قرعة كأس العالم قطر 2022: تونس في المجموعة الرابعة رفقة فرنسا والدنمارك والمتاهل من الملحق 1

سحبت امس في العاصمة القطرية الدوحة في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات القرعة الخاصة بكأس العالم 2022 بحضور امير دولة قطر ورئيس الاتحاد الدولي

لكرة القدم بمعية كبار الشخصيات الكروية في العالم كما عرفت مراسم القرعة حضور ممثليين على المنتخبات ال29 المتأهلة بالإضافة لبقية ممثلي المنتخبات التي لم تحسم بعد عبورها إلى النهائيات.
كما حضر عدد كبير من نجوم الكرة العالمية وحضر رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم خاصة انه شارك في كونغرس الفيفا بالإضافة لبعض أعضاء المكتب الجامعي مع حضور الناخب الوطني جلال القادري.
مراسم القرعة
قبل سحب قرعة المونديال والتعرف على المجموعات شهد مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات عدة فعاليات وكانت البداية بإعلان تعويذة البطولة عبر فيلم كرتوني حيث تم تسميتها رسميا بـ «لعيب» ثم واكب الحضور تقديم أغنية البطولة الرسمية ليلقي بعد ذلك جياني إنفانتينو رئيس الفيفا كلمته ثم جاء الدور على امير دولة قطر ليلقي كلمته للحضور.
ومع اقتربنا من الساعة الخامسة ونصف انطلقت الاستعدادات لبدء عملية سحب القرعة لكن قبل ذلك تم استعراض بعض القصص في صناعة الكأس الخاصة بالمونديال ليتم بعدها استعراض المستويات وختمت الامسية بإجراء القرعة.
تركيبة المجموعات
وضعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب الوطني في مجموعة صعبة بما ان المجموعة الرابعة ضمت ثنائي القارة العجوز بطل العالم فرنسا ومنتخب الدنمارك فيما سيكون الطرف الرابع في المجموعة غير معلوم إلى ما بعد مواجهة الباراج الاولى بين الامارات واستراليا على ان يخوض الفائز حوارا اخر مع خامس ترتيب امريكا الجنوبية منتخب البيرو.
ويمكن اعتبار المجموعة السابعة الاصعب وكما يقال مجموعة الموت بما انها ضمت كل من منتخبات البرازيل وصربيا وسويسرا والكاميرون وفي ما يلي تركيبة المجموعات الثامني لكأس العالم قطر 2022:
المجموعة الاولى: قطر- هولندا- الاكوادور- السنغال
المجموعة الثانية: انقلترا- الولايات المتحدة الامريكية- ايران- الفائز من مواجهة ويلز أمام الفائز من مباراة اسكتلندا واكرانيا
المجموعة الثالثة: الارجنتين - المكسيك - بولونيا - السعودية
المجموعة الرابعة: فرنسا- الفائز من مواجهة بيرو أمام الفائز من مباراة الامارات واستراليا - الدنمارك - تونس
المجموعة الخامسة: اسبانيا - المانيا - اليابان - الفائز في لقاء كوستاريكا ونيوزيلاند
المجموعة السادسة: بلجيكا- كرواتيا - المغرب- كندا
المجموعة السابعة: البرازيل - صربيا- سويسرا- الكاميرون
المجموعة الثامنة: البرتغال- اوروغواي - كوريا الجنوبية - غانا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115