استفادوا من تألقهم في كأس العرب: أسهم الجزيري يصل إلى مليون يورو وسداسي من الرابطة المحترفة يرفع أسهمه المالية

شكلت النسخة العاشرة من كأس العرب التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة فرصة لعدد كبير من اللاعبين للبروز خاصة

أن البطولة استثنت نجوم الصف الأول في المنتخبات العربية بحكم التزاماتهم مع فرقهم في القارة العجوز لتكون ملاعب الدوحة مسرحا لتالق اللاعب المحلي كذلك المحترفين محترف في مختلف البطولات العربية حيث برز الكثير من اللاعبين الذين استفادوا برفع قيمتهم التسويقية مقارنة ببداية النسخة العاشرة من مونديال العرب.
بشهادة الجميع أدارت عدة أسماء عربية أدارت الرقاب وكانت من أبرز الاكتشافات في كاس العرب من بينها عدة أسماء تونسية تألقت رغم حداثة عهدها مع نسور قرطاج لتكون النسخة العاشرة لمونديال العرب فرصة لتموقعهم في أجندة المدرب منذر الكبير في قادم الاستحقاقات وأهمها كأس أمم إفريقيا الكاميرون التي باتت على الأبواب وقد يكون الظهور المحترم في الدوحة جواز السفر لتواجد هؤلاء مع المنتخب الأول في «الكان».
وأعلنت الإحصائيات الجديدة لموقع «ترانسفرت ماركت» عن تحسن القيمة التسويقية لعدة لاعبين في المنتخب الوطني استفادوا من الظهور المحترم في كاس العرب حيث تحسنت الأرقام بشكل ملحوظ مقارنة ببداية البطولة.
هداف كأس العرب أبرز مستفيد
برز مهاجم نسور قرطاج والزمالك المصري سيف الدين الجزيري بشكل كبير في النسخة الاخيرة من كاس العرب حيث توج بحذائها الذهبي بعد زيارة الشباك في 4 مناسبات أعلنته هدافا المسابقة بفارق هدف وحيد عن عدة منافسين تمكنوا من تسجيل 3 أهداف ولم تكن الأهداف -فقط- سببا في خروج الجزيري أبرز مستفيد من الرقم الجديد لموقع «ترانسفرت ماركت» بما أنه كان أحد أفضل المهاجمين في البطولة وهو ما أكده اختياره في التشكيلة المثالية.
مع انضمامه إلى الزمالك المصري بلغت القيمة التسويقية للجزيري 450 ألف يورو ومع تألقه في الدوري المصري وقبل بداية كأس العرب بلغت قيمة التسويقية 600 ألف يورو ليعلن تتويجه هدافا لكأس العرب عن ارتفاع قيمته التسويقية إلى حدود مليون يورو ليكون أكثر اللاعبين التونسيين الذين استفادوا من التألق والوصول إلى حاجز مليون يورو.
سفراء الرابطة المحترفة الأولى
لم يقتصر التألق على لاعبي المنتخب المحترفين في الدوريات العربية ومحترف الدوري الإنقليزي حنبعل المجبري حيث كان لسفراء الرابطة المحترفة دور في التألق في البطولة العربية وهو ما انعكس إيجابيا على قيمتهم التسويقية لتؤكد هذه المعطيات ما قدمه ممثلو البطولة الوطنية مع نسور قرطاج طيلة مونديال العرب والحديث هنا عن سداسي كامل عرف تحسنا في قيمته التسوية مقارنة ببداية البطولة العربية وكانت البداية مع متوسط ميدان النجم الساحلي معتز زدام الذي دخل حسابات موقع «ترانسفرت ماركت» بقيمة تسويقية بلغت 200 ألف يورو بعد أن كان بعيدا عن الحسابات المال.
ثاني الأسماء التي استفادت من تواجدها مع المنتخب حارس الاتحاد المنستيري بشير بن سعيد الذي كانت قيمته 400 ألف يورو قبل أن يصل في أخر الأرقام المقدمة حدود 600 الف يورو.
ومن بين الأسماء التي شاركت مع المنتخب تقريبا في كل المباريات في البطولة العربية الرباعي معز حسن وبلال العيفة ومحمد أمين بن حميدة وغيلان الشعلالي حيث قدم هذا الرباعي مستوي كبيرا جعلهم يتحسنون بشكل واضح في ترقيم المال لموقع «ترانسفرت ماركت».
وكان متوسط الميدان الدفاعي غيلان الشعلالي الأقل في القيمة التسويقية حيث كان قبل كأس العرب في حدود 800 ألف يورو ليصبح اليوم 850 ألف يورو ليأتي بعده حارس المنتخب معز حسن الذي بلغت قيمته التسويقية قبل البطولة العربية في حدود 400 ألف يورو وبات اليوم 550 الف يورو.
الثنائي الذي شارك في كافة المباريات الرسمية في البطولة المدافع المحوري بلال العيفة والظهير الأيسر محمد أمين بن حميدة حيث بلغت قيمة العيفة 150 ألف يورو وأصبحت اليوم 350 ألف يورو ليأتي في المركز الثاني في ترتيب اللاعبين المحليين الذين تحسنت قيمتهم التسويقية فيما احتل بن حميدة الصدارة بما أن قيمته التسويقية قبل البطولة 350 ألف يورو لتبلغ اليوم 550 ألف يورو.
أغلى لاعبي المنتخب
واصل متوسط ميدان نادي كولن الألماني الياس السخيري التربع في صدارة أكثر لاعب تونسي قيمة تسويقية حيث وصل إلى 10 ملايين يورو ومن المنتظر أن يرتفع الرقم أكثر في صورة التعاقد مع أحد الفرق في الميركاتو القادم وقد استفاد السخيري كثيرا من تراجع بقية الأسماء ليدون أسمه في المقدمة وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه تمثل في قرابة 2.5 مليون يورو بما أن المركز الثاني عاد إلى المحترف في الدوري السعودي وتحديدا في نادي الاتفاق السعودي نعيم السليتي الذي قدرت قيمته التسويقية بقرابة 7.5 مليون يورو.
وعاد المركز الثالث في ترتيب أغلى قيمة تسويقية في القائمة الجديدة للمنتخب الوطني لمحترف الدوري الفرنسي ولاعب سانت اتيان المهاجم وهبي الخزري الذي قدم بداية موسم محترمة مع ناديه حيث قدر موقع «ترانسفرت ماركت» القيمة التسويقية لصاحب القيميص رقم»10» بـ4.5 مليون يورو.
قائمة العشر أوائل في المنتخب
1 - الياس السخيري (كولن الألماني) 10 مليون يورو
2 - نعيم السليتي ( الفتح السعودي) 7.5 مليون يورو
3 - وهبي الخزري (سانت اتيان الفرنسي) 4.5 مليون يورو
4 - حنبعل المجبري(مانشستر يونايتد الإنقليزي) 3 مليون يورو
5 - محمد علي بن رمضان (الترجي الرياضي) 2.5 مليون يورو
- أسامة الحدادي (يني ملطية سبور التركي) 2.5 مليون يورو
7 - عيسي العيدوني (فرينكفاروس المجري) 2 مليون يورو
8 - فرجاني ساسي (الدحيل القطري) 2 مليون يورو
9 - ياسين مرياح (العين الإماراتي) 2 مليون يورو
10 - يوسف المساكني (العربي القطري) 1.8 مليون يورو
- سيف الدين الخاوي (كليرمونت 63 الفرنسي) 1.8 مليون يورو

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115