الجولة الثانية من كأس الاتحاد الإفريقي: الامتياز للمدرب التونسي..18 هدفا مسجلا وانتصار يتيم للفرق المضيفة

عرفت الجولة الثانية من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي مباراة منقوصة على غرار ما حدث في الجولة الافتتاحية حيث تم تأجيل مواجهة أوثو دويو الكونغولي

وكوتون سبورت الكاميروني في إطار المجموعة الثالثة على أن تلعب في موعد لاحق يحدده الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ولعبت 7 مباريات فقط في هذه الجولة التي سجلت عدة معطيات جديدة استفادت منها بعض الفرق التي صححت المسار فيما أكدت فرق أخرى بدايتها الجيدة في الجولة الافتتاحية وتعثرت البقية بعد الفوز في الجولة الأولى.

ولن يكون بوسع فرق مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي التفكير كثيرا في معطيات الجولة الثانية بما أن روزنامة هذا الموسم فرضت نسقا ماراطونيا سيفرض طي الصفحة والتفكير في الجولة الثالثة التي ستكون بعنوان المنعرج الخطير وإحدى المحطات الحاسمة في مستقبل الأندية المشاركة قبل حوار مباريات الإياب حيث من المقرر أن تلعب مواجهات الجولة الثالثة ذهاب يوم 27 فيفري الجاري ومن المنتظر أن تكون كاملة بخوض 8 مباريات لحساب المجموعات الأربع.
وسنعود في مقالنا اليوم لحصيلة الجولة الثانية من كأس الاتحاد الإفريقي بمشاركة 7 أندية عربية ترنو إلى مواصلة السيطرة على لقب المسابقة التي عرفت تتويج 4 أندية عربية في المواسم الأربعة الماضية.

بيراميدز يصنع الحدث
في مقالنا السابق عن حصيلة الجولة الافتتاحية تحدثنا عن سيطرة الفرق المحلية حيث غاب الانتصار عن الضيوف في المباريات السبع التي لعبت إلا أن الجولة الثانية أعلنت عن الجديد وكسر تفوق الفرق المحلية بفوز وحيد أمنه فريق بيراميدز المصري الذي بات قريبا من العبور إلى الدور ربع النهائي بعد أن أكد انتصار الجولة الافتتاحية بفوز جديد خارج الديار هذه المرة ليتصدر المجموعة الأولى بـ6 نقاط وبفارق 3 نقاط عن الثنائي العربي المتمثل في النادي الصفاقسي وأهلي طرابلس الليبي.
الطموحات كانت كبيرة أن يؤكد ممثل الكرة التونسية النادي الصفاقسي انتصار الجولة الافتتاحية إلا أنه عجز عن العودة من ليبيا بالفوز لتعرف المجموعة الأولى منافسة كبيرة بين الثلاثي العربي فيما باتت حظوظ زانكو الزامبي ضئيلة في المنافسة بعد هزيمتين أمام الصفاقسي وبيراميدز وستعرف الجولة الثالثة حوارا عربيا جديدا سيكون بين الفريق المصري متصدر المجموعة وممثل الكرة التونسية النادي الصفاقسي.

18 هدفا مسجلا
شهدت الجولة الافتتاحية من مسابقة كأس التحاد الإفريقي تسجيل 19 هدفا في 7 مباريات لتعلن الجولة الثانية أيضا لعب 7 مباريات في مختلف المجموعات الأربع لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي وتم تسجيل 18 هدفا أي بنقص هدف مقارنة بالجولة الماضية.
وكانت كلمة الفرق المستضيفة هي العليا حيث تم تحقيق 5 انتصارات للفرق المحلية فيما تمكن الضيوف من حصد انتصار يتيم كان من صناعة الفريق المصري بيراميدز على حساب زانكو الزامبي فيما انتهت مواجهة واحدة بالتعادل الإيجابي وذلك في اللقاء الذي جمع نادي الحرس من النيجر بسيمبا التنزاني.
واهتزت الشباك في 18 مناسبة وهو معدل محترم نسبيا بما أننا وصلنا إلى 2.5 هدفا في المباراة الواحدة وهو ما يقدم مؤشرات واعدة للمسابقة الثانية في القارة السمراء وسجلت في مباراة الاتحاد الليبي و اورلاندو بيراتس النتيجة الأعراض في الجولة الثانية بالتوقيع على 5 أهداف كما شهدت الجولة 3 ضربة جزاء تم ترجمتها إلى أهداف وهدفا بالنيران الصديقة سجله متوسط ميدان النادي الصفاقسي شادي الهمامي.

بالعلامة الكاملة
صحيح أن المدرب التونسي يغيب عن الإشراف على حظوظ ممثل الكرة التونسية النادي الصفاقسي في ظل وجود المدرب البرتغالي جورج كوستا إلا أن المدرسة التونسية حضرت في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي بـ4 مدربين ثنائي مع ممثلي الكرة الليبية والحديث هنا عن فتحي جبال مدرب أهلي طرابلس ومحمد الكوكي مع الاتحاد كذلك معين الشعباني مدرب المصري البورسعيدي وأخيرا قيس اليعقوبي مع نادي ساورة الجزائري.
وجاءت الجولة الثانية بأخبار سعيدة للرباعي التونسي حيث تمكن من تحقيق العلامة الكاملة بصناعة اربع انتصارات حيث تمكن معين الشعباني من قيادة فريقه المصري للانتصار على تي بي مازمبي الكونغولي بثنائية نظيفة فيما حقق قيس اليعقوبي أول فوز في المسابقة مع فريقه الجزائري على حساب رويال ليوبار الايسواتيني بثنائية نظيفة أيضا وأما محمد الكوكي وفي أول مباراة له مع نادي الاتحاد بسبب تأجيل مواجهة الجولة الافتتاحية فقد قاد فريقه إلى الفوز على اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف ليكون مسك الختام مع المدرب فتحي جبال الذي كان في مواجهة خاصة مع ممثل الكرة التونسية والفريق الذي دربه سابقا والحديث هنا عن النادي الصفاقسي حيث عرف جبال كيفية الفوز بنتيجة هدفان مقابل هدف.
الجولة الثانية كانت بعنوان الامتياز للمدرب التونسي الذي حصد 4 انتصارات من 4 مباريات في انتظار التأكيد في قادم الجولات ورؤية المدرب التونسي في الأدوار الحاسمة شأنه في ذلك شأن ممثل الكرة التونسية النادي الصفاقسي.

النتائج الكاملة وبرنامج الجولة الثالثة

لنتائج:
المصري البورسعيدي 2 - 0 مازيمبي
أسيك ميموزا 3- 1 نهضة بركان
أهلي طرابلس 2 - 1 النادي الصفاقسي
الاتحاد 3 - 2 اورلاندو بيراتس
زاناكو 0 - 2 بيراميدز
الحرس الوطني النيجري 1 - 1 سيمبا
شبيبة الساورة 2 - 0 رويال ليبوباردس

برنامج الجولة الثالثة:

الأحد 27 فيفري
مازيمبي - كوتون سبورت - الكاميرون
الاتحاد - شبيبة الساورة
رويال ليبوباردس - اورلاندو بيراتس
بيراميدز - النادي الصفاقسي
جيندارميري ناشونال - أسيك ميموزا
أوثو دويو - المصري البورسعيدي
أهلي طرابلس - زاناكو
نهضة بركان - سيمبا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115