يهم المنتخب الوطني: «الفيفا» تحدد رسميا مواعيد مباريات «الباراج» المؤهلة للمونديال

ينتظر عشاق الكرة الإفريقية بشغف كبير أواخر الشهر القادم مارس الذي سيكون حافلا بمواجهات إفريقية خالصة لغاية العبور إلى نهائيات كأس العالم 2022

التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة وسيكون الشهر الثالث من سنة 2022 حاسما في تحديد هوية سفراء الكرة السمراء في المونديال العربي بين 10 منتخبات إفريقية ترنو إلى التحليق نحو العاصمة القطرية الدوحة وتمثيل «الماما أفريكا» في أقوى محفل كروي في العالم.
انتظر الكل اللمسات الأخيرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل إعلان المواعيد الرسمية للمباريات الفاصلة للدور الأخير من تصفيات كأس العالم قطر 2022 وهو ما تم فعلا حيث أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في موقعه الرسمي عن مواعيد مباريات الذهاب والإياب من الدور الفاصل لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 والتي ستقام في الفترة بين 24 و29 مارس المقبل وقام الاتحاد الدولي بتثبيت المواعيد الرسمية للمباريات.
ويواجه المنتخب الوطني التونسي نظيره المالي في لقاء الذهاب على أرضية ملعب26 مارس بباماكو) يوم الخميس 24 مارس 2022 على أن تجرى مباراة الإياب في ملعب حمادي العقربي برادس في الـ29 من نفس الشهر.
5 أيام حاسمة
حسب الروزنامة التي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» سيكون بداية الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم الخاص بقارة إفريقيا يوم الخميس 24 مارس القادم بإقامة 3 مباريات كاملة على أن تستكمل بقية المباريات وتحديدا مواجهتي الكاميرون والجزائر والكونغو الديمقراطية والمغرب يوم السبت 26 من نفس الشهر لتنتهي بذلك حوارات الذهاب وستقام مباريات الاياب على 3 أيام وستكون البداية بـمواجهتين وذلك يوم الأحد 27 مارس فيما سيكون يوم الأثنين من نفس الشهر موعدا لمواجهتين على أن يختتم الدور الحاسم يوم الثلاثاء 29 مارس بإقامة مباراة وحيدة تجمع المغرب بالكونغو الديمقراطية.
وبذلك ستفسح القارة السمراء عن ممثليها الخمسة الذين سيمثلون القارة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 ويبقي الرهان أن تكسر المشاركة الإفريقي حدود الدور ربع النهائي ولم لا الحضور في المربع الذهبي ونهائي أقوى محفل للساحرة المستديرة.
وفي ما يلي مواعيد مباريات الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم «قطر 2022» والملاعب المستضيفة لها:
لقاءات الذهاب
الخميس 24 مارس 2022
غانا - نيجيريا (ملعب كيب كوست الدولي)
مالي - تونس (ملعب 26 مارس بباماكو)
مصر - السنغال (ملعب القاهرة الدولي)
السبت 26 مارس 2022
الكاميرون - الجزائر (ملعب أوليمبي بياووندي)
الكونغو الديمقراطية - المغرب (ملعب الشهداء بكينشاسا)
لقاءات الإياب
الأحد 27 مارس 2022
نيجيريا - غانا (الملعب الوطني بأبوجا)
تونس - مالي (ملعب حمادي العقربي برادس)
الإثنين 28 مارس 2022
السنغال - مصر (ملعب دياميانديو الأولمبي)
الجزائر - الكاميرون (ملعب مصطفى تشاكر)
الثلاثاء 29 مارس 2022
المغرب - الكونغو الديمقراطية (ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء)
تأهل 15 منتخبا رسميا إلى المونديال
من المقرر أن يبلغ عدد المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم قطر 32 منتخبا من جميع القارات بعد أن تم توزيع البطاقات بنسب متفاوتة نظرا لمستويات الدول المشاركة في التصفيات وبطولاتها وتصنيفها وتنافست الدول الأوروبية على 13 بطاقة كما تتنافس منتخبات آسيا على 4 بطاقات ونصف إضافة إلى تأهل قطر المستضيف أما في إفريقيا فهناك 5 بطاقات و4 بطاقات ونصف بالنسبة لأمريكا الجنوبية و3 بطاقات ونصف بالنسبة للكونكاكاف وأخيرا نصف بطاقة لأوقيانوسيا ولم يعرف أي من المنتخبات المتأهلة إلى مونديال قطر من قارة إفريقيا حتى الآن كذلك الحال بالنسبة لتصفيات الكونكاكاف.
وتجدر الإشارة أن عملية إجراء القرعة الخاصة بكأس العالم قطر 2022 قد حددت لمطلع شهر أفريل المقبل بينما سيحسم المقعدان الأخيران بعد إجراء القرعة وذلك من خلال الملحق القاري.
أول منتخب حسم مشاركته في كأس العالم منتخب قطر بالطبع حيث تقام البطولة على أرضه لتصبح أول مشاركة مونديالية له ومنتخبات أخرى ضمنت التأهل لنهائيات كأس العالم بعد أن نجحت في حجز مقاعدها عن طريق التصفيات الخاصة بكل قارة.
10 منتخبات أوروبية تأهلت رسميا لكأس العالم وهي: ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنقلترا وسويسرا وهولندا ولحق بتلك المنتخبات عملاقا قارة أمريكا الجنوبية منتخب البرازيل البطل التاريخي للمونديال ومنتخب الأرجنتين الغريم التقليدي للسامبا وفي فيفري 2022 تحدد منتخبان من قارة آسيا وهما إيران وكوريا الجنوبية أي حجز أن 15 منتخبا لمقاعدها رسميا في المونديال في انتظار أن يكتمل النصاب بـ17 منتخبا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115