الكرة الطائرة: مجموعتي التتويج وتفادي النزول: تأجيل الكلاسيكو، قمة بين سوسة وبوسالـم وإثارة وتشويق في «البلاي اوت»

تجرى اليوم منافسات الجولة الخامسة من ذهاب مرحلتي التتويج وتفادي النزول وسيكون فيها الرهان مختلفا من مباراة الى أخرى، جولة «البلاي أوف»

ستكون منقوصة من أبرز لقاء وهو لقاء الكلاسيكو الذي كان مقررا بين الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي وتم تأجيله بعد تسجيل خمس اصابات بفيروس كورونا في صفوف فريق باب سويقة بينما ستجرى مباراتا قمة في قاعتي سوسة وبوسالم وسيكون التشويق والإثارة حاضرين في مباريات مجموعة تفادي النزول.
يكون مستقبل المرسى اليوم في مهمة خارجة القواعد حين يتحول الى سوسة لملاقاة النجم الساحلي في مباراة سيبحث فيها عن تأكيد الفوز الصعب والمستحق الذي عاد به من اللقاء المؤجل أمام مولدية بوسالم، هذه المباراة ستخوضها «القناوية» أيضا بحثا عن الفوز الثالث ومن اجل الحفاظ على المركز الثالث بينما يتطلع النجم الى التدارك قدر الامكان والعودة في السباق مبكرا نحو المرحلة القادمة فهزيمة أخرى لن تخدم مصلحته كثيرا سيما أنه يتواجد حاليا في المرتب الأخير برصيد ثلاث نقاط دون سواها.
يبقى فريق جوهرة الساحل مطالب في هذه الجولة بالتدارك فالنتائج الحاصلة له الى حد اليوم تظل غير لائقة بمستواه وهو يظل قادرا على النهوض ان تجاوز اليوم مستقبل المرسى الذي عرف في المباريات الماضية تراجعا على مستوى الأداء.
قمة ثانية واعدة في بوسالم
يخوض الأولمبي القليبي وعلى غرار مستقبل المرسى جولة اليوم خارج القواعد حين يحل ضيفا بداية من الرابعة بعد الظهر على مولدية بوسالم، لقاء ينتظر أن يكون واعدا بين الفريقين فكلاهما مطالب بالانتصار بحثا عن جني أكثر عدد ممكن من النقاط التي تضمن لهما المراهنة على التواجد في المربع الذهبي للبطولة الذي تفيد كل المؤشرات الحاصلة الى حد الان أن المنافسة ستكون كبيرة من أجل هذه الخطوة من جميع الفرق الخمسة بما أن الترجي حظوظه كبيرة جدا في الفوز باللقب وليس مجرد التأهل الى النهائي.
مواجهة مباشرة من أجل فك الشراكة في الصدارة
تسجل الاثارة حضورها في مواجهتي مجموعتي اللقب والأمر ذاته سيكون أيضا في مباريات مرحلة تفادي النزول في مقدمتها تلك التي سيكون رهانها فك الشراكة في صدارة الترتيب وستجمع بين سعيدية سيدي بوسعيد وجمعية اتصالات صفاقس، الفريقان حققا الى\s حد الان خطوات ايجابية وما هو مطلوب منهما في هذا المنعرج الحاسم من الموسم الذي سيبحثان فيه عن المراهنة على كأس الجامعة كتعويض خاصة بالنسبة للسعيدية التي تتواجد لأول مرة منذ صعودها بين النخبة في «البلاي اوت» في موسم سيكون للنسيان بالنسبة لها.
تدخل سعيدية سيدي بوسعيد مباراة اليوم بحظوظ قائمة في الفوز والبقاء دائما في صدارة الترتيب فعثرة اخرى تبقى غير مرغوب فيها وهذا ما ستعمل على تحقيقه جمعية اتصالات صفاقس حتى تتمكن من خوض مباريات الاياب الخمس بأريحية أكثر ولا تكون تحت ضغط النتيجة، الفائز اليوم في هذا اللقاء سيكون مستفيدا وسيوسع الهوة أكثر بينه وبين بقية منافسيه وسيجري بقية المشوار بثقة أكثر في الذات.
تنقل صعب لحمام الأغزاز
ينزل فتح حمام الأغزاز ضيفا خلال هذه الجولة على فتح حمام الأغزاز في مهمة ينتظر ان تكون صعبة بالنسبة له، الفريق ضيف عجز الى حد الان عن الخروج من دائرة الثلاث نقاط وعدداه توقف عند ذاك الحد واليوم سيبحث عن التدارك من أجل مغادرة المركز قبل الأخير الذي يعني بالنسبة له اعادة سيناريو الموسم الماضي ان ظل فيه.
يتطلع فتح حمام الأغزاز الى العودة بالفوز الثاني له في «البلاي اوت» لكنه سيصطدم باتحاد النقل الصفاقسي الذي سيرفع أيضا شعار الفوز من اجل اللحاق بالمركز الثاني فالفرصة تبدو مواتية لتحقيق ذلك في حال تعثر احدى الفريقين في مباراة سعيدية سيدي بوسعيد والجار جمعية اتصالات صفاقس، الفوز اليوم سيعزز من صفوف المضيف في مواصلة المراهنة على بطاقة كأس الجامعة بعد ان ضاع منه في موسمين متتالين رهان مرحلة التتويج.
هل يأتي الفوز الأول لـ«الجوية»؟
بلغت المرحلة الثانية من البطولة أيضا أشواطا متقدمة لكن نادي تونس الجوية مازال الى حد الان يبحث عن الفوز الأول بعد أن عجز عن تجاوز كافة منافسيه واليوم يتطلع الى تحقيق تلك الخطوة حين يتحول الى الضاحية الجنوبية لملاقاة نادي حمام الأنف، الرهان سيكون مختلفا بين الفريقين فـ»الهمهاما» ستعمل جاهدة على الاستفادة من وضعة منافسها واضافة ثلاث نقاط اخرى الى رصيدها تقربها من كوكبة الطليعة وان تمت من الاستفادة من ذلك فانه سيكون أفضل سيناريو لها في موسم تحسن فيه الأداء وأكدت انها قادرة فيه على ضمان البقاء مباشرة دون الحاجة الى اللجوء الى «الباراج».
يمني نادي تونس الجوية اليوم النفس بثلاث نقاط أولى في هذه المرحلة يستعيد بها الثقة في الذات من أجل الدفاع عن حظوظه في ما تبقى من مباريات لكن مهامه تبدو صعبة جدا وقد يواجه ما هو أسوأ سيما أن كافة منافسيه يملكون الأفضلية أمامه على كل المستويات.
برنامج الجولة الخامسة من ذهاب مرحلة تفادي النزول:
قاعة الدخلاوي س 16:00: سعيدية سيدي بوسعيد – جمعية اتصالات صفاقس (الحيدري والقراري)
قاعة غلالة س 17:00: نادي حمام الأنف – نادي تونس الجوية (الكوكي والصويد)
قاعة البجاوي س 16:00: اتحاد النقل الصفاقسي – فتح حمام الأغزاز (بن يوسف والحجام)
تذكير بالترتيب:
1 جمعية اتصالات صفاقس 10
2 – سعيدية سيدي بوسعيد 10
3 – اتحاد النقل الصفاقسي 8
4 – نادي حمام الأنف 5
5 – فتح حمام الأغزاز 3
6 – نادي تونس الجوية 0
برنامج الجولة الخامسة من ذهاب مرحلة التتويج:
القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00: النجم الساحلي – مستقبل المرسى (الوافي وعز الدين)
قاعة بوسالم س 16:00: مولدية بوسالم – الأولمبي القليبي (النمسي وبن شيخة)
الترجي الرياضي – النادي الصفاقسي: أجلت.
تذكير بالترتيب:
1 – الترجي الرياضي 12
2 – النادي الصفاقسي 9
3 – مستقبل المرسى 5
4 – مولدية بوسالم 4
5 – الأولمبي القليبي 3
6 – النجم الساحلي 3

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115