الكرة الطائرة: تشويق وإثارة في أكثر من لقاء وحوار «القناوية» و «القليبي» يستقطب الاهتمام

أسدل الستار على منافسات البطولة الوطنية للموسم الحالي والتي حافظ فيها الترجي الرياضي على اللقب للموسم الخامس على التوالي وتدحرج بعدها نادي تونس الجوية الى الوطني «ب»

وضمن نادي حمام الأنف خوض مباراة «الباراج» و تنطلق اليوم منافسات الكأس من خلال اجراء منافسات الدور ثمن النهائي، دور ستكون الاثارة فيه حاضرة في أكثر من لقاء بين فرق النخبة او في المواجهات مع أندية الوطني «ب» وستتجه فيه الأنظار الى مباراة «القناوية» والأولمبي القليبي وستكون فيه المولدية في تنقل صعب وسيقام منقوصا من مباراة بعد الغاء تلك الخاصة بجمعية اتصالات صفاقس والنجم الساحلي الذي كان أول المتأهلين الى الدور المقبل مبكرا ودون عناء.

تكون مولدية بوسالم في تنقل صعب خلال هذا الدور ثمن النهائي للكأس حين تحل ضيفة اليوم على حامل اللقب الترجي الرياضي الذي سيدخل في المقابل المباراة بحظوظ وافرة في الفوز، لقاء لئن ستكون خلاله موازين القوى متفاوتة فان المولدية ستسعى فيه الى تقديم أداء طيب بما انه سيكون اخر مباراة رسمية لها قبل انطلاق مشاركتها في بطولة افريقيا للأندية البطلة التي ستشارك فيها لأول مرة في تاريخها بداية من 7 ماي المقبل صعبة باب سويقة.. المولدية فرطت في تاج كأس الجامعة في موسم حققت فيه مجمل أهدافها في انتظار ما ستخرج به من نتائج في البطولة الافريقية القادمة.
ينتظر ان يحسم فريق باب سويقة اللقاء لفائدته والأمر ذاته بالنسبة للنادي الصفاقسي الذي يكون في تنقل خارج القواعد خلال هذا الدور حين يحل ضيفا على بومهل البساتين، فريق عاصمة الجنوب الذي لم يقدر في الموسم الحالي على الدفاع عن حظوظه في سباق البطولة سيتطلع الى التدارك قدر الامكان في الكأس والتواجد في أدوارها النهائية التي وحدها ستتيح له فرضية المراهنة على لقب طال انتظاره رغم صعوبة المهمة التي تنتظره.
اتحاد قرطاج للتأكيد
نجح اتحاد قرطاج في تحقيق عودة سريعة الى الوطني «أ» عن جدارة واستحقاق بقيادة مدربه الشاب حسني القرامصلي واليوم يتطلع الى التأكيد من خلال العودة ببطاقة العبور الى الدور المقبل في المباراة التي سيحل فيها ضيفا على الزيتونة الرياضية، حوار متجدد بين الفريقين سيدخله الفريق الضيف بحظوظ وافرة بما أنه عارف جيدا بكل نقاط ضعف منافسه الذي سبق أن تجاوزه في المواجهات السابقة التي جمعت بينهما في سباق البطولة.
حقق اتحاد قرطاج ما هو مطلوب منه الى حد الان في الموسم الحالي وسيكون قادرا على الذهاب خطوة أخرى اضافية أيضا في سباق الكأس وان نجح في ذلك فانه سيكون أفضل اعداد له للمرحلة القادمة.
بحظوظ وافرة
نجحت سعيدية سيدي بوسعيد في تتويج الموسم بالحصول على تاج كأس الجامعة للعام الثاني على التوالي واليوم تتحول الى الضاحية الجنوبية لملاقاة النجم الرادسي، مباراة ستدخلها السعيدية من أجل الفوز لا غير وتجديد الموعد مع ربع النهائي والذهاب قدر الامكان في سباق الكأس وحظوظها تبقى وافرة في تحقيق ذلك باعتبار الفارق الموجود بينهما وبين منافسها على أكثر من مستوى.
إثارة وتشويق
غادر نادي تونس الجوية الى الوطني «ب» لكنه رغم ذلك سيخوض مباراة في ثمن نهائي الكأس وسيتحول الى حمام الأغزاز لملقاة نادي المكان، مباراة ينتظر أن تكون مثيرة مثل ما كان الشأن في المواجهات التي جمعت الفريقين في سباق البطولة وكل طرف سيسعى الى حسمها لفائدته خاصة من أجل خطوة ايجابية خاصة بالنسبة لفتح حمام الأغزاز الذي حافظ على موقعه بين فرق النخبة للموسم الثاني على التوالي.
تكون الاثارة حاضرة أيضا في مباراة نجم حلق الوادي والكرم ونادي حمام الانف الذي سيكون هذا اللقاء بروفة جدية له قبل مباراة «الباراج» الفرصة الاخيرة التي سيبحث فيها عن ضمان البقاء بعد أن فرط في ذلك في مرحلة تفادي النزول، المستوى يظل متقاربا والفريق الذي سيستغل أخطاء الطرف المقابل أكثر سيخرج مستفيدا.
قمة واعدة في قاعة جلال غراب
يستضيف مستقبل المرسى في هذا الدور الأولمبي القليبي، مباراة ينتظر أن تكون واعدة بين الفريقين باعتبار قيمة الرهان وسيتطلع فيها كل طرف الى الخروج ببطاقة الدور المقبل من أجل الحفاظ على الحظوظ في بلوغ الأدوار المتقدمة لهذه المسابقة.
حقق مستقبل المرسى والأولمبي القليبي ما هو مطلوب وحافظا على تواجدهما في مرحلة التتويج و»القناوية» كسبت خطوة اضافية بخوضها لـ»السوبر بلاي اوف» الذي مؤكد مكنها من جاهزية اضافية بعد المباريات التي خاضتها وستواجه أبناء قليبية من اجل التأكيد دون سواه وحجز مقعد في ربع النهائي وان تحقق ذلك فانه يظل افضل سيناريو للفريق في موسم كان ناجحا على اكثر من مستوى وخاض فيها البطولة العربية للأندية البطلة لأول مرة في تاريخه وترك خلالها أفضل انطباع بمركز خامس مستحق.
برنامج الدور ثمن النهائي:
قاعة الزواوي س 15:00:
الترجي الرياضي – مولدية بوسالم (بن يوسف والعنتبلي)
قاعة القعادين باب سويقة س 15:00:
الزيتونة الرياضية – اتحاد قرطاج (المسلماني والنجار)
قاعة برج الوزير س 15:00:
نجم حلق الوادي والكرم – نادي حمام الأنف (بن شيخة وحليلة)
قاعة جلال غراب س 15:00:
مستقبل المرسى – الاولمبي القليبي (النمسي وجراد)
قاعة بومهل البساتين س 14:00:
بومهل البساتين – النادي الصفاقسي (الكوكي والوسلاتي)
قاعة بوهيمة برادس س 15:00:
النجم الرادسي – سعيدية سيدي بوسعيد (الحيدري وبن مجدوبة)
قاعة حمام الأغزاز س 15:00:
فتح حمام الأغزاز – نادي تونس الجوية (ريدان والحجام)
النجم الساحلي – جمعية اتصالات صفاقس: ألغيت بعد انسحاب جمعية اتصالات صفاقس

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115