في انتظار جائزة وكالة تونس إفريقيا لإنباء: إشادة عالمية بما قدمه الياس السخيري في 2021

يعد الدولي التونسي إلياس السخيري نجم نادي كولن الألماني أحد أفضل اللاعبين في الدوري الألماني في هذا الموسم حيث لفت متوسط ميدان «نسور قرطاج»

الأنظار بعد تقديمه لمستويات رائعة مع الفريق في جميع المسابقات إضافة إلى دوره المميز في خط الوسط وتقديمه لمستويات كبيرة كما أظهر السخيري نضجا كبيرا مع كولن في بداية هذا الموسم بفضل براعته الكبيرة في التمرير على وجه الخصوص.
وكان اللاعب البالغ من العمر 26 عاما تقدم في الدوري الألماني بوتيرة سريعة للغاية منذ توقيعه لفريق كولن في صيف 2019 قادما من مونبلييه الفرنسي وهو ما أسهم في ارتفاع كبير لقيمته التسويقية التي زادت من 6.5 ملايين يورو مطلع العام الحالي 2021 إلى 10 ملايين يورو في جوان الماضي قبل أن تصل قيمته حاليا إلى 13 مليون يورو كأغلى لاعب تونسي استنادا لبيانات موقع «ترانسفير ماركت».
ورغم الإصابة التي عاني منها السخيري في الأشهر الماضية إلا أنه ظل أحد الأسماء المهمة في الدوري الألماني بالإضافة إلى أنه متواجد في القائمة النهائية للمنتخب الوطني الذي سيشارك في كأس أمم إفريقيا حيث سيكون أحد الحلول المنتظرة في تركيبة المدرب منذر الكبير.

اعتراف أهل الاختصاص
نجح الياس السخيري في انتزاع اعتراف أكبر المواقع والصحف المختصة في العالم نظرا للمستويات المذهلة التي قدمها مع فريقه سنة 2021 رغم تعرضه لإصابة أبعدته مطولا إلا أن ما قدمه الدولي التونسي فرضه كأحد أحسن لاعبي الدوري الألماني ومحترفي القارة السمراء في الملاعب الألمانية وهو ما أكدته أخر الإحصائيات التي أعلنتها عدة مواقع رياضية عالمية.

وأعلنت مجلة كيكر الألمانية أن الدولي التونسي إلياس السخيري كثالث أفضل لاعب وسط ميدان في الدوري الألماني حيث كشفت مجلة كيكر الألمانية عن جوائز أفضل اللاعبين في الدوري الألماني لعام 2021 واختارت المجلة واسعة الانتشار في ألمانيا متوسط الميدان التونسي كثالث أفضل لاعب وسط ميدان في «البوندسليغا» وجاء السخيري خلف كل من متوسطي ميدان بايرن ميونيخ جوشوا كيميتش وليون غوريتسكا في ترتيب أفضل 3 متوسطي ميدان في المسابقة التي يتصدرها العملاق البافاري.

ولم يقف الاعتراف بخصال متوسط الميدان الدولي التونسي عند الصحافة الألمانية بما أنه وقع الاختيار عليه رفقه الدولي علي معلول في أفضل تشكيلة للاعبين الأفارقة في سنة 2021 حيث اختير ثنائي المنتخب التونسي السخيري مع معلول لاعب الأهلي المصري ضمن التشكيلة المثالية للاعبين الأفارقة لسنة 2021 الخاصة باللاعبين الناشطين في الدوريات غير المحلية أي في الدوريات الأوروبية والعربية بحسب اختيارات موقع «ActuFoot Afrique» المختص بشؤون كرة القدم الإفريقية وضمت التشكيلة المثالية للموقع المذكور عدة أسماء عربية بارزة على غرار الجزائري رياض محرز والمصري محمد صلاح والمغربي أشرف حكيمي.

وما زاد في تأكيد السنة المثالية التي قدمها متوسط ميدان المنتخب الوطني ونادي كولن الألماني ما أعلنته صحيفة ليكيب الفرنسية التي أكدت على تواجد الياس السخيري في التشكيلة المثالية للاعبي المغرب العربي حيث أعلنت صحيفة ليكيب الفرنسية عبر موقعها الرسمي عن التشكيلة المثالية للاعبي المغرب العربي لسنة 2021 وشهدت التشكيلة المثالية وجود متوسط ميدان نادي كولن الألماني إلياس السخيري إلى جانب مواطنه قائد نادي سانت إيتيان الفرنسي وهبي الخزري بعد تألقهما مع فرقهما طيلة العام...وفيما يلي التشكيلة: ياسين بونو- رامي بن سبعيني- نايف أكرد- رومان سايس- أشرف حكيمي- إلياس السخيري- إسماعيل بن ناصر- يوسف البلايلي- وهبي الخزري- رياض محرز- يوسف النصيري.

ومن المنتظر أن يكون السخيري في طريق مفتوح لحسم لقب أفضل لاعب لكرة القدم تونسي بما أنه متواجد في قائمة المرشحين للفوز باللقب في المسابقة التي تنظمها وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115