حصيلة الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس «الكاف»: فوز مثير لممثل الكرة التونسية .. 19 هدفا مسجلا .. عجز الضيوف عن الانتصار

ليس بوسع الفرق المشاركة في كأس الاتحاد الإفريقي التفكير في نتائج الجولة الافتتاحية لدور المجموعات بما أن الروزنامة المضغوطة لمسابقات الاتحاد الإفريقي لكرة

القدم فرضت نسقا ماراطوانيا في هذا الموسم مما يزيد من معاناة الفرق المشاركة في المسابقة الثانية في القارة السمراء التي ستكون بداية من الجمعة القادم 18 فيفري الجاري مطالبة بالتركيز على بداية الجولة الثانية من كأس الاتحاد الإفريقي مع جملة من المعطيات في جولته الافتتاحية التي تبحث فيها عدة فرق عن تأكيد انتصار الجولة الأولى وآخري تمني النفس بالتدارك خاصة أن روزنامة هذا الموسم يصعب فيها التعويض.
وكانت الجولة الأولى لمسابقة كأس «الكاف» منقوصة من مباراة وحيدة لحساب المجموعة الثانية بسبب تأجيل حوار شبيبة القبائل ورويال ليبوباردس الذي حسم عبوره رسميا إلى دور المجموعات وسيكون مطالبا بخوض مباراته المتأخرة للجولة الافتتاحية أمام الاتحاد الليبي في المقابل فإن بقية المباريات لعبت وقد تباينت فيها نتائج ممثلي الكرة العربية في المقابل تمكن ممثل الكرة التونسية الوحيد النادي الصفاقسي من حصد أول انتصار له لحساب المجموعة الثالثة.
وسنعود في مقالنا اليوم لحصيلة الجولة الافتتاحية من كأس الاتحاد الإفريقي والذي يعرف مشاركة 7 أندية عربية ترنو مواصلة السيطرة على لقب المسابقة التي عرفت تتويج 4 أندية عربية في المواسم الأربعة الماضية.
19 هدفا مسجلا وسيطرة للفرق المضيفة
لعبت في الجولة الافتتاحية 7 مباريات في مختلف المجموعات الاربع لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي وكانت كلمة الفرق المستضيفة العليا حيث تم تحقيق 6 انتصارات للفرق المحلية فيما عجز الضيوف عن حصد أي انتصار وفي انتظار استكمال مباراة الاتحاد ورويال ليبوباردس فإن الملاحظة التي يمكن سوقها سيطرة الفرق المحلية وعجز الضيوف وبالعودة إلى النتائج المحققة فإن تعادلا وحيدا حضر وكان سلبيا في المباراة التي جمعت كل من كوتون سبورت الكاميروني والمصري البورسعيدي.
واهتزت الشباك في 19 مناسبة وهو معدل محترم نسبيا بما أننا وصلنا إلى 2.7 هدفا في المباراة الواحدة وهو ما يقدم مؤشرات واعدة للمسابقة الثانية في القارة السمراء وسجلت في مباراة نهضة بركان المغربي وممثل كرة النيجر النتيجة الأعراض في الجولة الافتتاحية 8 أهداف كما وشهدت الجولة ضربة جزاء يتيم في لقاء سيمبا وأسيك.
الثنائيات كانت حاضرة في لقاءات الجولة الافتتاحية لكأس الاتحاد الإفريقي وكانت في حوار المباراة الأكثر أهداف في الجولة والحديث هنا عن لقاء نهضة بركان والحرس الوطني النيجري بما أن لاعب نهضة بركان معاد فكاك تمكن من تسجل هدفين ليرد عليه لاعب الحرس الوطني فيكتوريان أديبايور الذي سجل ثنائية.
حصيلة العرب
في لقاء لحساب نفس المجموعة الأولى انتزع النادي الصفاقسي 3 نقاط غالية وبصعوبة شديدة بعد الفوز على زاناكو الزامبي بهدف مقابل لا شيء سجله أيمن الحرزي من ركلة جزاء في الدقيقة الـ96 وقدم الصفاقسي مباراة سيئة على الصعيد الهجومي حيث عانى لاعبوه طوال الشوط الأول وفي النصف الثاني حاول كوستا تصحيح الأخطاء ودفع بلاعبه فراس شواط مع تحرير لاعبين من الواجبات الدفاعية في محاولة لإدراك الفوز وبالفعل لاحت له عدة فرص للتسجيل ولكن افتقد الصفاقسي الدقة في اللمسة الأخيرة ليحتسب الحكم ركلة جزاء للصفاقسي في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع سجل منها أيمن الحرزي هدف الفوز.
حول نادي بيراميدز المصري تأخره إلى فوز غال على أهلي طرابلس الليبي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى لكأس الكونفيدرالية الإفريقية ونال بيراميدز أول 3 نقاط له على ملعبه وتقدم خطوة في سباق المنافسة على بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي في المقابل بقى رصيد أهلي طرابلس الليبي من دون نقاط

وفي المجموعة الثانية خسر نادي شبيبة الساورة الجزائري لقاءه أمام أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي جرت بينهما على ملعب بيراتس

ونجح النادي المصري البورسعيدي في العودة من الكاميرون بنتيجة إيجابية عقب تعادله مع مضيفه القطن الكاميروني دون أهداف على ملعب الأخير لينتزع المصري تحت قيادة مدربه التونسي معين الشعباني نقطة غالية وحقق مازيمبي الكونغولي فوزا مهما على أوثو الكونغولي بهدف مقابل لا شيء ليعتلي صدارة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط متقدما على المصري والقطن وسجل إيمانويل هدف مازيمبي الوحيد.

أما نادي نهضة بركان المغربي فقد حقق فوزا دراميا على الحرس الوطني النيجري بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ونال نهضة بركان 3 نقاط غالية تصدر بها قمة جدول الترتيب برفقة سيمبا التنزاني الفائز في وقت سابق على أسيك ميموزا (3-1) في المجموعة نفسها.

برنامج الجولة الثانية
الجمعة 18 فيفري
المصري البورسعيدي - مازيمبي
أسيك ميموزا - نهضة بركان
أهلي طرابلس - النادي الصفاقسي
الاتحاد - اورلاندو بيراتس
زاناكو - بيراميدز
الحرس الوطني النيجري - سيمبا
أوثو دويو - كوتون سبورت
الاحد 20 فيفري
شبيبة الساورة - رويال ليبوباردس

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115