«كان» المغرب 2022: القرعة تضع المنتخب في المجموعة الثالثة ومهمة سهلة في انتظاره

تم أمس في أبيدجان سحب قرعة النسخة الـ 25 من بطولة افريقيا للأمم التي ستستضيفها المغرب من 13 الى 23 جانفي 2022 والمؤهلة

الى مونديال السويد وبولونيا 2023 وأسفرت عن وضع المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات كل من الرأس الأخضر وغينيا والسنيغال بينما يخوض المنظم الدور الأول من «الكان» في المجموعة الثانية وحلت مصر حاملة اللقب في المجموعة الأولى.
سيكون المنتخب الوطني للأكابر في مهمة سهلة في الدور الأول من بطولة افريقيا للأمم المنتظرة بما أن القرعة وضعته الى جانب منتخبات لا تملك تقاليد كبيرة وسبق له أن تجاوز جميعها عن جدارة واستحقاق وبفارق مستحق ويظل بإمكانه التربع على عرش صدارة المجموعة الثالثة، الجديات ستنطلق بالنسبة لعناصرنا الوطنية بداية من الدور ربع النهائي شأنه شأن حامل اللقب المنتخب المصري الذي سيكون منافسه الابرز على تاج نهائيات المغرب مثل ما كان الحال سابقا وسيبحث منتخبنا عن استعادته لحد وضع للسيطرة المصرية وحتى لا يصير الأمر عقدة قد يصعب حلها سيما في ظل التطور الكبير يعرفه منتخب «الفراعنة».
ستدور منافسات «الكان» خلال جانفي المقبل بمشاركة 12 منتخبا فقط بعد أن تواجد في النسخة الماضية التي اجرت في بلادنا 16 منها وهذا يبقى لا يليق بمسابقة قارية كان من المفروض أن تعرف حضورا كبيرا وتلفت اليها الانتباه مثلها مثل باقي المسابقات في العالم، المستوى لن يكون كبيرا وجل المنتخبات ستسجل الحضور طمعا في مقعد في المونديال باستثناء منتخبنا ومصر والمنظم المغرب وأنغولا التي ستسجل الحضور في الأدوار المتقدمة وستراهن على اللقب على حد السواء.
رباعي سيكتفي بالدور الأول
سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي الذي سيكون معنيا به أيضا المنتخبان اللذان سيتحصلان على أفضل ترتيب في المركز الثالث وهذا سيوجد منافسة بين المنتخبات المشاركة التي سيكتفي منها في المقابل رباعي بالدور الاول وفقا للنظام الذي سيتم اعتماده في «الكان»، جدول المباريات وتوقيتها سيتم الاعلان عنه لاحقا.. تجدر الاشارة الى ان وليد بن رمضان سيكون حاضرا مع منتخب الغابون والمدرب التونسي الثاني الى جانب الناخب الوطني سامي السعيدي.
منتخب الجزائر متغيب بارز
سيكون المنتخب الجزائري متغيبا بارزا عن النسخة 25 من البطولة الافريقية للأمم القادمة وأيضا عن بطولة العالم 2023 والسبب هو الاشكال السياسي الدائر بين البلدين، المنتخب الجزائري قدم «كان» من أعلى مستوى في النسخة الماضية وكاد أن يقصي المنتخب المصري منذ المربع الذهبي لولا بعض الجزئيات وتخلفه عن النسخة المنتظرة لن يخدم مصلحة كرة اليد الافريقية باعتبار قيمة هذا المنافس على أكثر من مستوى.. المنتخب الليبي الذي شارك في 2020 سيغيب بدوره عن نهائيات المغرب.
نتائج القرعة:
• المجموعة الأولى: مصر – الكونغو الديمقراطية – الغابون - الكامرون
• المجموعة الثانية: أنغولا – المغرب – نيجيريا - كينيا
• المجموعة الثالثة: تونس – الرأس الأخضر – غينيا – السنيغال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115