حسب موقع «We Global Football» الأمريكي: تونس تعبر إلى المونديال.. «نسور قرطاج» في المجموعة الأولى وخماسي عربي يشارك في النهائيات

واصل موقع «We Global Football» الأمريكي التطرق إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وقت سابق تطرق الموقع المهتم بتقييم اللاعبين والفرق

والمنتخبات الوطنية مع تقديم الإحصائيات الكروية وصولا إلى تحديد نسبة وصول كل منتخب إلى مونديال قطر ضمن ترتيب المنتخبات التي تأهلت بالفعل كذلك التي لازالت تملك حظوظا في التأهل من جميع قارات العالم وقد ابتكر الموقع الأمريكي تطبيقا يجري قرعة نهائيات كأس العالم «قطر 2022» بصورة افتراضية وذلك قبل انتهاء التصفيات المؤهلة في مختلف القارات لأقوى محفل كروي في عالم الساحرة المستديرة.
وكانت اللجنة المنظمة لكأس العالم قطر 2022 بمعية الاتحاد الدولي للعبة «الفيفا» قد أعلنت بشكل رسمي عن موعد سحب القرعة الخاصة بنهائيات المونديال حيث سيقام حفل سحب القرعة في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات وذلك يوم غرة أفريل المقبل في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت تونس وستتضح فيه المنتخبات لـ29 من أصل 32 منتخبا مشاركا في البطولة والمجموعات التي ستتنافس خلالها وطريق كل منها إلى نهائي كأس العالم.
وتشير إجراءات سحب القرعة التي صادقت عليها لجنة تنظيم منافسات الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» إلى توزيع المنتخبات المتأهلة للمشاركة في نهائيات كأس العالم وفقا لمبدإ رياضي معتمد على الأوعية الأربعة (من 1 لـ4) بناء على التصنيف العالمي للمنتخبات والذي سيصدر في 31 مارس الجاري وذلك بعد نهاية فترة التوقف الدولية القادمة وسيكون منتخب قطر في الوعاء الأول الخاص بصفته ممثلا للدولة المستضيفة وستنضم إليه أفضل 7 منتخبات متأهلة وفقا للتصنيف العالمي.
طريقة سحب قرعة المونديال
سيتم توزيع المنتخبات على 4 أوعية مختلفة بناء على تصنيف الفيفا الذي سيصدر يوم 31 مارس الجاري وسيكون منتخب قطر في الوعاء الأول رفقة أول 7 منتخبات متأهلة للبطولة في تصنيف «الفيفا»وهي المنتخبات من المركز 8 لـ15 في تصنيف شهر مارس حيث ستوضع في الوعاء الثاني أما المنتخبات من المركز 16 لـ23 في تصنيف الفيفا لنفس شهر ستكون في الوعاء الثالث أما المنتخبات من المركز 24 لـ28 في تصنيف «الفيفا» ستوضع في الوعاء الرابع إضافة إلى المنتخبين الذين سيتأهلان من الملحق العالمي الذي يضم 4 منتخبات من اتحادات آسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي «كونكاكاف» وأوقيانوسيا بواقع منتخب لكل اتحاد قاري إضافة للمنتخب الأخير الذي سيتأهل من ملحق أوروبا.
سيبدأ السحب بوعاء المنتخبات الأول وينتهي بوعاء المنتخبات الرابع وسيتم توزيع منتخبات كل اتحاد قاري على المجموعات الـ8 فلا يشارك منتخبان من نفس الاتحاد القاري باستثناء منتخبات قارة أوروبا.
توقعات تطبيق «We Global Football»:
بالعودة إلى توقعات موقع «We Global Football» الأمريكي اعتبر المنتخب الوطني مرشحا لعبور عقبة الدور الحاسم من تصفيات المونديال الخاص بالقارة الإفريقية حيث يلاقي منتخب مالي ذهابا وإيابا في تأكيد لتوقعات نفس الموقع سابقا بعبور «نسور قرطاج» إلى نهائيات كأس العالم بنسبة مائوية وصلت إلى 51 % ليأتي التأكيد مجددا بأن منتخبنا سيكون ضمن المنتخبات التي ستخوض فعاليات المونديال حيث توقع الموقع تواجد المنتخب الوطني في المجموعة الأولى رفقة كل من البلد المستضيف قطر وثنائي القارة العجوز منتخب هولندا ومنتخب ويلز.
وحسم الموقع الأمريكي المقاعد الخمس الإفريقية حيث توقع أن يتأهل كل من المنتخب الوطني التونسي والمنتخب الجزائري والمنتخب المغربي بالإضافة إلى منتخب السنغال ونيجيريا مقصيا من الحسابات منتخبات مصر والكاميرون ومالي والكونغو الديمقراطية وغانا.
وعن الحضور العربي في المونديال توقع موقع «We Global Football» أن تكون المشاركة قياسية للمنتخب العربية بتواجد خماسي كامل تمثل في ثلاثي شمال إفريقيا تونس والجزائر والمغرب فيما تأكدت التوقعات بعبور السعودية التي تأهلت منذ ساعات رسميا إلى نهائيات كأس العالم شأنه شأن منتخب قطر الذي يستضيف الحدث الكروي العالمي...وفي ما يلي القرعة الافتراضية لكأس العالم:
المجموعة الأولى: تونس وقطر وهولندا وويلز.
المجموعة الثانية: البرتغال وألمانيا وكوريا الجنوبية وبيرو.
المجموعة الثالثة: الأرجنتين وسويسرا واليابان وبنما.
المجموعة الرابعة: إنقلترا وأوروغواي والجزائر وصربيا.
المجموعة الخامسة: السعودية والمغرب وبلجيكا والمكسيك.
المجموعة السادسة: فرنسا وأمريكا واليابان وروسيا.
المجموعة السابعة: البرازيل وكرواتيا ونيجيريا وكندا.
المجموعة الثامنة: إسبانيا والدنمارك والسنغال والإكوادور.
المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم
بلغ عدد المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم 2022 أكثر من النصف ومن ضمنها قطر صاحبة الأرض ولم يعرف أي منتخب مترشح من قارة إفريقيا بعد وبلغ عدد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 10 منتخبات من قارة أوروبا وأربعة منتخبات أميركا الجنوبية و5 من آسيا واحد كمستضيف وأربعة عبر التصفيات وما تزال بعض البطاقات بانتظار الحسم الذي بات قريبا.
سيبلغ عدد المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم قطر 2022 الذي ينطلق نوفمبر القادم 32 منتخبا على أن تأتي من جميع القارات بعد أن تم تقسيم البطاقات بنسب متفاوتة نظرا لمستويات الدول المشاركة في التصفيات وبطولاتها وتصنيفها وتنافست الدول الأوروبية على 13 بطاقة عرف البعض منها بشكل مباشر والبعض الآخر سيكشف عنه بعد خوض الملحق الأوروبي.
كما تنافست منتخبات آسيا على أربع بطاقات ونصف بعيدا عن تأهل قطر مستضيفة المونديال أما في إفريقيا فهناك خمس بطاقات وأربع بطاقات ونصف بالنسبة لأميركا الجنوبية وثلاث بطاقات ونصف بالنسبة للكونكاكاف وأخيرا نصف بطاقة لأوقيانوسيا. وفي ما يلي المنتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم: ألمانيا - الدنمارك - فرنسا - بلجيكا - كرواتيا - إسبانيا - صربيا - سويسرا - إنقلترا - هولندا - قطر (المستضيفة) -إيران - كوريا الجنوبية -اليابان - السعودية - البرازيل - الأرجنتين - الإكوادور - الأوروغواي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115