الكرة الطائرة: «كان» الوسطيات: تعرفالمنتخب على منافسيه في الدور الأول وتواصل متواصلة

تعرف المنتخب الوطني للوسطيات على مختلف المباريات التي سيخوضها في الدور الأول من بطولة افريقيا للأمم التي ستستضيف غينيا منافساتها من 17 الى 27 فيفري الجاري

المؤهلة الى بطولة العالم المقررة في سلوفينيا في جوان من العام الحالي، عناصرنا الوطنية ستفتتح «الكان» بملاقاة نيجيريا يوم 19 من فيفري الجاري بداية من الواحدة ظهرا ثم تباري الجزائر والمنظم غينيا يومي 20 و22 من الشهر ذاته ضمن منافسات المجموعة الاولى.

سيخوض المنتخب الوطني للوسطيات النهائيات القارية المنتظرة من أجل الحفاظ على اللقب الذي رفعه في النسخة الماضية عن جدارة واستحقاق وأيضا بحثا عن التواجد في البطولة العالمية القادمة مجددا، عناصرنا الوطنية ستفتتح مشاركتها بمواجهة نيجيريا وحظوظها تبقى وافرة في الفوز بهذه المواجهة قبل دربي الأجوار الذي ستباري فيه في ثاني المباريات يوم 20 من الشهر الجاري المنتخب الجزائري وأيضا المنظم غينيا يوم 22 من الشهر ذاته سيما.
تحضيرات متواصلة
يواصل المنتخب الوطني للوسطيات حاليا تحضيراته بنسق حثيث استعدادا لنهائيات أمم افريقيا المنتظرة بقيادة ثنائي الاطار الفني أحمد بن محمود ومعز بن عمر مدرب منتخب الكبريات بتواجد 19 لاعبة، تحضيرات المنتخب انطلقت يوم 26 جانفي الماضي بعد أن اتضحت الرؤية وتقررت مشاركته في «الكان» المنتظرة وبعد تدخل وزارة الشباب والرياضة وإعلانها عن التكفل بنفقات التنقل الى غينيا وعدولها عن قرارها الأول.
راسلت الجامعة خلال الشهر الماضي قبل يوم من سحب قرعة «الكان» الاتحاد الافريقي وأعلمته أن منتخبي الوسطيات والصغريات لن يشاركا بما ان المكتب الجامعي السابق قام بصرف الميزانية التي وضعتها سلطة الاشراف على ذمة عناصرنا الوطنية وتقدر بقرابة 250 ألقف دينار لكن الوزارة تداركت الأمر والوسطيات سيكن في الموعد للمراهنة على تاج لكرة اليد النسائية التونسية التي هي حاجة الى انجاز جديد، عناصرنا الوطنية ينتظر أن تكون على قدر الثقة المعلقة عليها فالمنتخب يضم اكثر من لاعبة قادرة على تقديم الاضافة المطلوبة سيما بالنسبة للاتي شاركن مع المنتخب الأول في «الكان» الأخيرة التي أنهاها في مركز الوصافة بعد خسارة صعبة أمام حامل اللقب المنتخب الأنغولي.
سداسي يلتحق
ستعرف تحضيرات المنتخب الحالية التحاق كل من مروى الدراجي وميسم الطرودي وسوار العمري ونهاد ليمام وانس يعقوب وأميمة فلاح بعد أن تتعافين من فيروس كورونا وتخلفن عن التربص الأول.. يذكر أن كافة تحضيرات المنتخب ستقام في مدينة الحمامات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115