المنتخب الوطني: بن سعيد الأقرب لحماية العرين..مسحة المساكني سلبية .. ظروف الإقامة صعبة

يختتم اليوم المنتخب الوطني استعداداته للمواجهة الافتتاحية لحساب المجموعة السادسة من نهائيات كأس أمم إفريقيا وذلك حين يلاقي نسور قرطاج منتخب

مالي في لقاء يأمل فيه زملاء الخزري تحقيق النقاط الثلاث وتأمين بداية مثالية في النسخة 33 من كأس أمم إفريقيا خاصة وأن منتخبنا يعد المرشح بقوة للعبور إلى الدور الثاني من بوابة المجموعة السادسة.
حسب الأخبار القادمة من مدينة ليمبي تبدو الظروف صعبة خاصة من الناحية الأمنية في ظل المواجهات الدائمة تبدو الانفصاليين والحكومة الكاميرونية وهذا ما فرض إجراءات أمنية كبيرة على المدينة وعلى منتخبات المجموعة السادسة حيث تجرى تمارين المنتخبات الأربعة في حضور أمني مكثف مع تواجد دائم في محيط النزل التي تقيم فيها وفود المجموعة السادسة.
كما هو معلوم ستنطلق مباريات المجموعة السادسة في إطار الجولة الافتتاحية غدا الأربعاء بحوار منتخبنا الوطني أمام نظيره المالي فيما ستكون المباراة الثانية بين منتخب موريتانيا ومنتخب غامبيا.
عدم الحسم في حراسة المرمى
أجرى المنتخب الوطني حصته التدريبية الثالثة إعداد لمواجهته الأولى في نهائيات كأس إفريقيا التي ستجمعه غدا الأربعاء مع المنتخب المالي في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت تونس وقد شهد مقر إقامة المنتخب الوطني التحاق اللاعب حنبعل المجبري بالمجموعة بعد أن تعافى من كورونا لينضم إلى نسور قرطاج في تحضيراتهم للقاء الافتتاحي وارتفع عدد اللاعبين إلى 27 لاعبا في انتظار التحاق يوسف المساكني بالمجموعة بعد خضوعه لفحوصات جديدة والتأكد من تماثله للشفاء من إصابته بفيروس كورونا.
وبعد أن كان الجانب البدني محور اهتمام الإطار الفني في الحصة الأولى شرع المدرب الوطني منذر الكبير في الاهتمام بالجوانب الفنية والتكتيكية و أظهر اللاعبون حرصهم على البذل و العطاء وسط الأجواء الممتازة و المعنويات المرتفعة لنسور قرطاج ومن المنتظر أن يحسم الناخب الوطني في التشكيلة الأساسية التي ستؤمن أول ظهور للمنتخب الوطني والتي ستعرف بعض التحويرات حسب الكواليس القادمة من مدينة ليمبي.
وتبدو ملامح التشكيلة جاهزة حيث من المتوقع أن يحافظ الكبير على قوام العادة دفاعا وهجوما في وسط الميدان فيما تبقي حراسة المرمى رغم أن الأخبار تؤكد أن البشير بن سعيد ينطلق بحظوظ وافرة ليكون حامي عرين المنتخب الوطني في أولى مواجهات كأس أمم إفريقيا أمام مالي.
ظروف الإقامة
اشتكت جميع المنتخبات من ظروف الإقامة في الكاميرون ومن الخدمات المقدمة وكذلك ما تحدث عنه لاعبو المنتخب الوطني الذين أكدوا أن الظروف غير جيدة ولا تتماشي مع بطولة في حجم كأس أمم إفريقيا وصبت تصريحات لاعبي المنتخب في ضرورة التأقلم مع الأجواء وتحدث الثنائي علي معلول وسيف الدين الخاوي عن الإقامة حيث أكد معلول أن ظروف الإقامة في ليمبي ليست جيدة لكنها تنطبق على كل المنتخبات ولدينا من الخبرة والتجربة ما يساعدنا على تخطي هذه الظروف وعلينا أن نقدم كل ما نملك فوق الميدان لتحقيق الهدف المنشود فيما قال الخاوي:» فوجئنا بظروف الإقامة هنا في ليمبي وعلينا أن نعتاد عليها ونحاول أن نتخطى الأمر حتى لا يتأثر أداؤنا».
وقد سيطرت حالة من الاستياء على بعثة منتخب المنتخب في الكاميرون بسبب تدني مستوى فندق إقامتهم ومن الصعب تغيير الفندق.
مسحة سلبية
بعد الإعلان عن القائمة الرسمية للمنتخب الوطني التي ستشارك في نهائيات كأس أمم إفريقيا جاءت الأخبار من قطر مؤكدة تعافي قائد نسور قرطاج يوسف المساكني من فيروس كورونا وهو ما يجعله قريبا من اللحاق بالمجموعة إلى الكاميرون خاصة بعد تعافي الجزيري والمجبري وهما يتواجدان حاليا مع المنتخب في مدينة ليمبي وحسب الأخبار القادمة من العاصمة القطرية الدوحة فإن التحليل الجديد الذي قام به قائد المنتخب أكد أنه تخلص نهائيا من الفيروس و بات قريبا من السفر إلى الكاميرون.
وبات من شبه المؤكد أن يغيب يوسف المساكني على الدور الأول من كأس أمم إفريقيا خاصة أن العامل البدني سيلعب ضده.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115