مجموعتي التتويج وتفادي النزول: الكلاسيكو قمة «البلاي أوف»، حوارات واعدة في البقية وثنائي يطارد أولى النقاط

تستأنف بطولة الأكابر اليوم نشاطها بإقامة الجولة الثالثة من مرحلتي التتويج وتفادي النزول بعد أن ركنت الى راحة فسحت

خلالها المجال للمنتخب الأول للقيام بأول تربص استعدادا لاستحقاقات المرحلة القادمة وهي الالعاب المتوسطية والمونديال والبطولة العربية للأمم، جولة اليوم ستتجه فيها الأنظار بدرجة أولى في «البلاي أوف» الى لقاء الكلاسيكو الذي سيجمع في أولى مواجهة في الموسم بين الترجي والنجم وستكون الحوارات ستكون واعدة في باقي المباريات التي تهم «البلاي أوت» بينما يطارد ثنائي اليوم أولى نقاط هذه المرحلة الثانية.. جولة اليوم ستكون منقوصة من لقاء المولدية و»القناوية» بسبب فيروس كورونا.
يكون النجم الساحلي اليوم في تنقل صعب حين يتحول الى العاصمة لملاقاة الترجي الرياضي في أول مباراة ستجمع بين الفريقين خلال الموسم الحالي، مباراة القمة لـ»البلاي أوف» سيدخلها الترجي بحظوظ وافرة في الفوز وسيبحث خلالها عن انتصار جديد يحافظ من خلاله على سلسلة نتائجه الايجابية الحاصلة الى حد الان أمام ضيفه فريق جوهرة الساحل الذي يمني النفس بالعودة بنتيجة ايجابية من هذا الكلاسيكو وإجبار منافسه على اقتسام نقاطه فعثرة أخرى بعد التي مني بها في الجولة الافتتاحية امام النادي الصفاقسي لن تخدم مصلحته كثيرا سيما أن المنافسة تنتظره كبيرة على مقعد في «السوبر بلاي اوف».
يبحث فريق باب سويقة عن فوز جديد يثبت به الأقدام في صدارة الترتيب المتواجد فيها الى حد الان عن جدارة واستحقاق والبقاء دائما دون خسارة أية نقطة ولم لا فك الشراكة فيها في حال كانت هناك عثرة لمنافسه المباشر على هذا الرهان النادي الصفاقسي الذي يستضيف اليوم الأولمبي القليبي في مباراة لا تقل أهمية عن الكلاسيكو.
برهان مختلف
تدور مباراة فريق عاصمة الجنوب والأولمبي القليبي اليوم برهان مختلف فالأول سيبحث عن ثلاث نقاط تمكنه من مواصلة التربع على عرش الصدارة صحبة الترجي بينما يسعى الثاني الى تحقيق أول انتصار له في «البلاي أوف» الذي جدد فيه التواجد لموسم اضافي عن جدارة واستحقاق، الأولمبي القليبي ان تمكن من العودة بنتيجة ايجابية فان ذلك يبقى أفضل سيناريو له لبقية المشوار الذي يهدف فيه الى بلوغ المربع الذهبي للبطولة والحفاظ على المركز الثالث الذي انهى فيه في الموسم الماضي.. الأولمبي القليبي يتواجد حاليا في المركز الأخيرة في ترتيب مجموعة التتويج برصيد خالي من النقاط بعد عثرتين متتاليتين في الجولتين الأولى والثانية.
تأجيل مباراة المولدية و»القناوية»
ستقتصر جولة اليوم الخاصة بمرحلة التتويج على اجراء مباراتين فقط بعد أن تقرر تأجيل لقاء مولدية بوسالم ومستقبل المرسى بعد تسجيل 11 اصابة بفيروس كورونا في صفوف لاعبي الفريق المحلي، المباراة سيتم تعيين موعد لاحق لها بعد تعافي لاعبي المولدية الذين نتمنى لهم الشفاء العاجل.
تنقل صعب لنادي تونس الجوية
يكون نادي تونس الجوية اليوم في مهمة خارج القواعد حين يتحول الى قاعة الدخلاوي لملاقاة الجار سعيدية سيدي بوسعيد، مباراة ستكون فيها موازين القوى متفاوتة بين مضيف جاهز كما يجب وفي رصيده أربع نقاط وبين ضيف يعاني مشاكل كبيرة ومازال يبحث عن أول نقاط هذا المنعرج الحاسم من الموسم.
تتطلع سعيدية سيدي بوسعيد اليوم الى ثلاث نقاط تدعم بها موقعها ولم لا التواجد لاحقا في صدارة الترتيب في حال كانت هناك عثرة لمنافسيها «الهمهاما» واتصالات صفاقس، السعيدية مطالبة بتحقيق ما هو مطلوب منها والفوز في كافة مبارياتها المتبقية من أجل ضمان البقاء مبكرا فنتيجة أخرى تظل غير لائقة بفريق تعود على خوض مرحلة التتويج والمراهنة فيها على مراتب متقدمة وعلى الفوز خلالها على أبرز المنافسين كما هو الشأن في سباق الكأس.
غدا استكمال جولة «البلاي اوت»
تستكمل غدا منافسات الجولة الثالثة من مرحلة تفادي النزول من خلال اقامة مباراتي نادي حمام الأنف ومضيفه اتحاد النقل الصفاقسي وفتح حمام الأغزاز وجمعية اتصالات صفاقس، «الهمهاما» تتحول غدا الى صفاقس من أجل اضافة الفوز الثالث لها على التوالي والثبات في صدارة الترتيب التي تتواجد فيها حاليا عن جدارة واستحقاق فالفريق يمني النفس بالمواصلة في هذه السلسلة الايجابية بحثا عن ضمان البقاء دون عناء وتفادي سيناريو المواسم الأخيرة التي اضطر في أكثر من موسم فيها اما الى خوض «الباراج» أوالتدحرج المباشر الى الوطني «ب».. «الهمهاما» لن تكون اليوم في مهمة سهلة بما أن اتحاد النقل مجبر على الفوز وبداية الانقاذ منذ جولة اليوم ان أراد تفادي حسابات الجولات الأخيرة.
كسب حمام الأغزاز ثلاث نقاط في مرحلة تفادي النزول لكنه سيكون غدا وعلى غرار نادي حمام الأنف في مهمة صعبة وتنقل خارج الديار حين يحل ضيفا على جمعية اتصالات صفاقس التي تبحث عن التأكيد والثبات في مركز الوصافة الذي تتواجد فيه حاليا برصيد أربع نقاط.

برنامج الجولة الثالثة ذهابا من مرحلة تفادي النزول:
اليوم:
قاعة الدخلاوي س 16:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – نادي تونس الجوية (حريز والحجام)
غدا الأحد 9 جانفي 2022:
قاعة حمام الأغزاز س 16:00:
فتح حمام الأغزاز – جمعية اتصالات صفاقس (القراري والصويد)
قاعة الرائد البجاوي س 14:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – نادي حمام الأنف (جراد والكوكي)
تذكير بالترتيب:
1 – نادي حمام الأنف 5
2 – جمعية اتصالات صفاقس 4
3 – سعيدية سيدي بوسعيد 4
4 – فتح حمام الأغزاز 3
5 – اتحاد النقل الصفاقسي 2
6 – نادي تونس الجوية 0
برنامج الجولة الثالثة ذهابا من مرحلة التتويج:
قاعة الزواوي س 17:30:
الترجي الرياضي – النجم الساحلي (النمسي وعز الدين)
قاعة الرائد البجاوي س 16:00:
النادي الصفاقسي – الأولمبي القليبي (الكوكي وجراد)
مولدية بوسالم – مستقبل المرسى: أجلت الى موعد لاحق.
تذكير بالترتيب:
1 – النادي الصفاقسي 6
2 – الترجي الرياضي 6
3 – مستقبل المرسى 3
4 – النجم الساحلي 3
5 – مولدية بوسالم 0
6 – الأولمبي القليبي 0

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115