الكرة الطائرة: مجموعتي التتويج وتفادي النزول: بروفة أخيرة قبل انطلاق الجديات .. الكلاسيكو يستقطب الأنظار

تدور اليوم منافسات الجولة الخامسة من اياب مرحلتي التتويج وتفادي النزول وستكون الختامية للمرحلة الثانية من بطولة الموسم الحالي كما ستكون بروفة

جدية لجميع الفرق قبل انطلاق الجديات التي سيراهن فيها رباعي على اللقب ورباعي آخر على البطولة وآخر على ضمان مقعد بين قسم النخبة دون الذهاب الى «البراج» أو التدحرج مباشرة الى الوطني «ب»، جولة اليوم ستتجه فيها الأنظار الى لقاء الكلاسيكو وسيقتصر خلالها الامر في مجموعة تفادي النزول على مباراتين بعد الغاء لقاء سعيدية سيدي بوسعيد وجمعية اتصالات صفاقس.
ينهي الترجي الرياضي حامل اللقب وصاحب صدارة ترتيب مجموعة التتويج عن جدارة واستحقاق المرحلة الثانية من البطولة الحالية بمهمة خارج القواعد حين يتحول الى صفاقس لمواجهة نادي المكان بداية من الخامسة والنصف مساء، فريق باب سويقة الذي استطاع الحفاظ على سلسلة نتائجه الايجابية منذ أول لقاء في الموسم والى حد هذه الجولة دون خسارة أي نقطة يتطلع اليوم أيضا الى التأكيد والعودة من صفاقس بفوز جديد يواصل به فرض السيطرة أمام كافة منافسيه بما في ذلك «السي اس اس» الذي سيكون مجددا في مهمة صعبة في الكلاسيكو.
عجز النادي الصفاقسي خلال الموسم الحالي عن تجاوز الترجي أو افتكاك بعض الأشواط منه وخلال لقاء اليوم سيسعى الى تحقيق ذلك قبل الذهاب الى المربع الذهبي للبطولة الذي تأهل الى خوضه، تقديم مستوى طيبا يبقى هاما لفريق عاصمة الجنوب حتى يكون جاهزا كما يجب للمرحلة القادمة التي تنتظره فيها منافسة كبيرة على بطاقة النهائي.
قمة واعدة في الضاحية الشمالية
ضمن النجم الساحلي منذ الجولة الماضية مقعدا في المربع الذهبي للبطولة واليوم يكون وعلى غرار الترجي في تنقل خارج الديار حين يحل ضيفا على مستقبل المرسى في مباراة ينتظر ان تنفي بوعودها، فريق جوهرة الساحل لن يكون في جولة اليوم في طريق مفتوح للفوز فـ»القناوية» التي تركت الى حد الان طيب الأثر سواء محليا او في مشاركتها الأخيرة في البطولة العربية للأندية ستتطلع الى التأكيد والخروج بفوز جديد تنهي به مرحلة التتويج في المركز الثالث الذي يبقى مستحقا لها باعتبار ما قدمته الى حد هذه الجولة.. لقاء اليوم سيكون بروفة اعدادية للفريقين قبل «السوبر بلاي أوف» الذي يتطلعان فيه الى نتائج طيبة خاصة بالنسبة للنجم الذي واجه فيه صعوبات جمة على أكثر من مستوى ويرغب في ان ينهيه كأفضل ما يكون بما ان الحصيلة فيه سيكون لها انعكاس على المجموعة مستقبلا.
من سينهي خامسا؟
تكون المباراة مثيرة في جولة «البلاي أوف» أيضا اليوم بين الأولمبي القليبي ومولدية بوسالم اللذان أضاعا بطاقة المربع الذهبي، هذه المباراة سيكون مدارها المركز الخامس الذي يطمح كل طرف الى أن ينهي فيه «البلاي أوف» ويضيف ثلاث نقاط اخرى الى رصيده يذهب بها بثقة اضافية في الذات الى منافسات كأس الجامعة الذي سيكون طرفا فيه ثنائي مرحلة تفادي النزول سعيدية سيدي بوسعيد وجمعية اتصالات صفاقس.
فرطت المولدية في فرصة التواجد في المربع الذهبي للبطولة على الرغم من أنها كانت متاحة لها وكأس الجامعة سيكون هدفا أساسيا للموسم الحالي ان استطاعت تجاوز بدرجة اولى السعيدية التي ترغب في الهدف ذاته بعد أن اكتفت بـ»البلاي اوت» لأول مرة منذ تحقيقها الصعود بين فرق النخبة.
مهمة صعبة لـ»الجوية» وحمام الأغزاز
تختتم اليوم أيضا منافسات المرحلة الثانية الخاصة بمجموعة تفادي النزول التي سيكون خلالها صاحب المركز الخامس وملاحقه المباشر فتح حمام الأغزاز ونادي تونس الجوية على التوالي في مهمة صعبة، نادي تونس الجوية الذي لم يقدر طيلة الموسم الحالي على مغادرة المركز الأخير يباري اليوم نادي حمام الأنف الذي حقق في المقابل نتائج طيبة وسيدخل اللقاء من أجل اضافة ثلاث نقاط اخرى ينهي بها في المرتبة الثالثة ان كانت هناك عثرة لمنافسه المباشر على هذا المركز اتحاد النقل الصفاقسي الذي يباري على ميدانه فتح حمام الأغزاز.
تبقى حظوظ اتحاد النقل الصفاقسي قائمة اليوم في الفوز وتأكيد الحصيلة الطيبة التي خرج بها الى حد الان أمام فتح حمام الأغزاز الذي تنتظره مهمة صعبة في باقي المشوار من اجل ضمان البقاء بين فرق النخبة وتفادي سيناريو الموسم الماضي الذي خاض فيه «الباراج» أو التدحرج المباشر والعودة سريعا من حيث أتى الى الوطني «ب».. يذكر أن المرحلة الأخيرة بالنسبة لمجموعة تفادي النزول سيتبارى فيها رباعي يضمن صاحب المركز الثالث والرابع والخامس والسادس ذهابا وإيابا وصاحب المركز الأخير سيغادر مباشرة بينما يخوض الفريق الذي سينهي ثالثا «الباراج» مع ثاني الوطني «ب».
برنامج الجولة الخامسة من إياب مرحلة التتويج:
قاعة جلال غراب س 16:30:
مستقبل المرسى – النجم الساحلي (الحيدري والقراري)
قاعة عيسى بن نصر س 16:30:
الأولمبي القليبي – مولدية بوسالم (عز الدين والطرابلسي)
قاعة البجاوي بصفاقس س 17:30:
النادي الصفاقسي – الترجي الرياضي (النمسي وريدان)
تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 27
2 – النادي الصفاقسي 17
3 – مستقبل المرسى 13
4 – النجم الساحلي 11
5 – مولدية بوسالم 7
6 – الأولمبي القليبي 6
برنامج الجولة الخامسة من اياب مرحلة تفادي النزول:
قاعة برج الوزير س 17:00:
نادي تونس الجوية – نادي حمام الأنف (حريز وبن مجدوبة)
قاعة البجاوي بصفاقس س 15:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – فتح حمام الأغزاز (ريدان والنمسي)
جمعية اتصالات صفاقس – سعيدية سيدي بوسعيد: ألغيت.
تذكير بالترتيب:
1 – سعيدية سيدي بوسعيد 25
2 – جمعية اتصالات صفاقس 20
3 – اتحاد النقل الصفاقسي 16
4 – نادي حمام الأنف 14
5 – فتح حمام الأغزاز 4
6 – نادي تونس الجوية 0

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115