بعد الإعلان عن مواعيد الدور الحاسم من تصفيات «المونديال»: 6 دول تعترض..»الكاف» تتحرك و»الفيفا» تحذف جدول المباريات

أكدت عدة وسائل إعلام أن 6 منتخبات من أصل 10 تقدمت باعتراضات على مواعيد الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم «قطر 2022» الخاص

بمنتخبات القارة الإفريقية وحسب الكواليس القادمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» فإن المغرب إضافة إلى مصر والكونغو الديمقراطية ثم تونس ومالي قدمت اعتراضات رسمية على مواعيد المباريات التي تقرر إقامتها من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» خلال الفترة بين 24 و29 مارس القادم.
وذكرت عدة مواقع إعلامية مصرية مقربة من «الكاف»: أن تونس انضمت إلى السنغال ومصر والكونغو الديمقراطية والمغرب التي سجلت اعتراضا رسميا على مواعيد المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم».
ومن من المنتظر أن يقوم مسؤولو المنتخبات الست بإخطار الاتحاد الدولي الفيفا رسميا بالإعتراض على المواعيد وسيعلن عن المواعيد النهائية في الأسبوع المقبل حيث تأمل المنتخبات المعترضة على أن يتم تعديل التواريخ المقترحة
«الكاف» يراسل «الفيفا»
قامت ست منتخبات إفريقية بمراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» بتقديم اعتراض على البرمجة الخاصة بمباراتي الذهاب والإياب من الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 في محاولة منها للضغط على الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» وقد رفض الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) تقديم أي شكوى رغم الجدل القائم حول مواجهتي الكاميرون خاصة في ما يتعلق بمباراة الذهاب المقررة مبدئيا يوم 26 مارس بملعب العاصمة ياوندي.
وقامت «الفيفا» مؤخرا بالموافقة على برمجة المواجهات الخمس ذهابا وإيابا من الدور الفاصل المؤهل إلى مونديال قطر عن منطقة إفريقيا في أقل من 72 ساعة الأمر الذي أغضب العديد من المنتخبات بسبب ضيق الوقت خاصة وأن المدة المحددة من قبل الهيئة الدولية للمباريات الرسمية تمتد من 21 مارس إلى غاية 29 من ذات الشهر.
وكشف مصدر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» عن تسجيل 6 دول لإعتراضات رسمية على مواعيد مباريات المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم حيث جاءت تونس على رأس المنتخبات التي تقدمت باعتراض رسمي وهي مصر والسنغال والكونغو الديمقراطية والمغرب ومالي فيما قرر مسؤولو «الكاف» إخطار الاتحاد الدولي «الفيفا» بهذا الاعتراض لهذه المنتخبات قبل الإعلان الرسمي عن المواعيد النهائية في الأسبوع المقبل من قبل الهيئة الدولية المسؤولة الأولى عن تنظيم مباريات تصفيات المونديال.
وكانت «الفيفا» قد أعلنت عن التواريخ والملاعب التي ستحتضن المباريات الفاصلة للمنتخبات الإفريقية حيث برمج لقاء الذهاب بين مالي وتونس يوم 24 مارس بالعاصمة باماكو أما لقاء العودة فتم تحديد موعده بعد 3 أيام من حوار الذهاب وذلك يوم 27 من ذات الشهر في الملعب الأولمبي برادس.
الجامعة التونسية تتحرك
فاجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» المنتخبات الإفريقية المشاركة في ملحق التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 ببرمجة مواجهتي الذهاب والإياب بفارق 3 أيام فقط تفصل بين المباراتين.
وصدم «الفيفا» الجامعة التونسية لكرة القدم بإعلانه عن إقامة اللقاء الأول ضد مالي يوم 24 مارس المقبل في العاصمة باماكو والثاني في 27 من الشهر ذاته على ملعب حمادي العقربي برادس وذلك ما لم يقبله مسؤولو الجامعة التونسية لكرة القدم على اعتبار أن منتخبنا سيعاني من مشقة السفر قبل لقاء الإياب.
وحسب المعلومات التي تحصلت عليها «المغرب» فإن أعضاء الجهاز الإداري والفني لـ»نسور قرطاج» عبروا عن استيائهم من هذه المواعيد ليقرر رئيس الجامعة التونسية وديع الجريء التحرك من أجل إنقاذ الموقف والسعي إلى تغيير تاريخ مقابلة العودة وأكدت عدة مصادر من الجامعة التونسية لكرة القدم لـ»المغرب» أن مسؤولي الجامعة لم يخاطبوا «الفيفا» بشكل رسمي حتى الآن لكن الجريء أجرى اتصالات ببعض المسؤولين في الاتحاد الدولي وفي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» وطلب الفصل بين لقاءي الذهاب والإياب بـ4 أيام على الأقل.
في الأثناء حذف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا جدول مباريات الملحق من موقعه الرسمي تزامنا مع احتجاج عدد من المنتخبات الإفريقية المشاركة في الدور الحاسم من تصفيات المونديال خاصة مع ضيق الوقت الذي يفصل بين المباراتين مما قد يفتح الباب نحو تطورات جديدة مستقبلا ويعلن عن تغيير في المواعيد الأولى التي اقترحها الإتحاد الدولي للعبة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115