كرة اليد: مجموعتي التتويج وتفادي النزول: مباريات واعدة برهانات مختلفة ..الترجي والإفريقي في حوار غير مباشر حول الصدارة

تتواصل منافسات مرحلتي التتويج وتفادي النزول للبطولة الحالية وسيكون الموعد اليوم مع الجولة الثانية التي ستكون فيها المباريات واعدة وستقام

برهانات مختلفة بين فرق تريد تأكيد الفوز الأول وأخرى تبحث عن نقاطها الأولى في هذا المنعرج الحاسم من الموسم، جولة اليوم سيكون فيها الحوار غير مباشر بين الجارين الترجي والإفريقي على صدارة ترتيب «البلاي أوف» وسيترصد كل طرف عثرة للآخر حتى ينفرد بها مبكرا.

يكون النادي الافريقي اليوم في مهمة خارج القواعد حين يحل ضيفا على نادي ساقية الزيت في ثاني مواجهات «البلاي أوف»، فريق باب الجديد الذي مر الى هذه المرحلة عن جدارة واستحقاق وبنقطتي حوافز يتطلع اليوم الى التأكيد والعودة بثلاث نقاط أخرى تمكنه من البقاء دائما في صدارة الترتيب التي وحدها ستتيح له فرصة المراهنة على استعادة اللقب لكنه لن يكون في طريق مفتوح فمضيفه نادي ساقية الزيت سيدخل بدوره هذا اللقاء بحثا عن أول فوز له حتى يظل في السباق نحو تاج البطولة في مباراة ينتظر ان تفي بكل وعودها.
يخوض الترجي الرياضي أيضا وعلى غرار الجار الافريقي لقاء اليوم خارج القواعد حين يتحول الى طبلبة لملاقاة نسر المكان، فريق باب سويقة سيدخل هذه المباراة بحظوظ وافرة وسيسعى فيها الى الانتصار لا غير وانتظار عثرة قد تأتي من ساقية الزيت لفريق باب سويقة تمكنه من الانفراد بالمركز الأول مبكرا وهذه الفرضية قائمة جدا في حال عرف كيف يتجاوز مضيفه الذي يبقى منافسا لا يستهان به على ميدانه ويبحث بدوره عن حصيلة طيبة في موسم العودة الى مكانه الطبيعي.
قمة واعدة في الحمامات
يكون اللقاء واعدا في قاعة الحمامات كما هو الحال في البقية في المباراة التي ستجمع في لقاء القمة الثاني في مجموعة «البلاي أوف» بين جمعية المكان والنجم الساحلي، الرهان سيكون مختلفا في هذا اللقاء فالفريق المضيف سيبحث فيه عن أول انتصار وعن التدارك مبكرا بينما يمني فريق جوهرة الساحل النفس بثلاث نقاط جديدة يعزز بها موقعه ولم لا التطلع الى الوصافة ان كانت هناك عثرة للثنائي المتصدر الترجي والإفريقي.
سيكون الضغط مسلطا أكثر في مباراة اليوم على النجم الساحلي المطالب باستعادة مستواه المعهود قدر الامكان حتى يتمكن من المشاركة في «السوبر» القاري المنتظر الذي سيعرف تواجد الثنائي المصري الزمالك والأهلي ووداد سمارة المغرب من أجل المراهنة على اللقب وبطاقة المونديال على حد السواء.
نادي جمال من أجل الثبات في الصدارة
تكون المباريات واعدة في مجموعة اللقب والأمر ذاته بالنسبة لمجموعة تفادي النزول التي يتنافس فيها سداسي عن البقاء في قسم النخبة، نادي جمال الذي خسر رهان «البلاي أوف» في الجدولة الأخيرة من المرحلة الأولى يباري اليوم في دربي الساحل الجار هلال مساكن من أجل الثبات في الصدارة لا غير وبحثا عن أكثر عدد ممكن من النقاط يضمن بها التواجد خلال الموسم المقبل في مكانه الحالي.
ستسجل الاثارة حضورها في هذه المباراة التي سيخوضها هلال مساكن من أجل تأكيد الأداء الذي قدمه في الجدولة الماضية التي عاد منها بتعادل هام من خارج القواعد امام مكارم المهدية التي تلاقي في جولة اليوم بعث بني خيار خارج الديار.
بني خيار للتأكيد
كسب بعث بني خيار ثلاث نقاط هامة في مستهل مرحلة تفادي النزول من قسم النخبة واليوم سيكون في مهمة داخل الديار حين يستضيف مكارم المهدية التي بانت خلال الموسم الحالي بأداء متذبذب، المضيف ان تمكن اليوم من الفوز فان ذلك سيكون افضل سيناريو بالنسبة له لبقية هذه المرحلة الثانية وسيتمكن من انتزاع الوصافة وتشديد الملاحقة على المتصدر.
لم تقدر مكارم المهدية على الثبات في موقعها بسبب التغييرات الحاصلة فيها خاصة على مستوى الاطار الفني وعثرة أخرى مؤكد لن تخدم مصلحتها كثيرا وستدخلها عنوة في دوامة من الشك سيما ان المنافسة كبيرة في انتظارها من أكثر من فريق على المراكز الأربعة الاولى التي ستكفل لها المواصلة في قسم النخبة في البطولة القادمة.
مباراة بعنوان التدارك
يستضيف نادي قصور الساف في قمة أسفل الترتيب الخاصة بمجموعة تفادي النزول أولمبيك سليمان، مباراة ستكون بعنوان التدارك فالمضيف يتواجد في المركز الأخير برصيد خال من النقاط والضيف في رصيده نقطة وكلاهما انهزم في الجولة الافتتاحية والفائز في هذه المواجهة سيخرج مستفيدا وسيتمكن من مغادرة «قاع» الترتيب والتطلع الى المركزين الرابع والثالث ان كانت هناك خسارة لهلال مساكن وبعث بني خيار داخل القواعد أمام المتصدر وملاحقه المباشر نادي جمال والمكارم تباعا.
برنامج الجولة الثانية من مرحلة تفادي النزول:
قاعة مساكن س 15:00:
هلال مساكن – نادي جمال (عوادني ورحيم)
قاعة بني خيار س 15:00:
بعث بني خيار – مكارم المهدية (بن احمد وشوشان)
قاعة قصور الساف س 15:00:
نادي قصور الساف – أولمبيك سليمان (عطية الله وغرياني)
تذكير بالترتيب:
1 – نادي جمال 4
2 – مكارم المهدية 3
3 – هلال مساكن 2
4 - بعث بني خيار 2
5 – اولمبيك سليمان 1
6 – نادي قصور الساف 0
برنامج الجولة الثانية من مرحلة التتويج:
قاعة ساقية الزيت س 15:00:
نادي ساقية الزيت – النادي الافريقي (حناشي وعليات)
قاعة طبلبة س 15:00:
نسر طبلبة – الترجي الرياضي (خياري وبوغرارة)
قاعة الحمامات س 15:00:
جمعية الحمامات – النجم الساحلي (عباسي وشمروخي)
تذكير بالترتيب:
1 – النادي الافريقي 4
2 - الترجي الرياضي 4
3 – النجم الساحلي 3
4 – نادي ساقية الزيت 1
5 – نسر طبلبة 0
6 - جمعية الحمامات 0

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115