بطولة العالم للسباحة: الحفناوي يهدي العرب أول ميدالية ويحطم الرقم القياسي الإفريقي

تمكن أمس البطل الأولمبي التونسي أحمد أيوب الحفناوي من حصد أول بطولة للعرب في بطولة العالم للسباحة التي تحتضنها أبوظبي.

وأحرز الحفناوي الميدالية الفضية في سباق 1500 متر سباحة حرة محطما رقما قياسيا إفريقيا بعد إنهائه السباق في زمن قدره 14 دقيقة و10 ثواني و94 جزء من الثانية خلف الألماني فلوريان وولبروك المتوج بالميدالية الذهبية وصاحب الرقم القياسي العالمي الجديد بتوقيت 14 دقيقة و6 ثواني و88 جزء من الثانية علما وأن المرتبة الثالثة والميدالية البرونزية آلت إلى الأوكراني ميكايلو رومانشوك بتوقيت 14 دقيقة و11 ثانية و47 جزء من الثانية.
تجدر الإشارة إلى أن الرقم القياسي الإفريقي في هذا السباق كان بحوزة البطل الأولمبي والعالمي أسامة الملولي والذي كان قد حققه في بطولة العالم للسباحة في مدينة روما الإيطالية بتاريخ 2 أوت 2009 والذي كان 14 دقيقة و37 ثانية و28 جزء من الثانية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115