كرة اليد: شكوى من الترجي إلى الاتحاد الدولي

تقدم الترجي الرياضي رسميا بشكوى إلى الاتحاد الدولي تضم تقريرا حول أخطاء ثنائي التحكيم رمزي الخنيسي وإسماعيل بوعلوشة الذي كان قد أدار يوم 21 ماي الجاري مباراة نصف نهائي الكاس

حسب ما أكده مصدر مسؤول من الفريق لـ«المغرب».

وبين المصدر ذاته أن هيئة الترجي قد تقدمت أيضا بشكوى ثانية إلى الإتحاد الإفريقي بعد الصمت الذي التزمته الجامعة تجاه التقرير الذي كانت قد مدتها به منذ أيام وعدم دعوتها للثنائي «الخنيسي» و«بوعلوشة».

وأضاف المصدر ذاته أن الجامعة على بينة تامة من الأخطاء الحاصلة خلال مباراة دربي الكأس وأن هيئة الترجي الرياضي تستنكر صمتها تجاه الموضوع.

وأشار نفس المصدر إلى أن الجامعة كانت قد تجاهلت مطلب التحكيم الأجنبي لدربي الكأس الذي رغب فيه الترجي والإفريقي على حد السواء تجنبا لحدوث مثل هذه المشاكل واصرت في المقابل على تعيين «الخنيسي» و«بوعلوشة» اللذين أدارا كل مباريات الدربي لهذا الموسم على حد تعبيره مبينا أن الترجي في انتظار رد الإتحادين الدولي والإفريقي من أجل الخطوة الموالية. الا ان ما بلغنا ان الترجي طالب اللجنة الاولمبية التونسية بتبليغ موقفه الى الاتحاد الدولي والحال ان الامر من مشمولات الجامعة التونسية لكرة اليد التي تبقى المخاطب الرسمي الوحيد وباختصار شديد يبقى تمشي الترجي مجرد زوبعة في فنجان

الحسم في ملف «الان بورت»
ينتظر أن يحسم النادي الإفريقي نهائيا هذا الأسبوع في ملف مدربه الجديد الفرنسي الان بورت.

وتفيد الأخبار التي بحوزتنا أن رئيس الفرع سفيان بن صالح قد التقى برئيس النادي سليم الرياحي و قد ابى الاخير الموافقة على التعاقد مع الان بورت الذي كان قد حل بتونس في أفريل الماضي وناقش كافة تفاصيل العقد.

«بن صالح» و«الإدريسي» و«بن غالي» أيضا
أكد سفيان بن صالح رئيس فرع النادي الإفريقي لـ«المغرب» أن الفريق لن يفرط في أي لاعب من لاعبيه وأنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة تجديد عقود الثلاثي عبد الحق بن صالح وإدريس الإدريسي ويسري بن غالي.

«كريم» باق وظهير أيسر الانتداب الوحيد

كما أكد سفيان بن صالح أن ماهر كريم المدرب المساعد سيواصل مهامه خلال الموسم القادم مع الفريق الذي بين أنه سيتم تدعيمه بلاعب أجنبي فقط في خطة ظهير أيسر بعد أن تقرر التخلي عن المقدوني «ديجان» الذي لم يقدم أية اضافة للفريق الذي سيعرف في المقابل عودة الياس الزمال من مكارم المهدية وزبير السايس من اتحاد قرمدة.

20 جويلية العودة إلى التمارين
سيكون يوم 20 جويلية القادم موعد عودة النادي الإفريقي بعد راحة مطولة ستتواصل لقرابة الشهرين اعتبارا لأن جل العناصر سواء في الأكابر والكبريات ستعزز صفوف المنتخبات الوطنية في مقدمتها منتخب الأكابر الذي تنتظره الألعاب الأولمبية ومنتخب الوسطيات الذي سيشارك في بطولة العالم ومنتخب الكبريات الذي سيشرع في قادم الأيام لتحضيراته لبطولة افريقيا للأمم والذي يضم 8 لاعبات من الإفريقي.

«عبد الله» عائدة...
سيعرف فريق كبريات النادي الإفريقي صاحب ثنائي هذا الموسم عودة حارسة المرمى اشراف عبد الله التي تمت اعارتها مع بداية الموسم إلى نادي «بودكنوست» من المونتينيقرو اضافة إلى لاعبة الدائرة منى الجليزي التي ابعدت من المنافسات مع نهاية الموسم بسبب الإصابة على مستوى الأربطة المتقاطعة.

الملعب النابلي في الوطني «ب»
حقق الملعب النابلي صعوده إلى الوطني ‹ب› بعد فوزه في الجولة الأخيرة من مرحلة التتويج للقسم الشرفي بفارق هدف(29 – 28) ضد الجار اولمبيك سليمان الذي كان قد حقق هذا الرهان منذ الجولة الماضية بينما خسر في المقابل أولمبيك مدنين الرهان رغم تغلبه على النجم الرادسي بنتيجة(32 – 28)ورغم الأداء المتميز الذي قدمه طيلة هذا الموسم.

نتائج الجولة الأخيرة لمرحلة التتويج للقسم الشرفي:
الملعب النابلي – أولمبيك سليمان (29 – 28)
أولمبيك مدنين – النجم الرادسي (32 – 28)
النادي البنزرتي – نادي قابس: فوز النادي البنزرتي بالغياب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115