اليوم قرار الإتحاد الإفريقي في خصوص «سوبر» الترجي و الزمالك

ينتظر أن يعلن الإتحاد الإفريقي اليوم عن قراره النهائي بخصوص إعادة مباراة «السوبر» الإفريقي من عدمها التي كانت قد جمعت يوم 4 ماي الماضي بين الترجي الرياضي والزمالك المصري وانتهت لصالح فريق باب سويقة بفارق هدف (33 – 32) بعد نهاية اللقاء في وقته الأصلي على نتيجة (26 – 26).

ويعود أصل المشكل إلى أن الزمالك المصري كان قد قام باحتراز قبل نهاية اللقاء طالب فيه بتطبيق التنقيحات الجديدة للإتحاد الدولي المتعلقة بـالـ 30 ثانية الأخيرة والحال أن العمل بها سيكون بداية من جويلية القادم ونحن سننتظر لنرى قرار الإتحاد الإفريقي الذي سيكون خلاله مطالبا بإقرار النتيجة الحاصلة على الميدان اعتبارا لأن أي قرار اخر سيكون وصمة عار على هذا الاتحاد الذي عادة ما كان سببا في كل مشاكل كرة اليد التونسية والمصرية وسيخلق أزمة جديدة سيصعب عليه تجاوزها اعتبارا لأنه سيكون أيضا مجبرا على فتح ملف نهائي ‹كان› مصر الأخيرة.

مساع لتخفيف عقوبة «حمزة» و«صفر»
تقدمت الجامعة مؤخرا بطلب رسمي إلى الإتحاد الإفريقي طالبته من خلاله بتخفيض العقوبة التي كان قد تعرض لها الثنائي ماجد حمزة حارس مرمى النجم الساحلي ومحمد صفر حارس مرمى النادي الإفريقي اثر أحداث نهائي بطولة أفريقيا للأمم الأخيرة الماضية والتي قضت بتجميد نشاطهما لموسم كامل في كل المسابقات. وتأتي هذه المساعي من أجل تمكين ماجد حمزة ومحمد صفر من المشاركة مع فريقيهما على المستوى المحلي خلال الموسم القادم بعد موسم فقدا خلاله الكثير خاصة بالنسبة لماجد حمزة الذي اثر غيابه كثيرا على مردود النجم الساحلي الذي خرج بيد فارغة وأخرى لا شيء فيها.

ملف «الزوابي» هذا الأسبوع
ينتظر أن تحسم الجامعة خلال الأيام القليلة القادمة في ملف عقد المدرب الوطني حافظ الزوابي من خلال الجلسة المرتقبة التي ستجمع بينه وبين الرئيس مراد المستيري.
وسيتم خلال هذه الجلسة تحديد مدة العقد والاتفاق على بقية التفاصيل علما وأن حافظ الزوابي سيواصل معه المشوار نفس الإطار الفني الذي كان قد قاد المنتخب إلى بلوغ الألعاب الأولمبية والمتكون من المدرب المساعد محمد علي الصغير والمعد البدني المنصف الشريف إضافة المختص في العلاج الطبيعي نعميم الهمامي.

وتجدر الإشارة إلى أن الإطار الفني للمنتخب سيشرع في مهامه مع المنتخب بداية من 13 جوان الجاري موعد أول تربص تحضيري للأولمبياد سيكون بين مدينتي سوسة ونابل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115