في ظل الأخبار عن قرب عودة ساسي للزمالك: ترحيب الهيئة الجديدة بالصفقة..انقسام جماهيري وحديث عن مليون دولار كراتب

أكد أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أن الدولي التونسي فرجاني ساسي لاعب خط وسط نادي

الدحيل القطري الحالي لم يهرب من صفوف الزمالك في الموسم الماضي وقال أحمد مرتضى منصور في تصريحات تليفزيونية: «فرجاني ساسي لم يهرب من الزمالك فقد رحل عن صفوف القلعة البيضاء في الميركاتو الصيفي الماضي في صفقة إنتقال حر».وأوضح أن عودة فرجاني ساسي لفريق الزمالك في الموسم المقبل واردة في حال رغبة اللجنة الفنية في عودة اللاعب.
يذكر أن عدة تقارير صحفية أكدت في الأيام الماضية أن نادي الدحيل القطري رحب برحيل فرجاني ساسي وعودته إلى صفوف الزمالك في الصيف المقبل فيما أكد عدد كبير من المقربين من الهيئة الحالية لنادي الزمالك أن الموضوع حسم رسميا وأن فرجاني ساسي سيكون أحد عناوين الميركاتو الصيفي في نادي الزمالك المصري.
مسيرة ساسي مع الزمالك
تدور الفترة الحالية مفاوضات بين مسؤولي الزمالك و الدولي التونسي فرجاني ساسي لاعب الفريق السابق من أجل عودته مرة أخرى للقلعة البيضاء بعدما رحل للدحيل القطري الموسم الماضي وجاء التفاوض مع ساسي لتدعيم خط وسط الزمالك وهو ما رحب به الدولي التونسي حيث إن المفاوضات تدور في الوقت الحالي حول قيمة العقد الجديد بين الزمالك وفرجاني وعرض مسؤولو القلعة البيضاء على اللاعب توقيع عقد جديد بنفس قيمة التعاقد الذي تتراوح ما بين مليون ومليون و300 ألف دولار.
وكان ساسي من بين العناصر المهمة في تركيبة الزمالك في المواسم الماضية وقد سبب رحيله مشاكل كبيرة لكن تبقي الأرقام أهم دليل على ما قدمه ساسي مع الزمالك قبل رحيله إلى قطر..
انضم فرجاني ساسي للزمالك موسم 2018 قادما من النصر السعودي ورحل في النصف الأول من جوان 2021 وخلال هذه الفترة خاض ساسي مع الزمالك 102 مباراة بمختلف البطولات سجل فيها اللاعب التونسي مع الزمالك 16 هدفا وصنع 17 وحصل على 33 إنذارا و3 بطاقات حمراء.
على مستوى البطولات توج ساسي مع الزمالك بأربع بطولات مختلفة هي السوبر الإفريقي وكأس مصر والسوبر المحلى والكونفدرالية الإفريقية.
انقسام جماهيري
لا زال فرجاني ساسي لاعب الزمالك السابق والدحيل القطري الحالي عالقا في أذهان الجماهير «الزملكاوية» بقوة في ظل ارتباطهم بأدائه وخبراته بقوة طوال مشواره مع الفريق الأبيض قبل الرحيل وتطمح الجماهير البيضاء الى استعادة المجلس الجديد للنادي الأبيض للاعب حيث يتردد بشكل مستمر اسم ساسي داخل جدران القلعة البيضاء خاصة أن اللاعب توهج نجمه وسط كتيبة الفريق الأبيض وعندما رحل إلى الدحيل لم يقدم المستوى المطلوب.
ورغم ارتباط جماهير الزمالك به وترحيب إدارة الزمالك فإن الأخبار المتداولة تتحدث عن انقسام شديد بين جماهير النادي تجاه عودة الدولي التونسي وقد تحفظت للغاية على هذه الصفقة لأسباب فنية واقتصادية وأخلاقية.
اعتبرت فئة من الجماهير البيضاء أن عودة ساسي غير مقبولة ووصفته بـ«الهارب» لمغادرة النادي قبل مراحل حسم لقب الدوري المصري في الموسم الماضي بينما رد آخرون بأن ساسي لم يهرب بل رحل عن النادي بشكل طبيعي لانتهاء تعاقده ومن حقه أن يبحث عن عرض مادي أفضل وأن «فرجاني لم ينس الزمالك وهنأ الفريق على الفوز بالدوري بينما تجاهل ابن النادي مصطفى محمد تهنئة زملائه السابقين».
وكتب مشجع آخر: «ساسي خرج من الزمالك بطريقة إذا كانت صحيحة قانونا لكنها لا تعجب الجماهير وأفقدته حب الناس لذا يجب أن يعامل مثلما فعلت إدارة الأهلي مع رمضان صبحي».
على المستوى الفني والمادي اعترض البعض على صفقة فرجاني ساسي حيث كتب أحدهم: «تقدم اللاعب في السن وتراجع مستواه في الفترة الأخيرة وكذلك ارتفع راتبه وهي أمور لا تجعل عودته بالأمر الجيد».
كما اتجه البعض للحديث بلهجة منطقية بتذكير جماهير الزمالك أن مستوى فرجاني ساسي تطور كثيرا بعد انتقاله أول مرة من النصر السعودي إلى الزمالك ومن الوارد أن يتكرر الأمر بانضمامه من الدحيل القطري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115