اليوم نهائي كأس رابطة الأبطال الأوروبية: «الريال» لتسيّد أوروبا و«أتليتيكو» لكتابة التاريخ

للمرة الثانية في غضون ثلاثة مواسم فقط يدير أبناء العاصمة الإسبانية وجوههم خارج مدينتهم لمشاهدة دربي مثير على اللقب الأوروبي الغالي حيث يلتقي ريال مدريد جاره ومنافسه العنيد أتلتيكو مدريد اليوم السبت في نهائي دوري الأبطال لتكون المواجهة مكررة للمباراة النهائية لعام 2014 .

وقبل عامين فقط جمعت المباراة النهائية في لشبونة قطبي العاصمة الإسبانية للمرة الأولى لكن الفريقين عادا بجدارة إلى نهائي البطولة هذا الموسم ليتأكد فوز العاصمة الإسبانية مدريد باللقب.
ويستحوذ الريال على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب الأوروبي برصيد عشرة كان آخرها في الموسم قبل الماضي...ويأمل الريال في تعزيز رقمه القياسي لعدد مرات الفوز باللقب من خلال إضافة اللقب الحادي عشر على حساب جاره أتلتيكو الذي يتطلع للفوز من أجل إحراز اللقب الأول له في تاريخ البطولة والثأر لهزيمته 1-4 أمام الريال في نهائي الموسم قبل الماضي.

وكان أتلتيكو قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقب قبل عامين ولكن أهداف اللحظات الأخيرة حرمته من التتويج.ومن المرجح أن يعتمد أتلتيكو بقيادة مديره الفني الأرجنتيني دييغو سيميوني على التأمين الدفاعي مع الاعتماد في الهجوم على المرتدات السريعة التي يجيد الثنائي الهجومي المكون من فيرناندو توريس والفرنسي أنطوان غريزمان استغلالها.
وإذا فاز الريال على أتلتيكو سيصبح الفرنسي زيدان سابع شخص يتوج باللقب كلاعب وكمدرب.

15 جنسية تتنافس في ملعب نهائي الأبطال
هناك 14 دولة سيتابع مواطنوها المباراة بشغف ويساندون لاعبين من أبناء جنسيتهم للفوز باللقب بجانب إسبانيا التي ينتمي اليها الناديان...فما هي تلك الجنسيات التي ستحظى بشرف التواجد في هذا الكرنفال الكروي العالمي؟ ومن هؤلاء اللاعبون الذين ينتمون إلى تلك الجنسيات؟

بالطبع هناك إسبانيا ولها نصيب الأسد بمشاركة عدد كبير من اللاعبين لكن الحديث سيكون منصبا على جنسيات اللاعبين الآخرين من دول أخرى والتي يود الكثيرون معرفتهم.
1 - البرازيل : مارسيلو، كاسيميرو، دانيلو(ريال مدريد) – فيليبي لويس (أتليتكو مدريد).
2 - الأرجنتين : فيتو، انخيل كوريا (أتليتكو مدريد).
3 - البرتغال : كريستيانو رونالدو، بيبي (ريال مدريد) – تياغو مينديز (أتليتكو مدريد).
4 - فرنسا : كريم بنزيمة (ريال مدريد) – غريزمان (أتليتكو مدريد).
5 - كرواتيا : لوكا مودريتش، كوفاسيتش (ريال مدريد).
6 - أوروغواي : جودوين، خيمنيز (أتليتكو مدريد).
7 - ألمانيا : توني كروس (ريال مدريد).
8 - كولومبيا : خيمس رودريغيز (ريال مدريد).
9 - كوستاريكا : كيلور نافاس (ريال مدريد).
10 - ويلز : غاريث بيل (ريال مدريد).
11 - بلجيكا : كاراسكو (أتليتكو مدريد).
12 - سلوفينيا : أوبلاك (أتليتكو مدريد).
13 - مونتنيغرو : سافيتيتش (أتليتكو مدريد).
14 - غانا : توماس تييبي (أتليتكو مدريد).

ملعب سان سيرو
الساعة 20:45
ريال مدريد – اتليتكو مدريد
الحكم: مارك كلاتينبيرغ
مساعد حكم: سيمون ويب
مساعد حكم: جيك كولين
حكم رابع: ستيوارت بارت
المعلقون : فهد العتيبي (HD 1) - عصام الشوالي + حماد العنزي (HD 2) - يوسف سيف + حفيظ دراجي (HD 3) - علي محمد علي + رؤوف خليف (HD 4)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115