المنتخب الوطني: إقبال قياسي من الجمهور على تذاكر مباراة تونس وعُمان.. لا خوف على الجزيري

يأمل المنتخب الوطني في أن يكسب رهاناته القادمة حتى يتمكن من تحقيق المصالحة مع الأنصار فالثابت وأن أداء نسور قرطاج لم يرتق منذ سنوات

إلى نيل رضا جمهوره فالمردود قد يكون مقبولا في بعض المواعيد لكنه لا يلبث أن يتراجع وتظهر عناصرنا الوطنية بوجه مخيب على غرار أدائه في لقاء الجولة الثانية من المسابقة العربية امام منتخب سوريا وبأمل من الجميع في أن يجد منتخبنا توازنه ويعود للمقارعة على التتويجات وفي مقدمتها التتويج باللقب العربي والمضي قدما في كأس أمم إفريقيا...
ينهي اليوم المنتخب الوطني لكرة القدم استعداداته للقاء ربع نهائي كأس العرب ل›الفيفا› الذي يجمعه غدا الجمعة مع المنتخب العماني بداية من الساعة الرابعة مساء بملعب المدينة التعليمية في مواجهة يتطلع نسور قرطاج إلى تجاوز عقبتها للعبور إلى الدور نصف النهائي ومواصلة المراهنة على التاج العربي الثاني في رصيده بعد لقب أول نسخة سنة 1963 .
تنافس على الظهور في التشكيلة الاساسية
ينهي اليوم المدرب الوطني المنذر الكبير وضع اللمسات الاخيرة على التحضيرات لمباراة الغد امام منتخب عمان في حصة تدريبية سيضبط فيها خياراته الفنية والخطة التي سينزل بها المباراة من اجل حجز مكان في المربع الذهبي.
وبعد أن حسم التأهل للدور ربع النهائي من كأس العرب فيفا قطر 2021، في صدارة مجموعته الثانية، شرع منتحبنا في الاستعداد للقاء الغد منذ يوم الثلاثاء اذ أجرى نسور قرطاج، حصّة تدريبية هي الأولى ضمن برنامج الإعداد للمباراة المنتظرة، حيث خضعت العناصر التي شاركت في اللقاء ضد الإمارات، إلى مجموعة من التمارين من أجل إزالة الإرهاق. أمّا العناصر التي غابت عن اللقاء الأخير، فقد تدربت بشكل طبيعي في محاولة المنافسة على الظهور في بقية المواجهات.وتواصلت التحضيرات امس بنسق تصاعدي بعد ان تدربت كل المجموعة مع باستثناء الشيخاوي ومعلول.
ثنائي على انفراد ولا خوف على الجزيري
لئن عادت عناصر المنتخب الوطني إلى التمارين بصفة عادية فإن الثنائي علي معلول محترف الأهلي المصري وياسين الشيخاوي تدربا على انفراد وفق البرنامج الذي سطره لهما الاطار الطبي حتى يستعيدا جاهزيتهما البدنية.وتجدر الاشارة الى ان اللاعبين كانا يعانيان من مخلفات الاصابة منذ التحاقهما بتربص المنتخب في قطر لكن المدرب الوطني المنذر الكبير اشركهما في لقاء الجولة الافتتاحية امام موريتانيا مما جعل الاوجاع تعاودهما وحتمت خروجهما من حسابات المدرب الوطني الى اشعار اخر من الاطار الطبي في صورة تخلصهما من متاعبهما الصحية.
وفي سياق متصل،اثار تغيير المهاجم سيف الدين الجزيري في الدقيقة 67 من مباراة منتخبي تونس والامارات تخوف الجمهور الرياضي من امكانية معاناته من اصابة قد تحرمه من الظهور في لقاء ربع النهائي ضد عمان خاصة انه من الاوراق المهمة في حسابات الاطار الفني امام محدودية الخيارات وهو هداف المنتخب والبطولة بتسجيل 3 اهداف.واشارت الاصداء الواردة من كواليس المنتخب ان مهاجم الزمالك المصري لا يعاني من اية مشاكل صحية بل كل ما في الامر انه هو من طلب من الاطار الفني تغييره في لقاء الجولة الثالثة والاخيرة من الدور الاول امام الامارات بسبب شعوره ببعض الارهاق وسيكون على ذمة الاطار الفني لتقديم الاضافة في لقاء الغد امام عمان...
الجمهور التونسي يصنع الحدث
لاشك ولا اختلاف ان الجمهور التونسي كان احد العوامل المميزة التي ساهمت في بلوغ نسور قرطاج دور الثمانية خاصة انه احتشد بقوة في مواجهة الامارات ولم يبخل على زملاء نعيم السليتي بالتشجيع طيلة 90 دقيقة كاملة الامر الذي جلب اهتمام واعجاب متابعي المسابقة العربية الى درجة ان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ‹فيفا› جياني انفانتينو اشاد بالعروض الممتعة التي صنعها الجمهور التونسي.وفي هذا الاطار أكدت الأخبار القادمة من العاصمة القطرية الدوحة أن الجماهير التونسية حجزت 15 ألف تذكرة لمباراة ربع نهائي كأس العرب أمام منتخب عمان قبل 48 ساعة تقريبا على هذه المواجهة علما ان المباراة يحتضنها ملعب المدينة التعليمية الذي يتسع الى 40 ألف متفرج.ويبقى هذا العدد مرشحا بقوة للارتفاع قبل المباراة خاصة وأن 21 ألف من الجماهير التونسية حضرت في مباراة المنتخب أمام الامارات فيما يبلغ عدد الجالية التونسية في قطر نحو 30 ألف شخص.
بن سليمان يدعم زملاءه
لم يتسن لمحترف بروندبي الدنماركي انيس بن سليمان ان يكون ضمن قائمة المنتخب الوطني في كأس العرب بسبب الفيتو الذي رفعه فريقه امام تسريحه لكن ذلك لم يل دون متابعة نسور قرطاج في البطولة ودعمهم.وفي هذا الاطار اكد اللاعب في تصريح ل›العربي الجديد›:» للأسف لم أقدر على المشاركة في كأس العرب، لكنني أتابع كل المباريات وأراسل اللاعبين دائما لتشجيعهم، الحمد لله أننا تأهلنا إلى ربع النهائي وأتمنى لهم الفوز في كل المواجهات المتبقّية.المنتخب التونسي هو أحد أقوى المنتخبات في المسابقة، لذلك أعتقد أنه يجب علينا أن نصل إلى المباراة النهائية أوّلاً، وبعد ذلك سنراهن على اللقب إن شاء الله».
وعن تألق حنبعل المجبري قال بن سليمان:» بصدق مفاجأة البطولة، حنّبعل صديق مقرّب لي، تابعته في كل مباريات الدور الأول، لقد أبهرني كثيراً بالمستوى الرائع الذي قدّمه، أتمنى أن يواصل بهذا الأداء».
ايفانكوفيتش مدرب منتخب عمان:
«ندرك مدى قوة المنتخب التونسي لكن لاخيار امامنا الا الفوز»
أكد الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش مدرب المنتخب العماني لكرة القدم أنهم يعرفون» مدى قوة المنتخب التونسي وسنستعد جيدا لهذه المباراة»،مضيفا:»نحن دائما ما نحترم كل المنتخبات وما نفكر به هو الدخول لأرض الملعب بعزيمة الفوز». وعبر ايفانكوفيتش عن ارتياحه للأداء الكبير الذي قدمه المنتخب العماني ضد البحرين مشيدا أيضا بمردود الحارس إبراهيم المخيني.
وتأهل المنتخب العماني الى الدور ربع النهائي بعد ان أنهى الدور الاول في المركز الثاني للمجموعة الاولى برصيد 4 نقاط من تعادل مع العراق (1-1) وفوز على البحرين (3-0) مقابل هزيمة أمام قطر (0-1).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115