الكرة الطائرة: مجموعتي التتويج وتفادي النزول: الكلاسيكو قمّة «البلاي أوف» وبداية موفقة شعار أكثر من فريق

تنطلق اليوم الجديات في لبطولة الأكابر من خلال اجراء الجولة الافتتاحية من مرحلتي التتويج وتفادي النزول للموسم الحالي

بعد أن تم منذ أيام سحب الروزنامة وتعرفت الفرق على مجمل المباريات التي ستخوضها إما من أجل اللقب أو ضمان البقاء، في مجموعة اللقب ستتجه الأنظار بدرجة أولى الى مباراة الكلاسيكو واللقاء سيكون واعدا أيضا في قاعة قليبية بينما يتطلع سداسي الى أن تكون البداية موفقة في هذا المنعرج الحاسم من الموسم.

تتجدد المواجهة اليوم في الكلاسيكو بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي وسيكون الثالث بعد اثنين خاضاهما في المرحلة الأولى كانت فيهما القسمة متعادلة بفوز لكل طرف، فريق جوهرة الساحل تمكن من التدارك منذ أيام في سوسة وفاز بثلاثة أشواط نظيفة واليوم يتطلع الى التأكيد والى بداية موفقة في «البلاي أوف» الذي يمني فيه النفس بنتائج طيبة مثل ما جرت العادة رغم المنافسة الكبيرة التي تنتظره لكن الأكيد أنه لن يكون في مهمة سهلة ففريق عاصمة الجنوب مطالب بالتدارك على ميدانه وتفادي عثرة أخرى قد تزيد من تعقيد الأمور فيه أكثر مما هو موجود حاليا.

سيكون اللقاء مثيرا بين الفريقين وكل طرف سيتطلع لحسمه لصالحه بحثا عن بداية موفقة تكون زادا له في البطولة والكأس أيضا التي تبقى مبارياتها مفتوحة على كل الاحتمالات رغم المنافسة الكبيرة من حامل اللقب الترجي الرياضي الذي سيستهل «البلاي أوف» بمهمة خارج القواعد حين ينزل اليوم

ضيفا على مولدية بوسالم التي جددت الموعد في المسابقة ذاتها للموسم الثاني على التوالي، فريق باب سويقة سيدخل اللقاء بحظوظ وافرة من أجل الفوز وتعزيز موقعه مبكرا في صدارة الترتيب المتواجد فيها مبدئيا باعتباره مر الى المرحلة الحالية بنقطتي حوافز.

إثارة وتشويق في قليبية
تكون الاثارة حاضرة في الكلاسيكو وأيضا في قاعة قلبيبة التي يستضيف فيها أولمبي المكان مستقبل المرسى في أول مباريات الموسم بين الفريقين، «القناوية» انهت المرحلة الأولى في مركز الوصافة خلف الترجي واختتمتها بعثرة أمام مولدية بوسالم واليوم تتطلع الى التدارك واستعادة مستواها المعهود حتى يكون دورها فاعلا في «البلاي أوف» وحتى تقدر على التواجد في المربع الذهبي من البطولة لكنها لن تكون في طريق مفتوحة فالأولمبي القليبي سيخوض هذا اللقاء من أجل الهدف ذاته وبحثا عن نتائج طيبة مثل ما كان الشأن في الموسم الماضي الذي أنهاه في المركز الثالث عن جدارة واستحقاق.. المنافسة ستكون كبيرة في مباراة اليوم بين الفريقين والفائز فيها سيكسب خطوة معنوية هامة لبقية المرحلة.

قمة واعدة في صفاقس
تقام اليوم بالتوازي مع مباريات مرحلة التتويج مواجهات مرحلة تفادي النزول التي سيكون خلالها الرهان كبيرا بين الفرق الستة المعنية من أجل تعبيد الطريق مبكرا نحو ضمان البقاء وتفادي خوض «الباراج» الذي يبقى مفتوحا على كل الاحتمالات، كافة المباريات تبقى هامة ولقاء القمة الأول فيها سيجمع بين اتحاد النقل الصفاقسي وسعيدية سيدي بوسعيد التي فرطت بغرابة في تجديد الموعد مع «البلاي أوف» بسبب البداية المتعثرة التي استهلت بها البطولة.
يبقى من الصعب التكهن بنتيجة هذا اللقاء باعتبار تقارب موازين القوى بين الفريقين اللذان يمنيان النفس بثلاث نقاط أولى تمكن الفائز من صدارة الترتيب مبكرا، اتحاد النقل الصفاقسي فرط بدوره في مقعد في مرحلة التتويج واكتفى مجددا بالدفاع عن حظوظه في البقاء وان تمكن من تحقيق ما هو مطلوب منه في لقاء اليوم فان ذلك يظل أفضل سيناريو له في موسم كان قادرا فيه على ما هو أفضل لو امن بحظوظه أكثر بقيادة مدربه الجديد غازي قوبعة الذي يراهن على تجربة ناجحة مع فريقه الأم.

تونس الجوية تلاحق فوزها الأول
لم يقدر نادي تونس الجوية طيلة المرحلة الأولى على جني سوى نقطة وحيدة من مجموع عشر مباريات خاضها والجديات تنطلق بالنسبة له بداية من هذا المنعرج الحاسم من الموسم الذي تبقى فيه لكل هفوة ضريبة، نادي تونس الجوية يستضيف اليوم جمعية اتصالات صفاقس في مباراة لن تكون فيها مهامه سهلة وان تمكن فيها من اقتسام النقاط فان ذلك يظل أفضل سيناريو له.
لم تقدر جمعية اتصالات صفاقس على تحقيق ما هو مطلوب منها الى حد الان وعلى اعادة سيناريو الموسم الماضي الذي أنهت فيه «البلاي اوت» في مركز الصدارة وان لم تتمكن من العودة الى صفاقس بانتصار الخطوة الأولى فان ذلك لن يخدم مصلحتها كثيرا في بقية المشوار الذي تنتظرها فيه منافسة كبيرة من كافة الفرق على رهان البقاء.

«الهمهاما» في مهمة خارج الديار
يستهل نادي حمام الأنف رحلة البحث عن البقاء بين فرق النخبة بمهمة خارج القواعد حين يحل ضيفا في هذه الجولة على فتح حمام الأغزاز، المنافسة ستكون حاضرة في هذا اللقاء بين الفريقين من أجل أول نقاط «البلاي اوت» دون بعثرة الأوراق مبكرا بما أن المنافسة كبيرة في انتظارهما على المقاعد الأربعة الأولى من أجل ضمان البقاء وتفادي تدحرج مباشرة الى الوطني «ب» أو خوض اللقاء الفاصل سيما في ظل تواجد السعيدية والاستفاقة الحاصلة من اتحاد النقل وباعتبار أن جمعية اتصالات صفاقس تملك الأسبقية أمامها على حد السواء.

برنامج الجولة الأولى من مرحلة التتويج:
قاعة البجاوي بصفاقس س 18:30:
النادي الصفاقسي – النجم الساحلي (النمسي والكوكي)
قاعة جلال غراب س 14:00:
مستقبل المرسى – الأولمبي القليبي (عز الدين والوافي)
قاعة بوسالم س 14:00:
مولدية بوسالم – الترجي الرياضي (الصويد والقراري)
برنامج الجولة الثانية من مرحلة التتويج:
قاعة برج الوزير س 16:00:
نادي تونس الجوية – جمعية اتصالات صفاقس (بن يوسف والعنتبلي)
قاعة حمام الأغزاز س 13:00:
فتح حمام الأغزاز – نادي حمام الأنف (الحيدري وبن شيخة)
قاعة الرائد البجاوي س 15:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – سعيدية سيدي بوسعيد (الكوكي والنمسي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115