من سجلات كأس أمم إفريقيا: نجوم شابة ينتظرا تألقها في «كان 2022»

تعول الجماهير العربية في منطقة شمال إفريقيا كثيرا على مجموعة الوجوه الجديدة واللاعبين الصاعدين في كأس أمم إفريقيا التي ستقام في الكاميرون

خلال الفترة الممتدة من 9 جانفي إلى 6 فيفري على في تقديم ضربة بداية قوية وحقيقية لمسيرتهم الدولية بعد الظهور الجيد في مباريات التصفيات القارية أو المونديالية في سنة 2021.
وتمثل كأس أمم إفريقيا المقبلة فرصة ذهبية للعديد من النجوم العرب في المنتخبات خاصة المرشحة للمنافسة على اللقب مثل الجزائر حاملة اللقب ومصر الأكثر تتويجا والمنتخب الوطني التونسي والمغرب لتقديم ضربة بداية ذهبية لمسيرتهم الدولية في مناسبة كبرى عبر تسجيل الأهداف وصناعتها كذلك الوصول إلى أبعد مدى في سباق المنافسة على الكأس القارية.
وفي تقرير لموقع «فوت إفريقيا» سلط فيه الضوء على النجوم الشابة لمنتخبات شامل إفريقيا التي ينتظر تألقها في النسخة 33 من كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2022 ومن بين الأسماء التي تضمنها التقرير متوسط ميدان المنتخب الوطني حنبعل المجبري.
حنبعل ورقة تونس الرابحة
في المنتخب التونسي لا صوت يعلو فوق صوت حنبعل المجبري (18 عاما) نجم وسط الفريق «الرديف» في نادي مانشستر يونايتد الإنقليزي وأهم موهبة تونسية في الوقت الحالي والذي لمع بشدة في كأس العرب 2021 وساهم في وصول «نسور قرطاج» إلى المباراة النهائية وهو لاعب موهوب يملك المهارة والسرعة والقوة ويلعب في أكثر من مركز مثل صانع الألعاب والجناحين الأيمن والأيسر.
سيتم تجهيزه من جانب مدربه منذر الكبير ليكون نجم المنتخب الوطني في المستقبل وهو مرشح للمنافسة بقوة على الكرة الذهبية إذا واصل تطوير مستواه خاصة في ظل صغر سنه وسينال المجبري ثقة مديره الفني حاليا والذي منحه القميص رقم 10 في المنتخب التونسي وهو من بين الأوراق الرابحة التي تراهن عليها تونس في المنافسة على لقب البطولة.
الجزائر تراهن على ثلاثي خطير
يدخل المنتخب الجزائري كأس أمم أفريقيا مدافعا عن لقبه المحقق في 2019 بتشكيلة تضم عددا لا بأس به من الوجوه الجديدة التي لمعت في التصفيات المونديالية والتصفيات الإفريقية برفقة جمال بلماضي وتعول عليها جماهير منتخب المحاربين كثيرا مستقبلا.
ويتصدر هؤلاء سعيد بن رحمة (26 عاما) نجم خط وسط فريق وست هام يونايتد الإنقليزي والذي بات من أهم الأوراق في وسط المحاربين ويعتمد عليه المدرب في دور صانع الألعاب والجناح الأيسر إلى جانب رامز زروقي (23 عاما) محور ارتكاز فريق تفينتي الهولندي واللاعب الذي بات الأول في الوسط الآن في تشكيلة المدرب بلماضي وهو صاحب جهد بدني كبير وقدرة على بناء الهجمات والتسديد القوي وأضاف قوة كبرى للوسط.
كما يبرز محمد الأمين عمورة (21 عاما) مهاجم لوغانو السويسري وهو رأس حربة صاعد اكتشفه المدرب وبدأ في تقديمه ليكون خليفة بغداد بونجاح هداف فريق السد القطري في السنوات القليلة المقبلة وهذا الثلاثي هو الأبرز من ضمن الوجوه الجديدة المنتظر لها التوهج في أمم إفريقيا ضمن تشكيلة الجزائر والمنافسة بقوة على لقب بطل «الكان» للمرة الثالثة.
قائمة مؤثرة في المغرب
تتواجد في قائمة المنتخب المغربي وجوه واعدة بدأت تلمع مع المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش في الفترة الأخيرة وساهمت في تصدر «أسود الأطلس» لمجموعتها في تصفيات كأس العالم.
بعيدا عن عبد الصمد الزلزولي نجم برشلونة الإسباني الواعد المثار حوله الجدل بشأن المشاركة أو عدمها يراهن المغرب على مهاجمه الكبير منير الحدادي (26 عاما) المحترف في إشبيلية الإسباني والذي اختار أخيرا اللعب باسم المغرب رسميا بعد فترة طويلة من الانتظار وهو لاعب مرشح لأن يكون خليفة النجم الكبير المستبعد من الحسابات حكيم زياش بالإضافة إلى ريان مايي (24 سنة) مهاجم فرينشفاروش المجري والذي لمع في تصفيات كأس العالم الأخيرة وسجل أكثر من هدف برفقة الفريق المغربي.
ويضم وسط المغرب نجمين جديدين في منطقة الارتكاز باتا من أهم العناصر في آخر 3 أشهر الأول هو عمران لوزا (22 عاما) لاعب وسط واتفورد الإنقليزي والذي يمثل رئة المنتخب الحالية والثاني هو إلياس شاعير (24 سنة) المحترف في كوينز بارك رينجيرز الإنقليزي والذي يمثل العقل المفكر في تشكيلة «أسود الأطلس» وكلاهما من أبرز الوجوه الجديدة التي يعول عليها المدرب حاليلوزيتش في رحلة قيادة المغرب للمنافسة على اللقب الإفريقي.
4 عناصر مؤثرة في المنتخب المصري
يخوض المنتخب المصري بدوره البطولة القارية وهو يراهن على كوكبة من النجوم الجدد من بينهم محترفون في أوروبا باتوا من الأعمدة الأساسية في تشكيلة البرتغالي كارلوس كيروش.
ويتصدر هؤلاء مصطفى محمد (24 عاما) رأس حربة غلطة سراي التركي الذي سجل مع الأخير أكثر من 10 أهداف في سنة 2021 ووقع أخيرا عقدا للعب له مقابل 4 ملايين دولار في صفقة كبرى وهو هداف كأس الأمم الأفريقية (دون 23 عاما) الأخيرة في مصر قبل عامين وهو المهاجم الأول في التشكيلة الحالية وكان هداف مصر في تصفيات كأس العالم وهو مهاجم سوبر يجيد التسجيل من الكرات العرضية وألعاب الهواء وأفضل رأس حربة ظهر في مصر خلال آخر 10 سنوات بشكل عام.
كما يلمع بين الوجوه الجديدة عمر مرموش (22 عاما) لاعب وسط مهاجم شتوتغارت الألماني وأحد العناصر الجديدة في تشكيلة المنتخب المصري التي ظهرت في شهر أكتوبر الماضي عندما شارك دوليا لأول مرة في مواجهة منتخب ليبيا وسجل هدفا وصنع آخر وهو الذي ساهم في صناعة الفوز بمباراتين لمصر بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 وبات من العناصر التي يراهن عليها كيروش كثيرا في المنافسة على لقب البطولة خاصة مع صغر سنه وكذلك اكتسابه خبرات كبيرة من وراء اللعب في أوروبا برفقة شتوتغارت ومن قبله فولسفسبورغ الألماني أيضا في سنوات سابقة.
ويعتمد المنتخب المصري أيضا على ثنائي واعد من نجوم المنتخب الأولمبي السابق أكرم توفيق(24 عاما) ظهير أيمن الأهلي وأحمد فتوح (23 عاما) ظهير أيسر الزمالك ضمن الوجوه الصغيرة التي أصبح لها دور كبير في تشكيلة الفراعنة خلال الفترة الأخيرة وكلاهما تألق بصورة لافتة في تصفيات كأس العالم 2022 وكأس العرب 2021.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115