سفراء الكرة التونسية في الدوري المصري: 10 أهداف مسجلة..الوافدون الجدد يزورون الشباك في 4 مناسبات و»معلول» وفي لعاداته

يواصل الدوري المصري استقطاب اللاعب التونسي الذي يرى أن الكرة المصرية تعد الأمثل في هذا التوقيت من أجل صناعة مسيرة كروية

مميزة خاصة مع النجاحات السابقة لسفراء الكرة التونسية في الملاعب المصرية وهو ما زاد في قناعات مسؤولي الأندية في مصر بالتعويل على اللاعب التونسي خاصة أن العقلية متشابهة وعامل التأقلم سريع من أجل تحقيق الإضافة التي يبحث عنها مسؤولو الأندية في مصر ويبقي علي معلول الأبرز في السنوات القليلة الماضية ورغم أن الميركاتو الشتوي لم يعرف عدة انتقالات تونسية للأندية المصرية على غرار الميركاتو الصيفي إلا أننا سجلنا تواجد كل من هيثم العيوني مع النادي المصري البورسعيدي واختيار المدافع مروان الصحراوي لتجربة جديدة بعيدا عن الإسماعيلي تمثلت في نادي فيوتشير.
تقترب حصيلة هذا الموسم من الأرقام المسجلة في الموسم الماضي حيث سجلنا تواجد 16 محترفا تونسيا يشاركون في الدور الممتاز وقد أكتفت 3 أندية فقط بعدم تواجد لاعب تونسي والحديث هنا عن غزل المحلة والاتحاد السكندري ومصر المقاصة وحسب المعطيات تعتبر الجنسية التونسية متصدرة لترتيب اللاعبين الأكثر تواجدا في الدوري المصري بعد انضمام 16 لاعبا بنسبة 25% من حصيلة اللاعبين الأجانب.
وسنعود في مقالنا اليوم إلى مساهمة سفراء الكرة التونسية في حصيلة الأهداف المسجلة إلى غاية اليوم في الدوري المصري والذي عرف تقطعات كثيرة بسبب كأس العرب وكأس أمم إفريقيا بالإضافة إلى مشاركة الرباعي المصري في المسابقات القارية.
10 أهداف فقط
بسبب التوقف الكبير الذي عرفه الدوري المصري كان التباين عنوان عدد مباريات مختلف الأندية المصرية بين من خاضت كافة مبارياته العاشرة التي لعبت إلى غاية اليوم بما أن الدوري المصري وصل إلى الجولة رقم 10 وفرق لعبت بين 8 و 9 مباريات فقط وحسب الأرقام المقدمة من الدوري المصري فإن الشباك اهتزت في 189 مناسبة وهو رقم محترم في ظل المباريات العديدة المنقوصة والرقم مرشح للارتفاع مع اكتمال نصاب مباريات الدوري المصري.
وفي ما يخص سفراء الكرة التونسية في الملاعب المصرية فإن الأرقام تؤكد أن 10 أهداف فقط كانت من نصيب الجالية التونسية وجاءت عبر 4 أسماء فقط من مجموع الـ16 لاعبا في الدوري المصري حيث ستكون بقية الأسماء مطالبة بالانتفاض في قادم الجولات وخاصة المهاجمين على غرار سيف الجزيري الذي لم يفتتح بعد عداد أهدافه مع الزمالك.
كالعادة كان معلول صاحب الحضور المميز لـ»التوانسة» في الدوري المصري بما أنه دون 4 أهداف كاملة من 6 مباريات لعبها كأساسي ليؤكد الظهير الأيسر الدولي أنه يبقي الرقم الصعب لسفراء الكرة التونسية ويؤكد القيمة التي يحظى بها معلول مع الأهلي أو في الدوري ككل.
و في المركز الثاني وبرصيد هدفين فقط جاء الثنائي سيف تقا مدافع سيراميكا والوافد الجديد على البطولة المصرية أيمن الصفاقسي مهاجم نادي فيوتشير هداف الرابطة المحترفة الأولى في الموسم فيما تمكن الثنائي الجديد الاخر في الدوري المصري محمد علي الجويني وفراس عيفية من تدوين هدف واحد لتكون الحصيلة كما أشرنا 10 أهداف في انتظار أن ترتفع مع تقدم المسابقة ومباريات الدوري المصري الممتاز.
قائمة سفراء الكرة التونسية في الدوري المصري:
1 - علي معلول (مدافع - الأهلي)
2 - سيف الدين الجزيري (مهاجم - الزمالك)
3 - حمزة المثلوثي (مدافع - الزمالك)
4 - أسامة الرمضاني (مدافع - المقاولون)
5 - مروان الصحراوي (مدافع - فيوتشير)
6 - هيثم العيوني (مدافع - المصري)
7 - إلياس الجيلاصي (وسط - المصري)
8 - محمد علي الجويني (مدافع - طلائع الجيش)
10 - رفيق كابو (وسط - سموحة)
11 - فراس عيفيه (وسط - الشرقية للدخان)
12 - فخر الدين بن يوسف (مهاجم - بيراميدز)
13 - عزمي غومة (مدافع - فاركو)
14- سيف تقا (مدافع - سيراميكا)
15 - بلال السعيداني (وسط - سيراميكا)
16 - أيمن الصفاقسي (وسط - فيوتشر)

عرض مغربي لـ«معين الشعباني»
أشرنا في أعداد سابقة بأن مدرب الترجي الرياضي السابق معين الشعباني بات أول مدرب تونسي يتولى مهمة قيادة فريق مصري وحسب الكواليس فإن عمل الشعباني مع نادي المصري البورسعيدي يلقي القبول من مسؤولي النادي المصري بل أكثر من ذلك بما أنهم يدرسون تمديد إقامته مع الفريق إلى موسم أخر خاصة أن عقده يمتد لمدة موسم ونصف إلا أن أخر الأخبار القادمة تؤكد إمكانية رحيل الشعباني عن المصري بما أنه تلقى عرضا مغربيا مغريا.
يسعى نادي الرجاء المغربي للتعاقد مع المدرب التونسي معين الشعباني لتولي مهمة تدريب الفريق في الفترة المقبلة وأعلن الرجاء المغربي في وقت سابق عن رحيل مدربه مارك فيلموتس بعد 10 مباريات حقق خلالها الفوز في مباراتين وتلقى الهزيمة في مباراتين وتعادل في أربع مباريات.
وقالت مصادر إعلامية مغربية أن الرجاء يرغب في التعاقد مع معين الشعباني لتولي تدريب الفريق وأن مسؤولي الرجاء البيضاوي مستعدون لدفع قيمة الشرط الجزائي والمقدر بـ120 ألف دولار.
من جانبه أوضح مصدر مقرب من المدرب معين الشعباني أنه تلقى بالفعل عرضا للتواجد مع الرجاء المغربي في الفترة المقبلة ويتصدر الرجاء مجموعته في دوري أبطال إفريقيا برصيد 6 نقاط من أول مباراتين ويحتل الرجاء المركز الثاني في الدوري المغربي برصيد 31 نقطة بفارق 8 نقاط عن الوداد المتصدر بعد 17 مباراة.
رد حسن عمار عضو مجلس إدارة النادي المصري في تصريحات إعلامية قائلا:»عقد معين الشعباني ممتد لموسم ونصف ونحن متمسكون بتواجده معنا في الفترة المقبلة ولم يبلغنا بأي شيء عن وجود عرض لرحيله». وأشرف معين الشعباني على تدريب المصري في 15 مباراة حقق خلالها 6 انتصارات و7 تعادلات وتلقى هزيمتين وحصد المصري 4 نقاط في أول مباراتين من الكونفدرالية الإفريقية من تعادل مع القطن الكاميروني وفوز على مازيمبي الكونغولي ويتواجد المصري في المركز السادس للدوري المصري برصيد 14 نقطة من 9 مباريات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115