة مفاوضات انطلقت منها ما هو إيجابي وأخر مازال لم يحسم حتى لا نقول انه سلبي ومن المتوقع أن يشهد الميركاتو الصيفي لسنة 2022 عدة صفقات مجانية تخص لاعبين تونسيين في مختلف دوريات العالم خاصة أن عددا كبيرا منهم تنتهي عقودهم نهاية الموسم الحالي ولم يتوصلوا لاتفاق مع أنديتهم بخصوص توقيع عقود جديدة حتى الآن.
وكما هو معلوم وبقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»فإنه يحق للاعبين الذين تنتهي عقودهم في الـ 30 من جوان 2022 الدخول في مفاوضات رسمية مع أندية جديدة قبل 6 أشهر من انتهاء تجربتهم الحالية أي منذ جانفي الماضي ويترأس قائمة اللاعبين الذين قد يغادرون أنديتهم لاعب سانت إيتيان الفرنسي وهبي الخزري المتوقع انتقاله إلى نادي فرنسي جديد خاصة مع العروض العديدة التي وصلته كما أنه قادر على خوض تجربة عربية بعد وصول عقد النصر السعودي بحسب تقارير صحفية فرنسية. وإلى جانب الخزري هناك عدد من اللاعبين التونسيين المرشحين للانتقال إلى أندية أخرى مجانا وأبرزهم لاعب كليرمون فوت الفرنسي سيف الدين الخاوي ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي إسماعيل الغربي ومدافع فريق أم صلال القطري أيمن عبد النور لكن ناديه يسعى بحسب تقارير إلى تجديد عقده.
ثنائي دولي بقميص واحد
تؤكد أخر الأخبار القادمة من الدوري الفرنسي أن وصيف ترتيب هذا الموسم نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي دخل على خط المنافسة للفوز بصفقة الدولي التونسي إلياس السخيري لاعب كولن الألماني الناشط في دوري الدرجة الأولى الألماني «بوندسليغا» خلال الميركاتو الصيفي القادم ووفقا لعدة مواقع رياضية فرنسية وألمانية فإن ثاني ترتيب البطولة الفرنسي مهتم للغاية بالتعاقد مع السخيري من أجل تعزيز خط وسط فريق عاصمة الجنوب في الموسم المقبل. ‎ولا يعد مارسيليا الفريق الوحيد الذي يرغب في ضم السخيري إذ توقعت عدة مصادر أن يواجه النادي الفرنسي منافسة شرسة من قبل الاندية الأخرى المهتمة بالحصول على خدمات اللاعب وأبرزها بوروسيا دورتموند الألماني وبنفيكا البرتغالي ويمتد عقد السخيري مع كولن إلى جوان 2023 وطلب النادي الألماني في وقت سابق 20 مليون يورو نظير التخلي عن نجمه لكن الضائقة المالية التي يمر بها النادي قد تجعله يوافق على التفريط في خدمات السخيري بسعر أقل بحسب وسائل إعلام ألمانية علما أن النجم الدولي التونسي طلب الرحيل رسميا الصيف المقبل.
‎من جانبه نصح اللاعب الدولي الفرنسي السابق جيروم روتين إدارة نادي أولمبيك مارسيليا برئاسة بابلو لونغوريا بمحاولة التعاقد مع التونسي وهبي الخزري بصفقة انتقال حر إذ ينتهي عقده مع سانت إيتيان في 30 جوان المقبل ولم يتوصل الطرفان لاتفاق من أجل التجديد حتى الآن وقال النجم السابق لفريق باريس سان جيرمان “الخزري لاعب جيد ويمتلك خبرة كبيرة في الملاعب الفرنسية ويمكن لفريق مارسليا الاستفادة من خدماته بصفة مجانية مع قرب انتهاء عقده مع سانت إيتيان”.
ويبقي السؤال هل تعلن الصائفة القادمة الجديد في مصير الثنائي الدولي خاصة أن أخر الأخبار تؤكد رغبة فريق عاصمة الجنوب الفرنسي التعاقد مع ثنائي نسور قرطاج ولم لا إعادة تجربة اللاعبين التونسيين في مرسيليا وهي التي تحفظ عدة حلقات ابتداء من تميم الحزامي مرورا بمهدي بن سليمان وصابر خليفة وصولا إلى سيف الدين الخاوي.
أبرز لاعبين تونسيين تنتهي عقودهم صيف 2022:
وهبي الخزري (سانت إيتيان الفرنسي)
أيمن بن محمد (لوهافر الفرنسي)
إلياس الدامرجي (رين الفرنسي)
صيام بن يوسف (بورا البلغاري)
إسماعيل الغربي (باريس سان جيرمان الفرنسي)
مارك اللمطي (هانوفر الألماني)
سليم الخليفي (زيورخ السويسري)
أيمن عبد النور (أم صلال القطري)
سيف الدين الخاوي (كليرمون فوت الفرنسي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115