حصيلة مرحلة الذهاب من دوري المجموعات لمسابقة «الكاف»: تسجيل 56 هدفا.. ظهور خجول لممثل الكرة التونسية و«بيرميداز»الفريق الوحيد بالعلامة الكاملة

انتهت المرحلة الأولى من دور مجموعات كأس الاتحاد الإفريقي بإقامة الجولة الثالثة ذهاب والتي أعلنت عن جملة من العناوين والمعطيات التي ستكون حاسمة بداية

من مشوار الإياب الذي سينطلق يوم 11 مارس الجاري وستكون الجولة الرابعة حاسمة بشكل كبير في تحديد ملامح المنافسة في المسابقة الثانية للقارة الإفريقية حيث تأمل عدة أندية في استثمار نجاحات الذهاب فيما تبحث البقية عن تدارك ما فات قبل فوات الأوان.
كان ممثل الكرة التونسية الوحيد في هذه المسابقة النادي الصفاقسي الذي لم يظهر بالمردود المنتظر حيث حصد انتصارا يتيما من مجموع المباريات الثلاث وتكبد هزيمتين جعلتاه في المركز الثالث في مجموعته حيث سيكون مطالبا بالتعويض في بقية المباريات خاصة أنه سيلعب مواجهتين في تونس وسيكون الانتصار ضروريا حتى يواصل فريق عاصمة الجنوب رفع راية الكرة التونسية في مسابقة الاتحاد الإفريقي.
وتعرف المسابقة حضور رباعي تونسي يشرف على 4 أندية كما عرفت نتائج الفرق العربية تباينا إلا أن الامتياز كان من نصيب الفريق المصري نادي بيرميداز الذي كان النادي الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في مرحلة الذهاب للمسابقة ليؤكد طموحاته في الذهاب بعيدا في كأس الاتحاد خاصة أنه تعود على التواجد في الأدوار المتقدمة في أخر نسختين.
حصاد العرب
فرضت الإثارة نفسها على مواجهات الأندية العربية في الجولة الثالثة لمرحلة المجموعات لكأس الكونفيدرالية الإفريقية وحقق نادي بيراميدز المصري فوزا مثيرا على النادي الصفاقسي التونسي بهدف مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمع بينهما في العاصمة المصرية القاهرة ضمن مباريات المجموعة الأولى ورفع بيراميدز رصيده إلى 9 نقاط يحتل بها الصدارة في الجدول ومحققا العلامة الكاملة 9 نقاط من 3 مباريات حتى الآن في المقابل تجمد رصيد النادي الصفاقسي عند 3 نقاط وجاء هدف المباراة الوحيد لعمر جابر في الدقيقة 90 + 3 وحقق الأهلي طرابلس الليبي فوزا ثمينا أمام ضيفه زاناكو الزامبي بنتيجة 2 - 0 في ملعب شهداء بنينا ليرفع الفريق الليبي رصيده إلى 6 نقاط في الترتيب الثاني بالمجموعة خلف بيراميدز صاحب الصدارة بالعلامة الكاملة بينما جاء الصفاقسي ثالثا (3) وزاناكو في قاع الترتيب (0).
في المجموعة الثانية تعادل الاتحاد الليبي مع شبيبة الساورة الجزائري بهدف لكل فريق في مواجهة مثيرة ليحصد كل منهما نقطة ورفع الاتحاد رصيده إلى 4 نقاط وهو رصيد شبيبة الساورة قبل لقاء الفريقين المرتقب على ملعب الساورة الجزائري وجاءت المباراة قوية ومثيرة في شوطها الأول تقدم الاتحاد بهدف محمد زعبية في الدقيقة 20 ورد الشبيبة بالتعادل عبر محمد ويس في الدقيقة 30.
في المجموعة الثالثة سقط النادي المصري البورسعيدي المصري لأول مرة في فخ الهزيمة أمام أوثو الكونغولي بهدف مقابل لا شيء ليفقد صدارة المجموعة ويتعرض لأول هزيمة له في المجموعة تحت قيادة المدرب التونسي معين الشعباني وجاء هدف المباراة الوحيد لأوثو في الدقيقة 87 وقبل النهاية بـ3 دقائق عبر أوكوري الذي منح به أوثو 3 نقاط رفع بها رصيده إلى 4 نقاط مقابل 4 نقاط للمصري يحتل بها الفريقان وصافة المجموعة خلف مازيمبي الكونغولي الذي وصل للنقطة السادسة بعد فوزه على القطن الكاميروني بهدف مقابل لا شيء في الجولة نفسها.
وفي المجموعة الرابعة فجر الحرس الوطني بطل النيجر مفاجأة كبيرة بالفوز على أسيك ميموزا العاجي بهدفين مقابل لا شيء ليرفع رصيده إلى 4 نقاط مقابل 3 نقاط لميموزا وتغلب نهضة بركان المغربي على ضيفه سيمبا التنزاني (2-0) في الملعب البلدي ببركان ورفع نهضة بركان رصيده في المجموعة الرابعة إلى 6 نقاط منتزعا الصدارة أمام سيمبا والحرس الوطني من النيجر بـ4 نقاط.
19 هدفا مسجلا
شهدت الجولة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي تسجيل 19 هدفا في 8 مباريات في مختلف المجموعات الأربع لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي وبالعودة إلى حصيلة الجولات السابقة فإن الجولة الافتتاحية عرفت تسجيل 19 هدفا فيما تم تسجيل 18 هدفا في الجولة الثانية لتكون الحصيلة الإجمالية للأهداف المسجلة 56 هدفا من 22 مباراة لعبت بنسبة أهداف وصلت إلى 2.5 هدفا في المباراة الواحدة.
وكانت كلمة الفرق المستضيفة هي العليا حيث تم تحقيق 5 انتصارات للفرق المحلية فيما تمكن الضيوف من حصد انتصار يتيم كان من صناعة الفريق الجنوب إفريقي اولارندو بيراتس على حساب رويال ليبوباردس فيما انتهت مواجهة واحدة بالتعادل الإيجابي وذلك في اللقاء الذي جمع الاتحاد الليبي بنظيره الجزائري شبيبة الساورة.
واهتزت الشباك في 19 مناسبة وهو معدل محترم نسبيا بما أننا وصلنا إلى 2.3 هدفا في المباراة الواحدة وهو ما يقدم مؤشرات واعدة للمسابقة الثانية في القارة السمراء وسجلت في مباراة رويال ليبوباردس واورلاندو بيراتس النتيجة الأعراض في الجولة الثانية بالتوقيع على 8 أهداف.
الترتيب بعد نهاية مرحلة الذهاب
• المجموعة الأولى
1 بيراميدز 9
2 أهلي طرابلس 6
3 النادي الصفاقسي 3
4 زاناكو 0
• المجموعة الثانية
1اورلاندو بيراتس 6
2 شبيبة الساورة 4
3 الاتحاد الليبي 4
4 رويال ليبوباردس 0
• المجموعة الثالثة
1 مازيمبي 6
2 أوثو دويو 4
3 المصري البورسعيدي 4
4 كوتون سبورت 2
• المجموعة الرابعة
1 نهضة بركان 6
2 سيمبا 4
3 الحرس الوطني النيجر 4
4 أسيك ميموزا 3

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115