حصيلة 3 جولات من مرحلة التتويج: 20 هدفا مسجلا.. 3 ضربات جزاء ضائعة ومثلها مسجلة والكل سجل وقبل أهدافا

وصلت مرحلة التتويج للرابطة المحترفة الأولى إلى الجولة الثالثة فلعبت فعالياتها على دفعتين كالعادة وتصدر دربيا العاصمة والساحل المشهد

وظهر الاتحاد المنستيري أبرز مستفيد بالعودة إلى نتائج الجولة بما أنه ارتقي إلى وصافة الترتيب برصيد 8 نقاط وعلى بعد نقطتين فقط من المتصدر الترجي الرياضي صاحب 10 نقاط فيما نزل النادي الإفريقي إلى المرتبة الثالثة برصيد 7 نقاط لتعلن الجولة أن المنافسة مازالت على الميدان وأن الصراع سيكون كبيرا في قادم الجولات خاصة الجولتين المتبقيتين في حوار الذهاب.
بشهادة الجميع لم تقدم الجولات التي جرت ملامح كبيرة عن المنافسة خاصة مع تقارب المستوى الفني للفرق المتراهنة على اللقب إلا أن ظهور اتحاد بن قردان في مرحلة التتويج لم يكن مقنعا وهو ما جعله يحتل أسفل الترتيب في انتظار ما ستسفر عنه بقية الجولات خاصة أن الجولة الماضية أعلنت تحسنا في مردود اتحاد بن قردان في المقابل فإن بقية الفرق لم يكن مستواها ثابتا وكان متذبذبا ما يزيد في التأكيد أن المنافسة ستكون قوية وهو ما يؤكده الترتيب الحالي وفارق النقاط بين فرق مرحلة «البلاي أوف».
وستكون الجولة الرابعة أحد المنعرجات الحاسمة في المنافسة والمنتظرة لنهاية الأسبوع القادم حيث يقترح يوم السبت كلاسيكو أول في الطيب المهيري بين النادي الصفاقسي والنادي الإفريقي وحوار منتظر بين الاتحاد المنستيري واتحاد بن قردان فيما سيكون مسك الختام بكلاسيكو جديد بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي.
20 هدفا مسجلا
كانت الحصيلة التهديفية متميزة منذ بداية فعاليات مرحلة التتويج اذ أن الشباك اهتزت منذ الجولة الافتتاحية إلى غاية الجولة الثالثة في 20 مناسبة وفي 9 مباريات جرت أي أن الحصيلة التهديفية تجاوزت الهدفين في المباراة الواحدة ووصل المعدل إلى 2.2 هدفا وهو رقم محترم مقارنة بالفترة الأولى من البطولة التي لم يتجاوز المعدل التهديفي فيها 2.5 هدفا في المباراة الواحدة وكانت الجولة الافتتاحية الأكثر تهديفا بما أننا سجلنا 10 أهداف كاملة كانت فيها مباراة اتحاد بن قردان والنجم الساحلي الأعلى تهديفا بتوقيع 6 أهداف كاملة.
أما الجولة الثانية فقد اهتزت الشباك في 4 مناسبات فقط لتعود الماكينة التهديفية للدوران بما أن الجولة الثالثة عرفت اهتزاز الشباك في 6 مناسبات وكانت الحصيلة قابلة للارتفاع بما أننا سجلنا تفويت 3 ضربات جزاء.
الكل سجل وقبل أهدافا
ما زال الثنائي النادي الصفاقسي واتحاد بن قردان يبحثان عن أول انتصار بعد مرور 3 جولات كاملة حيث عجز الثنائي عن الفوز وحتى الحوار المباشر بينهما وأعلن نهايته بنتيجة التعادل السلبي ليواصلا البحث عن الفوز الأول من بوابة الجولة الرابعة المنتظرة يومي السبت والأحد القادمين في المقابل تمكنت بقية الفرق من حصد الانتصار وكان الثنائي الترجي الرياضي والاتحاد المنستيري أكثر الفائزين يأتي بعدهما النادي الإفريقي والنجم الساحلي بفوز وحيد.
كافة فرق مجموعة التسجيل تمكنت من زيارة الشباك بأرقام مختلفة حيث يتصدر النجم الساحلي ترتيب الهجوم بـ8 أهداف يأتي خلفه الاتحاد المنستيري بـ5 أهداف ثم الترجي الرياضي بـ3 أهداف فالنادي الصفاقسي الذي سجل هدفين وفي الأخير الثنائي النادي الإفريقي واتحاد بن قردان بهدف وحيد.
أما في ما يخص الدفاع فقط اهتزت شباك كافة فرق مرحلة التتويج وكالعادة بأعداد متفاوتة إلا أن الحصيلة الأقل كانت لصالح الترجي الرياضي والنادي الإفريقي اللذين يتصدران دفاعات مرحلة التتويج إلى غاية الجولة الثالثة بقبوله هدفا يتيما فيما يأتي في المركز الثاني الثنائي الاتحاد المنستيري والنادي الصفاقسي بقبول 3 أهداف لكليهما أما المركز الأخير فقد كان مشتركا أيضا بين كل من النجم الساحلي واتحاد بن قردان بعد أن قبل الثنائي 6 أهداف كاملة.
4 إقصاءات و6 ضربات جزاء
على صعيد أخر أعلن قضاة الملاعب بالعودة إلى تقنية الحكم المساعد «الفار» 6 ضربات جزاء اذ أمكن تسجيل 3 منها فيما أعلنت الجولة الثالثة ضياع 3 ضربات جزاء منها اثنان في حوار ملعب الطيب المهيري بين النادي الصفاقسي واتحاد بن قردان أضاعهما لاعبو الصفاقسي فيما أعلن حوار الأجوار بين النادي الإفريقي والترجي الرياضي ضياع ضربة جزاء لصالح نادي باب الجديد بينما سجل محمد على بن رمضان ضربتا جزاء لصالح الترجي وتمكن مدافع النجم الساحلي حسين بن عيادة من تسجيل واحدة.
البطاقات الحمراء سجلت ايضا حضورها بشكل لافت في مرحلة التتويج بطرد 4 لاعبين اذ كان الاتحاد المنستيري الأكثر تضررا بعد أن تم طرد الصغرواي في الجولة الافتتاحية والثنائي الأجنبي روجير أهولو ويوسف عومارو في حوار دربي الساحل الذي عرف أيضا طرد مهاجم النجم الساحلي ياسين العمري.
الترتيب
1 الترجي الرياضي 10
2 الاتحاد المنستيري 8
3 النادي الإفريقي 7
4 النجم الساحلي 5
5 النادي الصفاقسي 3
6 اتحاد بن قردان 3

برنامج الجولة الرابعة:
السبت 14 ماي 2022:
ملعب مصطفي بن جنات:
15:00 الاتحاد المنستيري - اتحاد بن قردان
ملعب الطيب المهيري:
16:00 النادي الصفاقسي - النادي الإفريقي
الأحد 15 ماي 2022:
ملعب حمادي العقربي
16:00 الترجي الرياضي - النجم الساحلي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115