استعدادا للاستحقاقات القادمة: 26 جوان 2022 الموعد الجديد لـ «كان» المغرب

حدد الاتحاد الافريقي يوم 26 جوان 2022 موعدا جديدا لانطلاق منافسات بطولة افريقيا للأمم التي ستستضيفها المغرب إلى 6 جويلية من العام ذاته، بعد

أن كانت مقررة من 13 الى 23 جانفي المقبل وتم سحب القرعة الخاصة بها لكن تم تأجيلها الى الموعد الجديد بعد اعتراض أحد المنتخبات على التصنيف إضافة إلى أن المغرب قرر منذ بداية ديسمبر الحالي اغلاق مجاله الجوي خوفا من المتحور الجديد لفيروس كورونا.
سيكون هناك متسع من الوقت للمنتخب الوطني للإعداد كما يجب للموعد القاري الذي ينتظره من أجل استعادة اللقب الذي فرط فيه في النسخة الأخيرة على ميدانه وامام جمهوره للمنتخب المصري والمشاركة في «الكان» ستجبره عن التخلف عن ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستستضيف الجزائر نسختها 19 من 25 جوان الى 5 جويلية 2022 شأنه شأن أكثر من منتخب اخر فهل يتم تغيير هذا الموعد مجددا؟
«الناجي» رئيسا جديدا بفرع الافريقي و»الشريف» للإدارة الفنية
قررت الهيئة المديرة للنادي الافريقي اعيين الياس الناجي رئيسا جديدا للفرع خلفا لقيس البدوي الذي خير المغادرة بسبب الضغوط التي واجهها، الياس الناجي سبق له ان اضطلع بعديد المسؤوليات في فريق باب الجديد وتنتظره مهمة صعبة في التجربة الجديدة وسيكون مجبرا فيها على إيجاد الحلول التي تساعد الفريق على العودة الى مكانه السابق وعلى تنظيم الأمور فيه سواء إداريا أو فنيا بما انه دون مدرب بعد مغادرة زهير بن مسعود والتحاقه بالاطار الفني للمنتخب الوطني للأكابر.
قدم قيس البدوي الكثير لفرع النادي الافريقي سواء في الأكابر والكبريات وأعاد له الاستقرار الذي فقده طيلة المواسم الماضية مع مغادرة سفيان بن صالح وخروجه سيترك فراغا كبيرا على أكثر من مستوى، البدوي قدم الدعم اللازم للإفريقي ورتب الأمور فيه كما يجب والفريق عاد في السباق وكان قريبا من احراز تاج بطولة الموسم الماضي في الرجال لولا بعض الجزئيات التي حالت دون ذلك بينما كان الأمر مختلفا مع فريق الكبريات الذي انهى معه الموسم ذاته بحصيلة استثنائية بعد الفوز ببطولة وكأس تونس عن جدارة واستحقاق والأمر ذاته بالنسبة للبطولة العربية للأندية البطلة التي رفعها في الحمامات على حساب الأبيار الجزائري لكن كل تلك الخطوات لم تشفع له في المواصلة بما أن البعض لم يستسغ نجاحه والنتائج الممتازة التي حققها.
من جهة أخرى كسب الافريقي وسط هذه «الفوضى» عودة منصف الشريف بعد أن تم تعيينه مديرا فنيا، نصف الشريف عارف بكل كبيرة وصغيرة عن فريقه الذي سبق ان أشرف على مقاليده الفنية وكان معدا بدينا له وينتظر أن يقدم له الإضافة اللازمة في باقي الموسم الحالي الذي تنتظر فيه فريق باب الجديد مهام صعبة بطولة وكأسا سيما في ظل الجاهزية الكبرى بدرجة أولى للجار الترجي الرياضي والتطور الذي يعرف أكثر من فريق اخر على غرار النجم وجمعية الحمامات ومكارم المهدية وساقية الزيت.
«حماد» يعود الى هلال مساكن
عاد أيمن حماد الى فريقه الام هلال مساكن وسيدافع عن ألوانه لبقية الموسم الحالي الذي سيستأنف فيه النشاط بداية من 12 جانفي القادم بالنسبة لقسم النخبة المتواجد فيه الفريق عن جدارة واستحقاق، حماد اللاعب السابق للمنتخب الذي سبق له أن دافع عن ألوان أفضل الفرق في البطولة على غرار النجم الساحلي والنادي الافريقي والترجي الرياضي الذي غادره مؤخرا سيكون بإمكانه تقديم الإضافة لفريقه الذي سيراهن على ضمان البقاء في قسم النخبة لموسم اخر.. هلال مساكن يتواجد حاليا في المركز الخامس برصيد نقطتين في ترتيب المجوعة الأولى من بطولة النخبة من أصل أربع مباريات خاضها الى حد الان.
اليوم سحب قرعة كأس الشبان
سيتم اليوم في مقر الجامعة سحب قرعة الدور الأول من كأس الشبان، القرعة سيتم سحبها بداية من الواحدة بعد الظهر وتخص مسابقة الصغريات والأصاغر والوسطيات والأواسط للموسم الحالي.. جدير بالذكر أن المسابقة ذاتها في الأكابر والكبريات أجري منها الدور الأول نهاية الأسبوع الماضي وتم التعرف الفرق المتأهلة الى الدور الثاني المقرر ليوم 12 فيفري بالنسبة للرجال في انتظار تحديد موعد إقامة المباريات الخاصة بالسيدات.
2 جانفي موعد الجولة الخامسة من بطولة الوطني «أ»
تقام يوم الأحد 2 جانفي المقبل مباريات الجولة الخامسة من بطولة الوطني «أ» وسيسعى فيها متصدر المجموعة الثانية اتحاد قرمدة الى الحفاظ على موقعه أمام النادي البنزرتي شأنه شأن صاحب الزعامة في المجموعة الأولى الملعب التونسي الذي سيكون أيضا في مهمة خارج الديار وسيعمل على كسب الرهان ذاته حين يحل ضيفا على شبيبة الشيحية.
برنامج الجولة الخامسة من بطولة الوطني «أ»:
قاعة قصر هلال س 15:00: النادي الهلالي – جمعية أريانة
قاعة صيادة س 15:00: اتحاد صيادة – الملعب النابلي
قاعة الشيحية س 15:00: شبيبة الشيحية – الملعب التونسي
قاعة مجاز الباب س 14:00: مستقبل مجاز الباب – أولمبيك مدنين
قاعة الفطناسي س 15:00: النادي البنزرتي – اتحاد قرمدة
قاعة المكنين س 15:00: سبورتينغ المكنين – الاتحاد التميمي
منتخب الوسطيات يختتم تربصه بملاقاة الافريقي
يختتم المنتخب الوطني للوسطيات اليوم تربصه الأول الذي دخل فيه منذ يوم 27 ديسمبر الجاري ضمن تحضيراته لبطولة افريقيا للأمم التي ستقام في غينيا في الفترة المتراوحة بين 17 و27 فيفري المقبل والمؤهلة الى بطولة العالم المقررة في سلوفينيا من 21 جوان الى 7 جويلية 2022، عناصرنا الوطنية تجري اليوم اخر المباريات الودية المقررة ضمن هذا التربص بملاقاة النادي الافريقي بداية من الرابعة بعد الظهر بعد أن واجهت سابقا الحمائم الرياضية بمنوبة ومستقبل المرسى والنور الرياضي بأريانة.
يعول الناخب الوطني أحمد بن محمود خلال مباراة اليوم على خدمات كل من بشرى الشامخي وشهد بن موسى واية الخضراوي واية بالشرقي في حراسة المرمى إضافة الى لؤى مدمق وأمية فلاح ونهاد ليمام واية الزايدي وصافية كريشة وأماني الهيشري وأنس يعقوب وسوار العمري ووؤام المغيربي ودرة الشندرلي وأنوار الورتاني وأيضا أماني السلامي وأميرة باشا واسيا التونسي ونور الدراوي، هذه المجموعة سيكون في انتظارها أكثر من تربص خلال الفترة القادمة حتى تكون جاهزة للمراهنة خلال فيفري المقبل على تاج النهائيات القارية وبطاقة المونديال على حد السواء.
برنامج المنتخب الودي:
اليوم قاعة القرجاني س 16:00: منتخب الوسطيات – النادي الافريقي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115