الكرة الطائرة مجموعتي التتويج وتفادي النزول: حوارات واعدة برهانات مختلفة ودربي الجنوب قمة مباريات «البلاي آوت»

تتواصل منافسات المرحلة الثانية الخاصة بمجموعتي التتويج وتفادي النزول بإجراء الجولة الثانية ايابا وذلك قبل أن تركن البطولة الى راحة بأسبوعين

سيفسح خلالها المجال للمنتخب الوطني للأكابر لخوض أول تربص استعدادا لبطولة العالم روسيا 2022 بداية من 28 ديسمبر الجاري، جولة اليوم ستكون فيها كافة الحوارات واعدة وستجرى برهانات مختلفة بين التأكيد والتدارك سواء في «البلاي أوف» أو في «البلاي اوت» الذي سيستقطب خلاله دربي الجنوب الاهتمام.
يكون التدارك اليوم شعار المباراة التي ستتحول فيها مولدية بوسالم الى سوسة لملاقاة النجم الساحلي، الفريقان تعثرا في الجولة الافتتاحية وكل طرف سيبحث اليوم عن أول نقاط مرحلة التتويج حتى لا يكون دورهما فيها فقط لمجرد تسجيل الحضور خاصة بالنسبة لفريق جوهرة الساحل المطالب بالتدارك مبكرا لتفادي حصيلة لا ترتقي الى مستوى الامال المعلقة على المجموعة سيما بعد العثرة الأخيرة في الكلاسيكو.
ينتظر ان يكون اللقاء واعدا بين الفريقين اليوم والفائز منهما سيكسب فوزا معنويا لبقية المشوار الذي ستكون فيه المنافسة كبيرة من كافة الفرق دون استثناء، المولدية ان عادت بما هو مطلوب اليوم من سوسة فان ذلك سيكون أفضل سيناريو لها في موسم ثاني لها على التوالي في «البلاي اوف» عن جدارة واستحقاق.
مهمة صعبة لأبناء قليبية
لئن تبقى المحاولة ممكنة لمولدية بوسالم أمام النجم فإن الأمر سيكون مختلفا بالنسبة للأولمبي القليبي الذي يستضيف اليوم حامل اللقب الترجي الرياضي، الفريق المضيف استهل «البلاي أوف» بعثرة واليوم تنتظره مهمة صعبة أخرى أمام فريق باب سويقة الذي سيدخل اللقاء بحظوظ وافرة في الفوز.
يملك الترجي الأسبقية المطلقة في لقاء اليوم الذي سيخوضه حفاظا على سلسلة نتائجه الايجابية وإضافة الانتصار الثاني عشر الى رصيده والبقاء دائما في صدارة الترتيب والخروج بحصيلة استثنائية على اكثر من مستوى.. الترجي خاض 11 مباراة فاز في جمعيها وفرط خلالها في شوط وحيد كان أمام مولدية بوسالم.
قمة واعدة في الضاحية الشمالية
سيكون الترجي اليوم عين على الاولمبي القليبي وأخرى على مباراة الضاحية الشمالية التي يستضيف فيها مستقبل المرسى النادي الصفاقسي، حوار مباشر بين الفريقين سيدور تحت عنوان فك الشراكة في صدارة الترتيب ولم لا الافراد بها في حال تمكن الأولمبي القليبي من اقتسام نقاط المباراة مع فريق باب سويقة.
يراهن فريق عاصمة الجنوب اليوم على فوز جديد يؤمن به حظوظه أكثر في صدارة الترتيب والذهاب الى المربع الذهبي الذي يبقى الخطوة الوحيدة التي ستفتح أمامه الباب للتواجد في الدور النهائي مثل ما كان الشأن في الموسم الماضي والخروج من البطولة الحالية بأخف الأضرار وأقل هزيمة ممكنة لكن المهمة لن تكون سهلة أمام «القناوية» التي تتطلع بدورها الى تحقيق نتائج أفضل من السابقة وتأكيد أنها منافس لا يستهان به وأنها ستستعيد خلال المواسم القليلة القادمة مردودها المعهود.
دربي صفاقس يستقطب الاهتمام
ينزل اتحاد النقل الصفاقسي اليوم ضيفا في لقاء الأجوار على جمعية اتصالات صفاقس في مباراة ستتباين فيها الأهداف بين مضيف يسعى الى التأكيد وضيف يمني النفس بالعودة الى قواعده بأول انتصار في مرحلة تفادي النزول، المباراة ينتظر أن تكون واعدة بين الفريقين والفائز سيخرج بخطوة هامة نحو بقية المشوار الذي ستكون فيه المنافسة قوية من بقية الفرق المعنية بالرهان ذاته فالمواجهات المباشرة سيكون لها وزنها مع نهاية المرحلة الحالية.
حوار الفوز الأول في قاعة سكرة
مازال فتح حمام الأغزاز في طريق البحث عن فوزه الأول في هذا المنعرج الحاسم من الموسم وهي الخطوة التي يريد تحقيقها أيضا نادي تونس الجوية في المباراة التي ستجمع الفريقين وجها لوجه، الفائز في لقاء اليوم سيخرج مستفيدا وسيشرع في رحلة الانقاذ مبكرا فعثرة أخرى لن تخدم مصلحتهما كثيرا سيما أنهما يمران بفترة صعبة خاصة بالنسبة لنادي تونس الجوية الذي كسب نقطة وحيدة منذ بداية الموسم.
قمة واعدة في الضاحية الجنوبية
تتحول سعيدية سيدي بوسعيد اليوم الى الضاحية الجنوبية لملاقاة نادي حمام الأنف، كل طرف في هذه المباراة سيكون عينا على دربي صفاقس وأخرى على منافس اليوم من اجل الانفراد بصدارة الترتيب.
اكتفت سعيدية سيدي بوسعيد خلال الموسم الحالي بخوض مرحلة تفادي النزول التي ستسعى الى انهائها في صدارة الترتيب والفوز بكافة مواجهاتها بما في ذلك لقاء «الهمهاما» اليوم التي ستدخله بحظوظ وافرة في الخروج بنقاطه كاملة بما أنها تملك أمامها الأسبقية على أكثر من مستوى، نادي حمام الانف كسب ثلاث نقاط اولى وان تمكن من دعمها اليوم ولو بنقطة فان ذلك سيمهد له الطريق الى نتائج أفضل تمكنه من تجنب التدحرج المباشر الى الوطني «ب» وأيضا خوض مباراة «الباراج» التي تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115