مونديال اسبانيا للسيدات: الحسم في قائمة المنتخب اليوم آخر التمارين

يواصل المنتخب الوطني للسيدات بنسق حثيث تحضيراته لبطولة العالم التي ستقام في اسبانيا من 2 الى 19 ديسمبر المقبل

وسيسجل فيها الحضور للمرة العاشرة في تاريخه من خلال خوضه لآخر تربص سيختتمه اليوم بتمارين عادية يشد بعدها الرحال غدا الأربعاء 1 من الشهر ذاته الرحال الى المونديال الذي سيباري في دوره الأول منتخبات كل من الدنمارك في الافتتاح ثم كوريا الجنوبية والكونغو.
حسم الناخب الوطني معز بن عمر في ملف القائمة النهائية التي ستشارك في البطولة العالمية المنتظرة بتواجد 16 لاعبة من أصل 17 تم التعويل عليهن طيلة الفترة الماضية وتم ولاختيارات فنية الاستغناء عن خدمات حارسة المرمى بشرى الشامخي التي مازال ينتظرها مستقبل كبير مع المنتخب وستكون حاضرة معه في باقي الاستحقاقات القادمة، في الفترة الماضية خسر المنتخب أيضا خدمات الحارسة بسمة صفر محترفة نادي الأبيار الجزائري بسبب الاصابة والفرصة ستكون مواتية للثنائي فادية العمراني ورؤى مقدم لمواصلة البروز والتألق.
سيخوض المنتخب المونديال بمجموعة متكاملة سواء بالنسبة العناصر المنتمية للبطولة الوطنية أو المحترفة بعد أن تم انتقاء الأفضل منها وستسعى للدفاع عن حظوظها في تحقيق نتائج ممتازة والأهم التواجد في الدور الرئيسي من المونديال سيما أن الفرصة ستكون مواتية، في المنتخب توجد عناصر قادرة على تقديم الاضافة المطلوبة بالنسبة للمحترفات بينما تبقى المخاوف قائمة للبقية بما أنها لم تتمكن من خوض مباريات تساعدها على الاعداد كما يجب باستثناء البعض وهذا قد يحول بين المنتخب وبين تخطي الدور الأول الذي اكتفى به في مشاركاته التسع الماضية.
ظل أمر المنتخب طيلة الفترة الماضية ثانويا وعودته الى الواجهة والى صدارة اهتمام الجامعة ستكون رهين ما سيخرج به من نتائج من مونديال اسبانيا فعناصرنا الوطنية لو توفر لها المناخ المناسب لاستطاعت استعادة اللقب القاري الذي فرطت فيه مجددا أمام أنغولا المسؤولية تتحملها بدرجة أولى الجامعة باعتبارها هي التي جمدت نشاطها وأدخلته في راحة مطولة عنوة مع سبق الاصرار.
البطولة العربية مثلت بروفة جدية لأكثر من لاعبة
تبقى البطولة العربية للأندية البطلة التي دارت في أكتوبر الماضي في الحمامات من تنظيم جمعية المكان أفضل بروفة للاعبات المحليات اللاتي وجهت لهن الدعوة من النادي الافريقي الذي توج بلقب المسابقة والزهراء الرياضية التي أنهتها ثالثة والأكيد انها ساعدتهن على جاهزية بدنية وفنية اضافية باعتبار قيمة الفرق التي كانت حاضرة خاصة بالنسبة للجزائرية، البطولة العربية برزت فيها وتألقت على وجه الخصوص اية المصري وندى الزلفاني التي شاركت مع الافريقي وأيضا فدوى عويج وفادية العمراني التي ساهمت بشكل مباشر في تتويج نادي باب الجديد بالتاج العربي وهذه العناصر ستكون جاهزة أيضا في اسبانيا لتقديم ما هو مطلوب منها وإعلاء راية الوطن بين أفضل المنتخبات المشاركة.. فدوى عويج سبق لها أن احتلت صدارة هدافات المونديال مع المنتخب الوطني للصغريات وستكون زادا أيضا في نهائيات اسبانيا وقيادة المنتخب صحبة البقية الى دوره الرئيسي.
«بالحسين» رئيسة الوفد
ستترأس هادية زياني بالحسين العضو الجامعي وفد المنتخب الى اسبانيا الذي يضم الاطار الفني المتكون من المدرب الأول معز بن عمر ومساعده أحمد بن محمد وأيضا محرز الجمهوري المرافق ورانية الفزاني المختصة في العلاج الطبيعي.
مجموعة المنتخب
ستدافع عن ألوان المنتخب خلال البطولة العالمية المنتظرة في اسبانيا 16 لاعبة وهن فادية العمراني ورؤى مقدم في حراسة المرمى اضافة الى بثينة عميش وفاطمة البوري وشيماء الجويني وسيمة بالحاج وسندس حشانة وآية المصري وراقية الرزقي ومنى الجليزي وأنس يعقوب وفدوى عويج وأمل الحمروني وأميمة دردور وندى الزلفاني وآية بن عبد الله.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115