النجم الساحلي – الاتحاد المنستيري (0 - 0): دربي حضرت فيه الفرجة وغابت عنه الأهداف

حسم التعادل السلبي دربي الساحل الذي جمع أمس لحساب الجولة العاشرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى بين الجارين النجم الساحلي وضيفه الاتحاد المنستيري،

مباراة حضرت فيها الفرجة وغابت عنها الأهداف رغم الفرص العديدة التي أتيحت للفريقين وقد خرج الاتحاد مستفيدا بعد ان استطاع الحفاظ على موقعه في صدارة الترتيب بعد هزيمة ملاحقه المباشر النادي الافريقي.
ظل النجم في المركز الخامس بعد تعادل مباراة الأمس التي عرفت قبل البداية حضور مدربه المتخلي الفرنسي روجي لومار الذي تم تكريمه بحضور المدرب الجديد لسعد جرة الشابي وغادر تحت تصفيق الجمهور الذي واكب اللقاء الذي أوفى بوعوده على اكثر من مستوى.
دخل الفريقان مباشرة في صلب الموضوع ونوعا من محاولاتهما الهجومية بحثا عن أسبقية مبكرة واعتمد النجم الساحلي على الكرات الطويلة وعلى الأجنحة واجبر الاتحاد المنستيري على الاكتفاء بالدفاع في الدقائق الأولى، فريق جوهرة الساحل كان الاكثر حضورا في الهجوم وهدد منافسه في اكثر من مرة لكنه لم يحسن استغلال فرصه كما يجب.
استطاع النجم في الدقائق الأولى من اللقاء افتكاك وسط الميدان والحصول على أكثر من مخالفة في الخمس دقائق الأولى وأجبر الجار الاتحاد على البقاء في مناطقه والاكتفاء ببعض الهجمات المعاكسة لم تأت بالجديد بفضل حسن تمركز عناصره في أول مباراة مع مدربه الجديد لسعد جرة الشابي الذي عوض الفرنسي روجي لومار، فريق جوهرة الساحل كاد أن يحدث الفارق في الدقيقة 13 لكن البشير بن سعيد تألق أمام محاولة بوتمان.
ارتفاع في النسق
ارتفع النسق مع منتصف الشوط الأول وكاد أن يأتي خلالها الجديد لكن تسديدة بوتمان كان لها الحارس بن سعيد بالمرصاد، محاولة فرض بعدها الفريق الضيف سيطرة وأتيحت له فرصة مواتية للتسجيل في الدقيقة 24 لكن التسديدة القوية ليوسوفو اصطدمت بالدفاع والت الى ضربة ركنية.
هدد النجم مرمى المنافس في اكثر من مرة وأبرزها كانت من «مبي» في الدقيقة 29 لكن محاولة هذا الاخير وجدت امامها مجددا الحارس بشير بن سعيد، فترة أولى من دربي الساحل كان خلالها المستوى طيبا والفريقان قدما أداء طيبا سواء في الدفاع أو الهجوم الذي سجلت فيه محاولات عديدة بما ان كل طرف كان يتطلع الى الأسبقية من أجل البقاء في الصدارة بالنسبة للضيوف والخروج من المركز الخامس بالنسبة للمضيف الذي عرف تغييرا مبكرا في اطاره الفني مع بداية مواجهات الاياب.
دون جدوى
تنوعت المحاولات الهجومية طيلة الشوط الأول الذي أوفى بكل وعوده وقدم خلاله الفريقان أداء طيب لكن النجاعة كانت غائبة، النجم كان الافضل في الهجوم وأكثر الفرص كانت من نصيبه لكنه لم يحسن استغلالها أمام الجار الذي اعد مباراته كما يجب دفاعيا وعرف كيف يقفل أمامه كل المنافذ بقيادة مدربه فوزي البنزرتي الذي يملك الدراية الكافية عن مواجهات دربي الساحل.
بداية قوية
دخل النجم الساحلي الشوط الثاني بقوة وكاد ان يحدث الفارق منذ الدقيقة الاولى من هجوم معاكس لكن رأسية الجمالي تألق أمامها الدفاع شأنها شأن محاولة ياسين العمري، فترة ثانية واصل مع بدايتها الفريق المضيف الاستحواذ على الكرة وكانت له الأفضلية الهجومية امام الاتحاد الذي عول أكثر على الدفاع مع الهجمات المعاكسة.
فرص مهدورة
نزل فريق جوهرة الساحل بكل ثقله الى الهجوم وأحرج دفاع الاتحاد وأتيحت له فرصة سانحة للتهديف في الدقيقة 76 لكن الرأسية القوية لبن عيادة مرت محاذية للمرمى بقليل، الاتحاد المنستيري أهدر بدوره أبرز فرصة له في الشوط بعد ان تألق الحارس علي الجمل أمام الهجوم المعاكس الذي قاده اللاعب يوسوفو أمارو في الدقيقة 89.. شوط ثاني كان فيه المستوى متقاربا وعرف ارتفاعا في النسق وقدم خلاله الفريقان الأفضل رغم غياب الاهداف وعاد منه الاتحاد المنستيري بنقطة هامة له لبقية المشوار من اجل الحفاظ على موقعه في طليعة الترتيب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115