الكرة الطائرة مجموعتي التتويج وتفادي النزول: جولة هامة لأكثر من فريق .. الكلاسيكو يستقطب الاهتمام

أسدل الستار على المباريات المؤجلة في نهاية الأسبوع الماضي وسيكون الموعد اليوم مع لقاءات الجولة الافتتاحية من اياب مرحلة التتويج والثانية

من مرحلة تفادي النزول، جولتان ستكون خلالهما المباريات هامة لمجموعة اللقب التي سيستقطب فيها كلاسيكو النجم و«السي اس اس» الاهتمام أو للأندية التي تبحث عن ضمان البقاء في هذا المنعرج الحاسم من الموسم خاصة بالنسبة لتونس الجوية وحمام الأغزاز.
تتجدد المواجهة اليوم في الكلاسيكو بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي الذي سيكون عنوانه التدارك بالنسبة للفريقين، فريق جوهرة الساحل الذي يتواجد حاليا في المركز الأخير في ترتيب مرحلة التتويج برصيد فوز وحيد حققه امام مولدية بوسالم سيخوض هذا الكلاسيكو بقيادة مدربه الجديد ولاعبه السابق وليد عباس وسيسعى فيه الى الخروج بنتيجة ايجابية يظل بالإمكان البناء عليها لقادم المشوار ففرضية التأهل الى المربع الذهبي مازالت حسابيا قائمة ان حقق ما هو مطلوب منه اليوم أمام فريق عاصمة الجنوب الذي سيتحول بدوره الى صفاقس من أجل التدارك بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها في اللقاء المؤجل أمام الترجي بثلاثة أشواط دون رد وبنتيجة في أشواط تبقى لا تليق به.
سيدافع النجم عن حظوظه اليوم في مباراة لن تكون سهلة بالنسبة له والأمر ذاته بالنسبة للنادي الصفاقسي الذي يسعى جاهدا الى الخروج بأقل الأضرار من الموسم الحالي من خلال التواجد في المربع الذهبي ولم لا تجديد الموعد مع النهائي لموسم اخر حتى وان كان لا يمكن الحديث عن الفوز باللقب في وجود حامله فريق باب سويقة.
تنقل صعب للمولدية
تكون مولدية بوسالم اليوم في تنقل صعب حين تتحول الى العاصمة لملاقاة المتصدر الترجي الرياضي، المولدية التي تخوض «البلاي أوف» للموسم الثاني على التوالي منذ صعودها بين فرق النخبة ستسعى جاهدة اليوم رغم صعوبة المهمة الى تقديم أداء جيد أمام منافس عتيد سيدخل هذا اللقاء بحظوظ وافرة في الفوز باعتبار الفارق الموجود بينه وبين ضيفه على كل المستويات.
تتواجد مولدية بوسالم قبل جولة اليوم في المركز الرابع المؤهل الى المربع الذهبي برصيد ست نقاط وان خطفت نقطة من الترجي فإنها ستعزز حظوظها في بلوغه بما أن المنافسة تنتظرها كبيرة من كافة الفرق المعنية بهذا الرهان.
قمة واعدة في قليبية
تكون المباراة واعدة اليوم في قاعة عيسى بن نصر التي يباري فيها الأولمبي القليبي مستقبل المرسى، الفريقان معنيان بنتيجة مباراة اليوم من أجل تعزيز الحظوظ للمرور الى المرحلة القادمة.
حقق مستقبل المرسى الاستفاقة المطلوبة وجمع في رصيده ثماني نقاط يتطلع اليوم الى دعمها أكثر لمواصلة الهروب عن باقي ملاحقيه سيما أن مولدية بوسالم في تنقل صعب خلال هذه الجولة، «القناوية» وفي ظل نتائجها الحاصلة الى حد الان تبقى حظوظها وافرة في التطلع الى الفوز والأمر ذاته بالنسبة للأولمبي القليبي الذي سيراهن اليوم على الفوز الثاني في رصيده حتى يظل دائما في السباق نحو المربع الذهبي للبطولة الذي مازال معنيا به ان جمع الرصيد الكافي له من النقاط بداية من مباراة اليوم.
فرصة الانقاذ لتونس الجوية
يمر نادي تونس الجوية بوضعية صعبة واستثنائية خلال الموسم الحالي الذي لم يقدر خلاله على الخروج من المركز الأخير ولم يحقق فيه أي فوز الى حد هذه الجولة التي سيراهن فيها على أول ثلاث نقاط له حين يستضيف فتح حمام الأغزاز صحاب المركز قبل الأخير في ترتيب «البلاي وات» بانتصار وحيد، نادي تونس الجوية يقود اطاره الفني اليوم مدربه الجديد فاهم الحديدي وسيسعى معه الى التدارك فهزيمة اخرى بعد تلك التي انقاد لها في الجولة الماضية بالغياب ستزيد من تعقيد وضعه ولن يقدر على المراهنة على فرصة خوض «الباراج».
يتطلع نادي تونس الجوية اليوم الى الانتصار الأول وان لم يتحقق ذلك أمام فتح حمام الأغزاز الذي يمر بدوره بوضع صعب ومشابه له فانه لن يكون بمقدوره ذلك أمام بقية منافسيه الرباعي المتبقي الذي ضمن حسابيا البقاء ويراهن على مقعد في نهائي كأس الجامعة والتتويج به، حمام الأغزاز وبعد تعثره في اللقاء المؤجل أمام نادي حمام الأنف وحده الفوز اليوم سيبعده اكثر عن فرضية العودة الى الوطني «ب» مجددا ويمكنه من تجديد الموعد مع اللقاء الفاصل.
اثارة وتشويق في سيدي بوسعيد وصفاقس
حققت سعيدية سيدي بوسيعد ما هو مطلوب منها الى حد الان باعتلائها لصدارة ترتيب مجموعة تفادي النزول عن جدارة واستحقاق واليوم تتطلع الى التأكيد حين تستضيف في حوار الضاحيتين نادي حمام الأنف الذي عرف بدوره نتائج طيبة في الموسم الحالي، الاثارة ستكون حاضرة في هذه المباراة باعتبار تقارب المستوى بين الفريقين وستبحث فيها «الهمهاما» عن العودة بنتيجة ايجابية تواصل بها السباق نحو مركز الوصافة في حال كانت هناك عثرة لمنافسها المباشر على هذا الرهان جمعية اتصالات صفاقس التي تستضيف في لقاء واعد الجار اتحاد النقل الصفاقسي.
يكون التشويق حاضرا في دربي صفاقس والفريق الذي سيخرج مستفيدا سيقطع شوطا هاما لباقي المشوار من اجل المراهنة على لقب كأس الجامعة كما هو الشأن بالنسبة لنادي حمام الأنف والسعيدية المرشحة بقوة لنيله في اول موسم لها بين فرق تفادي النزول منذ صعودها بين النخبة.
برنامج الجولة الأولى من إياب مرحلة التتويج:
قاعة الزواوي س 17:30:
الترجي الرياضي – مولدية بوسالم
قاعة عيسى بن نصر س 18:00:
الأولمبي القليبي – مستقبل المرسى
القاعة الاولمبية بسوسة س 18:00:
النجم الساحلي – النادي الصفاقسي
تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 15
2 – النادي الصفاقسي 9
3 – مستقبل المرسى 8
4 – مولدية بوسالم 6
5 – الأولمبي القليبي 4
6 – النجم الساحلي 3
برنامج الجولة الثانية من اياب مرحلة تفادي النزول:
قاعة برج الوزير س 18:00:
نادي تونس الجوية – فتح حمام الأغزاز
قاعة الدخلاوي س 18:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – نادي حمام الأنف
قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
جمعية اتصالات صفاقس – اتحاد النقل الصفاقسي
تذكير بالترتيب:
1 – سعيدية سيدي بوسعيد 16
2 – جمعية اتصالات صفاقس 13
3 – اتحاد النقل الصفاقسي 11
4 – نادي حمام الأنف 11
5 – فتح حمام الأغزاز 2
6 – نادي تونس الجوية 1-

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115