نجم المتلوي - النادي الصفاقسي 2 - 1: نجم المتلوي يحقق فوزا ثمينا.. احتجاجات ترافق هذه المباراة

نجح نجم المتلوي في اقتلاع انتصار جديد على النادي الصفاقسي 2 - 1 عن طريق الفريوي وقمش للمتلوي والنقاش للاسود والأبيض وقد رافق جدل كبير

هذه المباراة في بدايتها بسبب منع المصورين والمكتب الاعلامي للنادي الصفاقسي من تصوير اللقاء.
كان بداية المبارة كان بحذر من الجانبين الى مطلع الدقيقة 13 حيث بادر النادي الصفاقسي بالهجوم بعد توزيعة من دقدوق صدها الدفاع امام دياكيتي، رد نجم المتلوي جاء متأخر نسبيا حيث سدد كريم مقني كرة قوية من خارج مناطق الجزاء مرت فوق المرمى في الدقيقة 25. عودة النادي الصفاقسي للهجوم كانت في الدقيقة 32 وقد هدد مرمى الحارس الغانمي وأضاع النقاش فرصة ثمينة بعد توزيعة من الحسين علي، ثم فرصة ثانية عن طريق دياكيتي لكن الدفاع تدخل، نجم المتلوي حاول عن طريق الحمروني في الدقيقة 37 لكن قعلول كان في الموعد ليعكس الحسين علي الهجوم ويمهد لكامارا لكن الحارس الغانمي تصدى.
ضد مجرى اللعب
في وقت كان فيه النادي الصفاقسي عن هدفه الاول استغل هجوم نجم المتلوي بهتة دفاعية في الدقيقة 45 + 1 وتوزيعه من قاسم نجح رياض الفريوي في مغالطة الحارس قعلول معلنا التقدم في النتيجة 1 - 0 بعدها أعلن الحكم اسامة بن اسحاق على نهاية الشوط بتقدم نجم المكان.
بداية الشوط الثاني دخل فيها النادي الصفاقسي بقوة وهدد مرمى الحارس الغانمي الا ان دفاع المتلوي كان مستميتا امام الكرة وكانت فرصة النقاش الابرز في الدقيقة 50 لكن هذا الاخير تباطأ في التعامل مع الكرة ثم فرصة ثانية للقروي، النقاش كان بدوره قريبا من افتتاح النتيجة في الدقيقة 65 برأسية مرت فوق المرمى بعد توزيعة من الحسين علي.
النقاش يكذب منتقديه
رغم اهداره لعدة فرص امام مرمى الغانمي الا ان الجزائري هشام نقاش كذب الجميع في الدقيقة 69 بتسجيل هدف التعادل بعد توزيعة من بن علي غالط بها الحارس الغانمي معلنا على نتيجة التعادل 1-1. النادي الصفاقسي واصل هيجانه بعد هذا الهدف وهدد دفاع المتلوي لكن الحكم المساعد للمباراة كان له رأي مخالف في الدقيقة 75 باحتساب هدف ثاني لنجم المتلوي عن طريق توزيعة لعلاء الدين قمش لقي احتجاج لاعبي واحتياطيي الصفاقسي بما ان الكرة كانت على خط المرمى ولم تتجاوزه حسب الفنيين لتتغير النتيجة 2-1 مع توقف اللقاء لدقائق احتراز فني من جانب الأسود والابيض. ابناء المدرب كوستا عادوا من جديد للبحث عن التعادل وطالب الفريق بضربة جزاء في الدقيقة 82 بعد عرقلة لدياكيتي لكن الحكم بن اسحاق طالب بمواصلة اللعب، الى اللحظات الاخيرة من المباراة واصل النادي الصفاقسي تهديده مرمى الغانمي عن طريق دياكيتي لكن الدفاع استمات للحفاظ على النتيجة ليعلن اثرها الحكم أسامة بن إسحاق على نهاية المباراة بفوز نجم المتلوي بنتيجة 2 - 1.
منع css tv
اكدت مصادر من الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي انه وقع منع الفريق الاعلامي للنادي من ادخال الات التصوير بالاضافة الى منعه من المباراة مباشرة عبر صفحته الرسمية، واستغرب المكتب الاعلامي للنادي الصفاقسي من مثل هذه التصرفات وحرمان الجماهير من متابعة المباراة والاقتصار فقط على البث الاذاعي سيما وان هيئة المتلوي قامت بمنع دخول اي كاميرا للملعب دون تدخل مراقبي المباراة وهو امر غريب في 2022.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115