استعدادا لـ«الكان»: منتخب الأكابر ينهي تربصه الثاني والأسبوع القادم اكتمال النصاب

اختتم المنتخب الوطني للأكابر عشية أمس تربصه التحضيري الثاني الذي خاضه على امتداد أسبوع استعدادا لبطولة افريقيا للأمم

التي ستقام في المغرب والذي لم يحدد موعدها ,رذلكبعد أن كانت مقررة للفترة الممتدة بين 13 و23 جانفي 2022 وتم تأجيلها الى موعد لاحق بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، عناصرنا الوطنية ستواصل تحضيراتها الى حين الاعلان عن الموعد الجديد لـ»الكان» حتى تكون جاهزة من كل النواحي للدفاع عن حظوظها في استعادة اللقب وفقا لما قررته الجامعة.
عرف التربص الثاني للمنتخب الوطني للأكابر مشاركة أسامة الجزيري الظهير الأيسر ومحترف الأهلي المصري الى جانب أنور بن عبد الله ومحمد رضا فراد والجيلاني معرف والياس الزمال الرباعي المحترف في البطولة الكويتية الى جانب بقية المجموعة التي تواجدت في المحطة الاعدادية الماضية والأكيد أن المدرب الوطني سامي السعيدي سيكون أمامه خيار واسع عند اختيار القائمة التي ستشارك في بقية التربصات.
ستتواصل تحضيرات المنتخب لبقية ديسمبر الجاري حتى يكون جاهزا كما يجب عندما يتحول بداية منن 27 من الشهر ذاته الى بولونيا للمشاركة في الدورة الدولية الودية التي ستقام هناك وسيجري فيها ثلاث مباريات أمام كل من المنظم وهولندا واليابان تباعا، المشاركة في هذه الدورة ستمكن عناصر المنتخب من تجربة اضافية خاصة المنتمية الى البطولة الوطنية وستكون زادا للمجموعة على أكثر من مستوى حتى تكون مستعدة في حال حدد الاتحاد الافريقي الموعد الجديد للنهائيات القارية المنتظرة المطالب فيها منتخبنا باسترجاع اللقب الذي فرط فيه على ميدانه وأمام جمهوره الى جانب بطاقة أولمبياد طوكيو الأخيرة.
سينهي المنتخب المشاركة في دورة بولونيا المنتظرة ثم سيفسح بعدها المجال لبطولة قسم النخبة لاستئناف نشاطها يوم 12 جانفي القادم بعد استكمال المباريات المؤجلة الخاصة بالترجي الرياضي والنادي الافريقي والنجم الساحلي في انتظار ضبط الجامعة صحبة الادارة الفنية روزنامة بقية التربصات الخاصة بـ»الكان»، مباريات قسم النخبة ستمكن اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة من البطولة من الحفاظ على جاهزيتهم سيما في ظل التقارب في المستوى والمنافسة التي ستكون موجودة بين الأندية المعنية.
التحاق بقية المحترفين بداية من التربص القادم
يركن المنتخب الى راحة خاطفة نهاية الأسبوع الجاري ثم يستأنف خلال الأسبوع القادم تحضيراته لـ»الكان» ولدورة بولونيا الدولية الودية على حد السواء من خلال تربص داخلي سيعرف انضمام بقية العناصر المحترفة في مختلف البطولات في الخليج وأوروبا بعد نهاية ارتباطاتها مع مختلف الفرق التي تنشط فيها، قائمة اللاعبين ستعرف تغييرات وسيتم الاستغناء عن بعض العناصر.. سامي السعيدي الناخب الوطني قرر خلال تربص هذا الأسبوع الاستغناء وفي خطوة مفاجئة عن خدمات علاء مصطفى صانع ألعاب النادي الافريقي وهو ما خلف جدلا واسعا سيما أن اللاعب في أوج العطاء ومن العناصر البارزة في فريقه.
كان بإمكان السعيدي اعطاء الفرصة في التربص الحالي أيضا لعلاء مصطفى شأنه شأن بلال العبدلي وأشرف السعفي وإلياس الزمال الذي عرف عودة الى المجموعة بعد غياب في الاستحقاقات الماضية فصانع ألعاب الإفريقي من ابرز العناصر في مركزه في البطولة الوطنية، الثلاثي العبدلي والسعفي والزمال قد يعرف التخلي عن لاعب أو اثنين منه بانضمام الثنائي المحترف في البطولتين الألمانية والفرنسية محمد أمين درمول ومحمد السوسي تباعا.
مجموعة المنتخب
عول الناخب الوطني سامي السعيدي خلال التربص الثاني للمنتخب على مجموعة ضمت 20 لاعبا وهم محمد صفر وأصيل النملي ويوسف زيان ثلاثي حراسة المرمى اضافة الى عصام رزيق وطارق جلوز ومحمد علي بحر وأنور بن عبد الله ونور الدين ماوة وأشرف المرغلي وبلال العبدلي والياس الزمال وأشرف السعفي وأيضا أسامة الجزيري والجيلاني معرف ومحمد رضا فرد وأسامة البوغانمي وغسان التومي وجهاد جاب الله وغازي بالغالي وإسلام الجبالي، التربص عرف تخلف الثنائي يوسف معرف وحازم باشا لأسباب صحية وتم اخضاعهما الى برنامج تأهيلي خاص.
برنامج المنتخب خلال دورة بولونيا الدولية الودية:
28 ديسمبر 2021 س 17:45:
تونس – بولونيا
29 ديسمبر 2021 س 16:15:
تونس – هولندا
30 ديسمبر 2021 س 16:15:
تونس - اليابان

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115